الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 02:17 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع المحافظ الديني مع رئيس مجلس شركة بازرعة

المؤتمرنت -المكلا - صلاح مبارك -
المحافظ الديني يطلع على الاستعدادات لإنشاء أول أكاديمية للطيران في حضرموت
أطلع محافظ حضرموت خالد سعيد الديني اليوم على الاستعدادات التي تقوم بها شركة "جولدن واي Golden Way" بإنشاء أول أكاديمية لتدريب الطيران المدني بمطار المكلا الدولي التي يتوقع أن يبدأ نشاطها الأكاديمي والتدريبي في 15 يناير من العام القادم ..

وأستمع المحافظ الديني من رئيس مجلس إدارة الشركة صالح أبوبكر بازرعة إلى شرح مفصل حول أهداف الأكاديمية التي سوف تركز نشاطها في المرحلة الأولى على مجال الطيران الخاص والتجاري وهندسة الطيران وستتوسع مستقبلاً لتشمل مجالات خدمات وأمن الطيران والسلامة الملاحية وتأهيل المراقبيين الجويين مشيراً بأن الأكاديمية التي تعد أول مدرسة للتدريب على الطيران في اليمن يأتي أنشائها ضمن اطار المشاريع الاستثمارية في مجال الطيران وبكلفة تجهيز وتشغيل تصل إلى 320 مليون ريال.

وأوضح بازرعة بأن الهدف من أنشاء هذه الأكاديمية هو فتح المجال أمام خريجي ما بعد الثانوية العامة للالتحاق بالدراسة في مجال الطيران وتأهيل طيارين وتقنيين بمستوى عالي منوهاً بأن المدرسة سوف تبدأ نشاطها التدريبي بست طائرات ذات محرك واحد ومحركين وبتجهيزات فنية حديثة وذات جودة عالية مما يجعلها أول مدرسة بهذه المواصفات في منطقة الجزيرة والخليج العربي.

معبراً عن أرتياحه لكافة التسهيلات المقدمة له من فرع الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد والذي مكنه من الشروع في تنفيذ مشروعه الاستثماري الأكاديمي الذي سيسهم في خدمة نشاط الطيران ..لافتاً بأن الأكاديمية سوف تحتضنر مكتبة علمية ثرية في مجال الطيران تعد من أكبر المكتبات العلمية في مجال صناعة وتعلم الطيران وسوف يتاح للباحثين والمهتمين بالأطلاع على ما تحتويه من كتب وأبحاث..

وأكد بازرعة بأن أختار الشركة لمطار المكلا الدولي يأتي لما يمتاز به هذا المطار من مواصفات ملاحية وموقعه الاستراتيجي وكذا موازاه مدرجاته على مستوى سطح البحر واستقرار حالة الطقس على مدار الساعة .. منوهاً بأن لدى الشركة مشاريع مستقبلية أخرى إضافة إلى عملية التدريب والتأهيل القيام بأعمال الصيانة والتموين وخدمات الطيران بما بسهم في تقديم المزيد من الخدمات للمطار ولشركات الطيران المختلفة.
كما أطلع بازرعة المحافظ الديني على العديد من اختراعاته وابتكاراته في مجال أنظمة الطيران متمنياً أن تتبناها الدولة وتروج لها..

وقد عبر المحافظ الديني عن ترحيب السلطة المحلية بكافة الاستثمارات في مجال الطيران وأستعدادها لتقديم أوجه التسهيلات لها بما يخدم في تحسين خدمات الطيران وتطوير نشاط مطار المكلا الدولي وتوسع من خدماته . مشيراً إلى الجهود الجارية حالياً لتأهيل المطار بتمويل من البنك الدولي بكلفة 6 ملايين دولار والتي تشمل على أعمال التوسعة لمبنى صالة استقبال المسافرين وتحسين مواقف السيارات والساحات الخضراء وتطوير وتأهيل إضاءات المدرج واستبدال المعدات في محطة التحكم وكذا معدات المحولات للتيار الكهربائي في المطار .

وأكد المحافظ الديني تشجيع السلطة المحلية لكافة المبدعين في مختلف جوانب الأبداع والفنون والاهتمام بهم وبما يمكنهم من تقديم عطاءاتهم العلمية والبحثية لخدمة مجتمعهم وبلادهم..

حضر اللقاء المدير العام لمطار المكلا الدولي المهندس عبدالله صالح الشبيبي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024