الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 12:42 ص - آخر تحديث: 09:20 م (20: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - دشن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور غلام بوبال، والقائم بأعمال منظمة اليونيسيف انماري ملنيكا، وممثل منظمة اوتشا راؤول روسندري والقائم بأعمال المنسق العام للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

المؤتمرنت -
النائب يُدشن حملة وطنية لتحصين (4) ملايين ونصف مليون طفل ضد شلل الأطفال
دشن عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور عبد الكريم يحيى راصع، وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور غلام بوبال، والقائم بأعمال منظمة اليونيسيف انماري ملنيكا، وممثل منظمة اوتشا راؤول روسندري والقائم بأعمال المنسق العام للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة جونز توبرا، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالأمانة الدكتور محمد باعلوي، اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض شلل الأطفال من خلال تطعيم عدد من الأطفال في عدد من المراكز بأمانة العاصمة.

وتهدف الحملة التي تستمر خلال الفترة من 14 ـ 16 نوفمبر الجاري إلى تطعيم 4 ملايين و448الف و871 طفل وطفلة دون سن الخامسة بما يزيد عن خمسة ملايين جرعة، وبعدد من الفرق الفنية والطبية الثابتة والمتحركة بكامل طواقهما الصحية بقوة عاملة تزيد عن 40 ألف عامل صحي ومتطوع، وما يقارب خمسة الآف من المشرفين بمختلف تخصصاتهم، وخمسة الآف سيارة.

ودعا نائب رئيس الجمهورية المحافظين والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية والسياسية في جميع المحافظات والمناطق إلى التعاون الكامل من أجل تحقيق أهداف هذه الحملة والتي ستصل إلى كل المنازل للقضاء على هذا المرض الخبيث واستئصاله ومن أجل أن يعيش أطفالنا المستهدفين مادون سن الخامسة بصحة وبسلامة ومستقبل آمن.

وأشاد نائب رئيس الجمهورية بكل الجهود التي بذلت من قبل وزارة الصحة العامة والسكان في سبيل الإعداد الدقيق والمنظم لإنجاح هذه الحملة بصورة كاملة.

بدأت اليوم بأمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية أعمال الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة بمشاركة
2591 عاملا ثابتا و 38188عاملا متنقلا و333منسق للتثقيف الصحي على مستوى كل مديرية و22 مثقف صحي مركزي في كل محافظة و4875 مشرف فريق
وبلغ عدد مشرفي الحملة في المحافظات 132 مشرفا وعلى مستوى المديريات 666 مشرفا و22 مراقبا من المجالس المحلية على مستوى المحافظات.

وفي محافظة أبين دشن وكيل المحافظة أحمد ناصر جرفوش، حملة التحصين ضد شلل الأطفال في مدرسة بلقيس.
وفي حفل التدشين دعا وكيل المحافظة المشائخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية في مختلف مديريات أبين إلى إنجاح هذه الحملة .. مؤكدا ضرورة تظافر الجهود الشعبية والرسمية لانجاحها.

من جانبه أشار مدير الصحة والسكان بأبين الدكتور الخضر السعيدي إلى أن إجمالي عدد المستهدفين من الحملة في المحافظة بما فيهم النازحين يبلغ 86 ألف و111 طفل دون الخامسة، ويبلغ عدد العاملين الصحيين المشاركين في هذه الحملة ألف و123 عامل صحي ومتطوع موزعين على 630 موقع ثابت ومتحرك، وتشارك في الحملة مئة وخمسين سيارة .

وفي محافظة حضرموت دشن وكيل المحافظة لشؤون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير بمدينة سيئون الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال ، والذي ينفذها مكتب الصحة والسكان بالوادي والصحراء ضمن برنامج التحصين الصحي الموسع.

وأهاب الوكيل عمير بالآباء والأمهات بالتعاون والتجاوب مع مثل هذه الحملات كما هو معهود منهم في كل حملة من الحملات السابقة المماثلة، مؤكدا بأن الحكومة تبذل جهودا كبيرة مع المنظمات الدولية لاستمرار هذه الحملة الهامة.

وتستهدف حملة التحصين في مديريات وادي حضرموت 72 ألف و723 طفل، منهم 13 ألف و995 طفل أقل من سنة و58 ألف و728 طفل دون سن الخامسة ، وتتكون الفرق العاملة في هذه الحملة من خمس فرق ثابتة و353 فرقة متحركة يتبعها 92 مشرف إلى جانب 28 مشرف سوف يتنقلون على 48 ألف و960 منزل على متن 116 سيارة .

