السبت, 08-أغسطس-2020 الساعة: 01:02 ص - آخر تحديث: 10:23 م (23: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
الدور‮ ‬الأميركي‮ ‬في‮ ‬العدوان‮ ‬على‮ ‬اليمن
غازي‮ ‬أحمد‮ ‬علي*
عن لجنة تقييم استهداف العدوان للمدنيين
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
إسقاط تمثال جورج واشنطن وضرورات التغيير الإنساني في العالم بِرُمَّته
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
تساؤلات فى واقع متشظى
عبدالرحمن الشيبانى
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أخبار
المؤتمر نت - رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك،

المؤتمرنت -
القوات المسلحة تجدد العهد للشعب بإفشال المخططات الانقلابية
رفع وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، فيما يلي نصها:

فخامة الأخ الرئيس/علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة
الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية
يطيب لنا وشعبنا اليمني العظيم يحتفل بعيد الأضحى المبارك في هذه الظروف الحساسة والدقيقة أن نرفع لكم أصدق وأحر التحيات وأسمى آيات التهاني والتبريكات, سائلين المولى عز وجل أن يعيد هذا العيد على شعبنا وامتنا العربية والإسلامية بالتقدم والتطور والازدهار.. وعليكم بموفور الصحة والسعادة والتوفيق والنجاح في النهوض بالأعباء الوطنية والقومية الكبيرة الملقاة على عاتقكم، معبرين لكم عن بالغ الفخر والاعتزاز بما تولون مؤسسة الوطن الشامخة والعملاقة من عناية واهتمام ورعاية شاملة لمنتسبيها, مؤكدين بأن القوات المسلحة ستظل الدرع القوي للوطن، وحصنه الحصين وصمام أمان مسيرة البناء والتنمية, كما أكدت بصورة لا تدع مجالاً للشك أن مستوى التطور والنجاحات المحققة في جوانب الحياة ومختلف مجالات وميادين البناء والتنمية تظل مرهونة تماماً بمستوى تطور هذه المؤسسة الوطنية العملاقة ومدى قدرتها على ترسيخ عرى الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن، وهذا ما تحقق لها بفضل نظرتكم الثاقبة وإدراككم لدور ومكانة هذه المؤسسة في المجتمع ومسيرة البناء والتنمية.
واليوم وفي هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا نؤكد مجدداً بأن القوات المسلحة ستبقى السند الذي يركن إليه في مختلف الظروف والأوقات, والقوة التي تقف في وجه كل العواصف والأعاصير بقوة وروح إيمانية وعزيمة لا تلين تذود عن الوطن وتحرس مكاسبه وتصون مقدراته وسلمه الاجتماعي، منطلقة في كل ذلك من واجباتها الدينية والدستورية.. ورسالتها التاريخية تجاه الوطن والشعب عازمة كل العزم على عدم السماح لأي كان بتجاوز الثوابت والمبادئ والأهداف التي تمثل خطوطاً حمراء.

ويمكننا القول هنا أنه وبرغم الظروف الاستثنائية الغاية في الدقة والحساسية التي تمر بها بلادنا، وما تشهده الساحة الوطنية من أنشطة تخريبية وأعمال إرهابية بفعل سلوك تلك القوى الظلامية والانقلابية على الشرعية الدستورية، بالرغم من كل ذلك فقد استطاعت قواتنا المسلحة التعاطي مع كل تلك الأحداث والمستجدات بروح عالية من الوعي والشعور بالمسؤولية، منطلقة من الواجبات الدينية والدستورية ورسالتها الوطنية في الدفاع عن السيادة والاستقلال.. والحفاظ على الثورة والجمهورية والوحدة، والذود عن المنجزات والمكاسب الوطنية، وبرهنت على جدارتها في تحمل المسؤولية وقدرتها على تخطي كل الصعاب والعوائق..

وستظل كما عهدتموها وعهدها الشعب صمام آمان لهذا الوطن وفيةً للشعب وللمبادئ.. ملتزمة بالقسم العسكري.. ينبوعاً للوفاء الوطني ومدرسة لغرس صفات الفداء والإقدام والتضحية,ورمزاً للتصدي والصمود والكفاءة القتالية.

وفي هذه المناسبة فإننا في قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة نؤكد بأننا سنعمل بوتيرة عالية لتجسيد حرصكم في الحفاظ على وحدة القوات المسلحة وتماسكها لتظل عنوان الوحدة الوطنية لشعبنا اليمني الواحد.. محصنةً من أي محاولة للتأثير على قناعاتها الوطنية.. وان يكون ولاؤها المطلق لله وللوطن والشعب متمسكةَّ بواجباتها الوطنية التي حددها الدستور ووضحتها القوانين النافذة تأتمر بأمر الوطن وقيادته الشرعية التي اختارها الشعب بإرادته الحرة.

مجددين العهد لكم وللشعب بالسير قدماً تحت قيادتكم الحكيمة ووفقاً لتوجيهاتكم الرشيدة نحو تحقيق آمال وطموحات شعبنا في بناء مجتمع حديث تسوده العدالة والمساواة، وينعم بالتقدم والرقي والعيش الحر الكريم ورسوخ الأمن والاستقرار تحرسه وتحميه قوات مسلحة قوية بإيمانها وقدراتها.
المجد للوطن.. والشموخ للشعب والقوات المسلحة
والخلود للشهداء الأبرار..
وكل عام وأنتم بخير.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020