الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 02:02 ص - آخر تحديث: 01:39 ص (39: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال

المؤتمرنت -
اليوم..بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في عموم محافظات الجمهورية
تبدأ اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة والتي تستمر خلال الفترة 14-16نوفمبر الجاري.

وفي تصريح دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع كافة الآباء والأمهات وأولياء الأمور إلى تحصين أطفالهم دون سن الخامسة من خلال الفرق المتنقلة التي ستتنقل من منزل إلى منزل أو الفرق الثابتة في المراكز والوحدات الصحية.

وأوضح الوزير راصع أن التطعيم سيشمل سائر المستهدفين من الأطفال دون سن الخامسة في عموم المحافظات والبالغ عددهم 4 مليون و448الف و871 طفل، في حين يبلغ إجمالي العاملين الصحيين ضمن فرق ثابتة 2591 عاملا ثابتا و 38188عاملا متنقلا ضمن فرق متحركة و333منسق للتثقيف الصحي على مستوى كل مديرية و22 مثقف صحي مركزي في كل محافظة و4875 مشرف فريق ،في حين يبلغ عدد مشرفي الحملة في المحافظات 132 مشرفا وعلى مستوى المديريات 666 مشرفا و22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات.

وأشار وزير الصحة العامة والسكان إلى الأهمية التي تكتسبها هذه الحملة كونها تأتي وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو اليمن نهائياً من فيروس شلل الأطفال ،بالإضافة إلى كونها تعد حملة إحترازية لضمان عدم تسلل الفيروس إلى اليمن من الدول المطلة على منطقة شرق البحر المتوسط التي ما تزال ترزح تحت وطأة المعاناة بفيروس شلل الأطفال .

وأضاف الوزير راصع " إن هذه الحملة تأتي أيضاً ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع إنتقال هذا المرض وتسلله إلى اليمن عبر أفواج المسافرين وخصوصاً في موسم الحج الذي يقصد خلاله المشاعر المقدسة لأداء هذه الفريضة عشرات الآلاف أو اكثر من الحجاج القادمين من بلدان موبوئة بفيروس شلل الأطفال وقد يحمل البعض منهم الإصابة لينقلها إلى حجاج آخرين وربما كان منهم حجاجاً من اليمن وبالتالي لدى عودة حاملي المرض من هؤلاء الحجاج اليمنيين يمكنهم نقله إلى البلاد ليعاود الظهور والإنتشار مجددا لا سمح الله".

ولفت وزير الصحة إلى أن إعلان خلو اليمن من شلل الأطفال يتطلب بذل مزيد من الجهود والخطوات الاحترازية لضمان عدم انتقال هذا الفيروس إلى اليمن.

وقال"لقد حافظت اليمن بحمد الله تعالى على خلوها من فيروس شلل الأطفال منذ العام 2006م وكان ذلك ثمرة تعاون الجميع في تحصين أطفالهم ،غير أن ظهور الفيروس البري في بعض دول الإقليم وإفريقيا يهدد بعودته إلى اليمن وإصابة الكثير من أطفالنا لا سمح الله ،بشلل دائم لا يجوز أن يكون أطفالنا ضحية له".

وأستعرض وزير الصحة جملة من الجهود والإجراءات الاحترازية التي أعدتها وزارة الصحة العامة والسكان ومنها إنشاء نظام متطور وحديث للترصد الوبائي على مستوى محافظات الجمهورية حيث لم يتم تسجيل ظهور أي حالة شلل أطفال منذ عام 2006م.

وأكد الدكتور راصع أن الأحداث التي تشهدها اليمن لم تثني الوزارة من أداء واجبها الوطني وحرصت من منطلق المسئولية على تجاوز كافة الصعاب لتؤدي خدماتها الطبية على أكمل وجه. مجدداً الدعوة للإخوة المواطنين بتحصين أطفالهم والتعاون مع فرق التطعيم وبما يحقق الأهداف المرجوة من الحملة خاصة وأن الظروف الحالية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا تتطلب تضافر الجهود وتعاون الجميع لإنجاح الحملة كما جرى خلال الحملات الوطنية السابقة.

هذا وقد استكمال يوم أمس في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية كافة الترتيبات والتجهيزات اللازمة لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان.

ففي محافظة صنعاء أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر استكمال كافة الأعمال المتعلقة بتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة بالمحافظة والتي تستمر ثلاثة أيام اعتبارا من الـ14نوفمبر الجاري.

وأشار إلى أن الأطفال المستهدفين في المحافظة بلغ عددهم 208 آلاف و609 أطفال وأن عدد الفرق التي ستقوم بتنفيذ الحملة في المحافظة 944 فريق منها 111 فريق ثابت و833 فريق متحرك ، فيما بلغ عدد العاملين الصحيين المشاركين في تنفيذ الحملة 1877 عامل صحي وعدد مشرفي المحافظة والمديريات 302 مشرفا.

ولفت المنتصر إلى انه تم خلال اليوم الأخير من برنامج التدريب تسليم المشاركين في الحملة كافة المتعلقات والمستلزمات الكفيلة بتنفيذ الحملة من لقاحات وسجلات وغيرها ليكونوا في مواقع أعمالهم اعتبارا من صباح ال14 من نوفمبر.

وفي محافظة لحج أكد مدير إدارة التحصين بالمحافظة يوسف أحمد يوسف استكمال كافة الترتيبات لتدشين حملة التحصين بالمحافظة التي تستهدف 135 طفل وطفلة من كافة مديريات المحافظة .

وأشار إلى أنه سيتم خلال الحملة التي تنفذها 136 فرقة عاملة إعطاء الأطفال قطر اللقاح عبر الفم ، مبينا أن إجمالي كمية اللقاح بلغ 56 ألف و460 جرعة بالإضافة إلى فيتامين بي قوة 200 ألف وحدة دولية.

وفي محافظة ابين ناقشت القيادات الصحية يوم أمس برئاسة مدير مكتب الصحة والسكان الدكتور الخضر السعيدي الاستعدادات الخاصة بتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال.

وفي الاجتماع حث مدير مكتب الصحة المشرفين على الحملة على التقيد ببرامج التنفيذ وبذل الجهود للوصول إلى جميع المستهدفين من الأطفال دون الخامسة بمن فيهم النازحين في المدارس والمنازل.

يشار إلى أن إجمالي المستهدفين من الحملة في المحافظة ستة وثمانين ألف طفل دون الخامسة ويبلغ عدد العاملين الصحيين المشاركين في الحملة والتي ستبدأ اليوم ألف ومائة واثنين وستين عاملا ومتطوع فيما يبلغ عدد مشرفي الفرق مئة وتسعة وثلاثين مشرفا.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
يمني (ضيف)
14-11-2011
جميل جدا ان بدء الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال ....والأجمل ان تبدأ الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الكهرباء والماء وباقي الخدمات الضرورية ....وان تبداء الحملة الوطنية ايضا للتحصين ضد شلل المسؤلية والضمائر ...الخ

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020