الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:19 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمرنت -
أصالة: الفرق بين حافظ وبشار كبير
تجد المطربة السورية اصالة نصري لقب "قنبلة الغناء العربي "الذي أطلق عليها اخيرا من قبل الجمهور هو الأقرب إلى نفسها, مؤكدة انه يعطيها حقها المهني والفني, ويعكس قوة صوتها رافضة في الوقت نفسه لقب صاحبة "الجبروت" الذي ردده البعض وقالت إن "العزة والجبروت لله وحده".
وترى أصالة ان الفرق بين الثورتين المصرية والسورية شاسع لأن الجيش المصري حسم موقفه منذ البداية وأعلن وقوفه الى جانب الثورة بينما الجيش في سورية قرر الوقوف في وجه المتظاهرين ومطالبهم وقام بقمعهم.
في هذا الحوار تتحدث أصالة عن خلافاتها مع شقيقها أيهم وموقفها من الثورة السورية وبرنامجها الجديد "صولا"وموضوعات اخرى.




ما الجديد لديك ?
أفكر في "دويتو" مع صديقتي المطربة أنغام وسيكون مختلفا, ومن الجديد أيضاً أنني أخوض تجربة التقديم لأول مرة من خلال برنامج "صولا " الذي يعرض على قناة "دبي" واستضفت به نخبة من ألمع النجوم منهم أنغام, حسين الجسمي, رامي عياش, ووائل جسار وغيرهم والبرنامج اخراج زوجي طارق العريان ونناقش بعض الأمور التي تمس الساحة الغنائية من تدهور في سوق الكاسيت وشركات الإنتاج وكثرة الأصوات التي ملأت الساحة والأحداث السياسية التي تمر بها بعض البلدان العربية.
هل هناك ألبوم جديد ?
نعم لدي ألبوم أضع لمساته قريباً, لكي يتم طرحه في الأشهر المقبلة ولم يحدد اسمه بعد, وهناك نخبة من ألمع الشعراء والملحنين أتعامل معهم ومنهم الملحن جان ماري رياشي وإيهاب عبدالواحد والشاعر ايمن بهجت قمر.
اطلق عليك "قنبلة الغناء العربي ", فماذا يمثل لك هذا اللقب?
بالطبع سعيدة لحصدي هذا اللقب المتميز الذي يثبت أنني امتلك صوتا فنيا غنائيا ليس له مثيل وقد لقبوني بألقاب كثيرة ولكن هذا اللقب هو الأقرب إلى قلبي, لأنه يعطيني حقي مهنياً وفنياً وأشعر أنني أجد نفسي فيه, ولكن لست صاحبة الجبروت كما ردد البعض لأن العزة والجبروت لله وحده وليس لأي بشر بالعالم كله.
تفكرين في خوض تجربة التمثيل لأول مرة?
هي خطوة مقبلة لا محالة ولكن ليست في الوقت الراهن مع إيماني أنني مطربة في المقام الأول, وربما سيكون مخرج العمل التمثيلي هو زوجي طارق العريان, وانتظر سيناريو هادفا أجد نفسي فيه وأن يكون الدور بناء يقدم رسالة, وكان هناك بالفعل أكثر من مشروع مع نجوم منهم النجم شريف منير ولكن لم يكتمل لظروف الثورة المصرية.
تردد أن هناك خلافا مع المطربة رويدا عطية, فما الحقيقة?
نحن أصدقاء ولكن اختلاف الآراء السياسية بيننا كان سبب في تداول الشائعات حول وجود خلافات بيننا بحكم أننا أبناء سورية والمطربة رويدا موقفها ربما يكون مؤيداً للنظام السوري وإذا كان كذلك فهو مختلف عن موقفي من الثورة السورية والنظام.
ما حقيقة خلافاتك مع شقيقك أيهم?