وفي محافظة إب دشن أمين عام المجلس المحلي أمين علي الورافي ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدا لملك الصنعاني اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال التي تستهدف 550 ألف و431 طفل وطفلة ، متواجدين في 310 ألف و781 منزل.

وخلال التدشين حث الأمين العام أولياء أمور الأطفال لتحصين أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال واخذ اللقاح اللازم للوقاية من هذا المرض القاتل .. مؤكدا ضرورة مضاعفة الجهود وتحمل المسؤولية بكل أمانة والتعاون الجاد من قبل المواطنين حتى يتسنى للعاملين الوصول إلى جميع الأطفال وتحصينهم .. لافتا إلى الجهود التي يبذلها مكتب الصحة العامة والسكان في تنفيذ العديد من الحملات الوطنية ضد الأمراض الستة الفتاكة بالطفولة.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبد الملك الصنعاني إلى أن الحملة ينفذها 243 فريقا ثابتا بالإضافة إلى ألفين و98 فريقا متحركا بإجمالي عدد 4ألف و 439 عاملا صحيا ومتطوعاً ويشرف عليهم 551 مشرف و3مشرفين مركزيين و6 مشرفين على مستوى المحافظة و40 مشرفا على مستوى المديريات و40مشرف من المجالس المحلية يستخدمون 621 وسيلة نقل.

كما دشن محافظ المحويت احمد علي محسن ومعه مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال بالمحافظة والتي ينفذها مكتب الصحة والسكان وتستهدف 123الف و857طفل وطفله من الأطفال مادون سن الخامسة.

وخلال التدشين أكد محافظ المحافظة أهمية أنجاح مهام هذه الحملة الوطنية والتي ستشمل مختلف القرى والعزل والتجمعات السكانية بعموم المديريات لنجاحها في التخلص الكامل من مرض شلل الأطفال.

من جهته أكد مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن الحملة تنفذ من خلال ألف و 68عاملة وعامل صحي موزعين على عدد 9 مراكز تحصين ثابتة و534موقع تحصين متحرك موزعه على عموم المديريات والبالغ عددها بتسع مديريات. لافتا أن الأطفال المستهدفين من الحملة سيتم إعطائهم جرعة جديدة من اللقاح المطلوب للوقاية من شلل الأطفال مع جرعة مركزة من فيتامين (أ) واللازم لتقوية العظام لدى الأطفال وزيادة قدراتهم على المناعة الطبيعية من الإصابة بالأمراض الفتاكة. مؤكدا أن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة وإدارات الصحة بالمديريات قد استوفت كافة الترتيبات المقررة وفقا للبرنامج الزمني للحملة من خلال توفير اللقاحات المطلوبة وتامين سلسلة التبريد وتدريب العاملين الصحيين المكلفين بتنفيذ هذه الحملة.

وفي محافظة البيضاء دشن وكيل المحافظة صالح احمد الرصاص اليوم ومعه مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة البيضاء الدكتور محمد عبدا لولي السماوي حملة التحصين.

ودعا الوكيل الرصاص خلال التدشين أعضاء المجالس المحلية وأولياء الأمور إلى التعاون في إنجاح حملة التحصين ضد هذا المرض والحرص الشديد على حماية فلذات الأكباد من عدوى شلل الأطفال.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة الدكتور محمد السماوي ان الحملة تستهدف 121الف و472طفل دون الخامسة وتنفذ الحملة 956فرقة منها 108فرقة ثابتة و848فرقة متحركة ويشرف عليها وينفذها 2139مشرف وعامل صحي في عموم مديريات المحافظة العشرين مبينا انه تم إجراء كافة التجهيزات المسبقة للحملة وتوزيع الحافظات واللقاحات وتوصيلها إلى كافة المراكز الصحية ومتابعة جميع المناطق والتواصل معها لإنجاح حملة التحصين.

على الصعيد ذاته أكد وكيل محافظة البيضاء لشؤون مديريات رداع عبدالله علي ناشر الأحمر، خلال تدشينه الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال في مدنية رداع على أهمية تطعيم الأطفال ضد هذا المرض الخطير.. داعيا كافة الآباء والأمهات ومديري المديريات والمجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية الدفع بأبنائهم إلى مراكز التطعيم والتعاون مع فرق التحصين.