أرى أن الإعلام تطرق كثيراً إلى هذا الأمر رغم أنه موضوع أسري بحت وخلاف بين أخوة وأعرف من كان وراء كل ما حدث والقضية التي رفعها شقيقي أيهم قمت بالطعن على الحكم الذي صدر فيها عن طريق المحامي وهي قضية "سب وقذف "وهو اتهمني بأشياء واتهمته أنا بأشياء أخرى ورد كل منا على الآخر بما يكفي, أخي اتهمني بالغرور والكبرياء مع أنني لا أعرفهما وليسا في قاموس حياتي واتهمني بالتعالي على أفراد أسرتي وعلى والدتي وهذا غير صحيح بالمرة, ولأن الموضوع أخذ أكبر من حجمه فأنا أتمنى أن نغلق هذه الصفحة.
هل هذه الخلافات كانت سببا في ابتعادك عن الساحة الغنائية الفترة الماضية?
ليس هذا هو السبب بالمرة, ولكن كنت أحاول التفرغ التام لرعاية أولادي آدم وعلي لأنهما صغار ويحتاجان الحب والحنان. كما أنني بكل بساطة كنت اصور برنامجي الجديد "صولا "ولدي برنامج قاسى لإنقاص وزني بعد الإنجاب لكي أعود لطبيعتي الجسدية وبأفضل حال.
اتهموك بنكران الجميل بعد هجومك الحاد على الرئيس السوري بشار الأسد برغم دعم والده لك, فما ردك ?
هناك فرق كبير في الطريقة التي يتعامل بها الشعب السوري وقت الرئيس الراحل حافظ الأسد والطريقة التي يتعامل بها الرئيس بشار الأسد, فليس معنى دعم الرئيس الراحل لي أنني سأقف مع الظلم والوحشية التي يقابلها الشعب السوري من قتل ودمار وقمع للمظاهرات السلمية, فليس هناك منطق يدعو لقتل الشعوب من أجل الحفاظ على الكرسي السياسي, وأنا مع الشعب السوري ضد أي حاكم مستبد.
حدثينا عن رأيك في الثورتين السورية والمصرية والفرق بينهما ?
الفرق واضح وهو يتضح في جيش البلدين, فالجيش السوري مع النظام وليس مع الشعب وهذا ما جعل المشهد دمويا في سورية عكس ما حدث في مصر لأن الجيش أيد الثورة ووقف بجانبها, ولكن في النهاية الثورتان تتفقان في أنهما من الثورات الشعبية الخالصة التي انطلقت من شعوب تشعر بالقهر والظلم وتطالب بتطهير كل الأنظمة الفاسدة وعودة العدالة والديمقراطية للشارع السوري والمصري مرة أخرى, وندعو الله للشعب السوري أن تمر محنته على خير وسلام.
هل تستمعين لتنبؤات بعض المنجمين وما يتوقعونه لك عام 2012?
تبتسم قائلة: سمعت وقرأت أن أكثر من عرافة تنبأت لي بأن أكون نجمة العام 2012 وأنني محظوظة جداً في العام الجديد وسيسطع نجمي بشدة ولكنني لا اعتمد على مثل هذه النبوءات ولا أبني مستقبلي عليها فقد كذب المنجمون ولو صدقوا, وعلي الاجتهاد وحصد ثمار تعبي.
نشرت بعض المواقع الإلكترونية وجود خلافات بينك وبين زوجك المخرج طارق العريان, فما الحقيقة ?
هذا الموضوع ليس له أي أساس من الصحة ومجرد شائعة قصدها إثارة البلبلة والقلق في حياتي وأعرف أن هناك حاقدين يرغبون في تدمير حياتي الخاصة والفنية ولكن لن أدع لهم الفرصة لتحقيق رغباتهم وأعرف جيداً الأشخاص الذين لا يحبون الخير لي ويحملون مشاعر الحقد تجاهي وهم يعرفون أنفسهم.
ماذا عن أكثر الشائعات التي ضايقتك?
شائعة قديمة متعلقة بوفاتي ومروجها شخص مريض نفسيا, ولم أعد اهتم بالشائعات.
أقرب أغنياتك لقلبك?
أغنيات كثيرة ومنها "اتهمتك", و"عاللي جرى" فهم أقرب الأغنيات بالفعل.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024