فيما أشاد محافظ الضالع علي قاسم طالب اليوم خلال تدشينه حملة التحصين بمستشفى السلام بمدينة قعطبة بالجهود التي بذلها مكتب الصحة بالمحافظة من أجل ألإعداد والتنفيذ لهذه الحملة للوصول إلى جميع الأطفال بالمحافظة وإعطائهم الجرعات الخاصة باللقاح. وحث المحافظ طالب أولياء الأمور والمجالس المحلية بالمحافظة بالتعاون مع فرق التحصين وتسهيل مهمتهم لتحقيق الأهداف والغايات المرجوة من الحملة و الحفاظ على اليمن كبلد خالي من شلل الأطفال.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالضالع الدكتور محسن الكوكبي أن الحملة سوف تستهدف 116 الف و 199 طفلاً وطفلة دون سن الخامسة ينفذها 501 فرقة متحركة و10 ثابتة وبأجمالي عدد ألف و12 عاملاً ومتطوعاً صحياً يعملون تحت إشراف 127 مشرفاً موزعين على مختلف مناطق وقرى وعزل المديريات بالمحافظة.

وفي محافظة المهرة دشن المحافظ علي محمد خودم ومعه الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة.

وخلال التدشين أهاب خودم بجميع الإباء والأمهات إلى القيام بدورهم في تطعيم أولادهم والتعاون مع فرق التحصين المتنقلة من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع المستهدفين من الأطفال وإنجاح فعاليات الحملة.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة احمد عفرير بأن عدد المستهدفين في مختلف مديريات المحافظة 297ر16 طفل وطفلة.. مبيناً أن عدد العاملين في الحملة 214مشارك موزعين على 107 موقع منها 6 مواقع ثابتة وأن هناك 42 سيارة تعمل على نقل الفرق إلى جميع المواقع.

بدوره أشار مدير التحصين الموسع بالمحافظة محمد المعلم إلى أهمية الحملة التي تستمر ثلاثة أيام في استئصال مرض شلل الأطفال.

حضر حفل التدشين مدير عام الغيظة سالم عوض سعيد سعيدان ومدير أمن المهرة العميد الركن مبارك مساعد حسين وعددا من المسئولين بالمحافظة.

وفي محافظة شبوة دشن وكيل المحافظة علي بن راشد الحارثي ومعه نائب مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة ناصر حسين البعسي فعاليات الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة في احد الإحياء القديمة بمدينة عتق.

وفي التدشين أشار الوكيل إلى أهمية هذه الحملة ودورها في تعزيز مناعة الأطفال وحمايتهم وتحصينهم من مخاطر الإعاقة التي يسببها فيروس شلل الأطفال الفتاك..مشيداً بجهود فرق التحصين خلال حملات التحصين السابقة والتي أسهمت في إنجاح كافة الحملات الماضية.

من جانبه أوضح نائب مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن الحملة عدد الفرق التي تنفذ الحملة تبلغ ثمانمائة وأربعة وستين فرقة .. مبيناً أن إلف وثمانمائة وأربعين عاملاً صحيا سيقومون خلال حملة بتطعيم تسعة وتسعين إلف وسبعمائة وثلاثة وأربعين طفل وطفلة دون الخامس على مستوى المحافظة.

بدوره أوضح مدير إدارة التثقف والإعلام الصحي بشبوة محمد الحمال بأنة تم توزيع أربعة وخمسين ألف رسالة توعية صحية وملصقات دعائية وأشرطة كاست ولافتات كبيرة وصغيرة للتوعية بأهمية الحملة.
حضر التدشين ممثلا وزارة الصحة العامة والسكان.

إلى ذلك دعا أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبد الغني حفظ الله جميل خلال تدشينه الحملة الوطنية اليوم في منطقة أرتل أولياء الأمور إلى التعاون مع فرق التحصين وإحضار أطفالهم إلى مراكز التحصين خلال أيام الحملة الثلاثة التي تبدأ من اليوم.. مشيدا بجهود وزارة الصحة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة في توفير كافة اللقاحات وتدريب الفرق وتوزيعها في كافة قرى ومديريات المحافظة وبما يساهم في إنجاح الحملة وتحقيق الهدف منها.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة صنعاء الدكتور خالد المنتصر إلى أن الأطفال المستهدفين في المحافظة بلغ عددهم 208 آلاف و609 طفل وطفلة.

وقال إن عدد الفرق التي ستقوم بتنفيذ الحملة في المحافظة 994 فريق منها 81 فريق ثابت و913 فريق متحرك ، والعاملين الصحيين المشاركين في تنفيذ الحملة 1907 عامل صحي ومتطوع وعدد مشرفي المديريات 32 مشرفا ومشرفي المحافظة 18 مشرفا.

على الصعيد نفسه دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عمران صالح المخلوس بمركز صحة الأسرة الحملة الوطنية ضد شلل الأطفال.

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة والسكان بعمران الدكتور عبدا لغني الغزي أن الحملة سوف تستهدف 208 ألاف طفل وطفلة دون سن الخامسة عبر 900 كادر طبي ضمن فرق متحركة وثابتة في عموم المحافظة وتحت إشراف 251 مشرفا على فرق التطعيم.

وفي محافظة لحج أشاد المحافظ أحمد عبدالله المجيدي، خلال تدشينه بمركز الأمومة والطفولة ومنزل أحد الموطنين ومدرسة خديجة بالحوطة حملة التحصين، بالجهود المبذولة من قبل مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة والاستعدادات التي سبقت تنفيذ الحملة. داعيا جميع الإباء والأمهات إلى التفاعل الايجابي وتقديم أطفالهم للتطعيم ضد هذا المرض.

من جانبه أكد وكيل أول وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم اهتمام القيادة السياسية بقطاع الرعاية الصحية والنجاحات التي حققها هذا القطاع ضد مرض شلل الأطفال والحصبة والملا ريا وغيرها.

بدوره أوضح مدير مكتب الصحة والسكان بلحج الدكتور عمر زين محمد أن عدد الأطفال المستهدفين في الحملة 135 ألف و837 طفل وطفلة ، فيما بلغ عدد العاملين الصحيين المنفذين للحملة 1243 عامل وعاملة وعدد الفرق الثابتة 29 فرقة و607 فرقة متحركة.

وفي محافظة ذمار دشن المحافظ يحيى علي العمري اليوم ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان جميلة صالح الراعبي حملة التحصين ضد شلل الأطفال بالمحافظة والتي تستهدف 357 ألف و183 طفل وطفلة دون سن خمس سنوات في مختلف مديريات المحافظة.

وخلال التدشين دعا المحافظ الآباء والأمهات إلى إنجاح مهام الحملة والتعاون مع الفرق الصحية للوصول إلى الأطفال المستهدفين.. ووجه القيادات التنفيذية والسلطات المحلية بمساندة جهود الفرق الصحية في المديريات لإنجاح مهام الحملة.

وأشاد بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة والسكان في تحصين الأطفال ضد الأمراض القاتلة.

من جانبها أشارت وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتورة جميلة صالح الراعبي إلى أن الحملة تستهدف أكثر من 4ملايين و500 ألف طفل في مختلف محافظات الجمهورية .. مبينة أن هذه الحملة تعتبر من الخطوات التنشيطية خصوصا بعد ظهور إصابات شلل بين الأطفال خلال الآونة الأخيرة.

ودعت الراعبي إلى تضافر جهود الجميع لإنجاح مهام الحملة. متمنية بأن لا تؤثر الأزمة السياسية الراهنة على مهام الحملة أو على الخدمات الصحية الأخرى.

فيما أشار مدير مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور عبد السلام الاحصب إلى أن الحملة تستهدف 357 ألف و183 طفل وطفلة في مختلف مديريات المحافظة.. مبينا أن 429ر1 فريق صحي ينفذ الحملة منهم 179 فريق ثابت و 250ر1 فريق متحرك تضم 3 ألاف و56 كادر صحي منهم ألفان و679 عامل صحي ضمن الفرق المشاركة ويتولى الإشراف على تنفيذ الحملة 348 مشرفا منهم 24 مشرف في المديريات.

وفي محافظة تعز دشن المحافظ حمود خالد الصوفي اليوم ومعه وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع التخطيط الدكتور جمال ثابت ناشر فعاليات الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال دون سن الخامسة.

تستهدف الحملة التي تستمر ثلاثة أيام وينفذها 194ر5 كادر صحي وإداري وفني إضافة إلى المشرفين والسائقين، 991ر514 طفلا وطفلة دون الخامسة من العمر.

وفي التدشين أكد المحافظ الصوفي أن هذه الحملة ما هي إلا امتداد لجهود سابقة لوزارة الصحة التي استطاعت من خلالها الحد من انتشار شلل الأطفال ..داعيا أولياء أمور الأطفال إلى التفاعل مع الحملة لتحصين الأبناء من هذا المرض الخطير.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور جمال ناشر أن هذه الحملة التي ستنفذ من منزل إلى منزل تهدف في الأساس إلى وقاية الأطفال من مخاطر عودة مرض الشلل.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد حضر التدشين نائب مدير عام مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور محمد عبدالدائم العريقي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020