الثلاثاء, 02-يونيو-2020 الساعة: 02:42 ص - آخر تحديث: 01:39 ص (39: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
لا خيار إلا أن نكون معاً
بقلم /صادق بن امين ابوراس - رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
جزيرة سقطرى والأطماع الساذجه للغزاة الجدد
أ‮.‬د‮. ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور *
الدائمة‮ ‬الرئيسية‮.. ‬عام‮ ‬على‮ ‬الانتصار‮ ‬للقيم‮ ‬والمبادئ‮ ‬الميثاقية‮ ‬
راسل‮ ‬القرشي‮
يحق‮ ‬للمؤتمريين‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
البحث عن الذات
عبدالرحمن الشيبانى
كهرباء الحديدة.. النجاح يبدا من تنظيم الصفوف
عمار الاسودي
خمس‮ ‬سنوات‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬اليمني
الفريق‮/‬ جلال‮ ‬الرويشان
بعد‮ ‬خمس‮ ‬سنوات‮ ..‬لا‮ ‬حل‮ ‬إلا‮ ‬بإيقاف‮ ‬العدوان‮ ‬
خالد‮ ‬سعيد‮ ‬الديني
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
أخبار
المؤتمر نت - قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أن هناك تقدم في العملية السياسية الهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الراهنة وأن هناك اتفاق بين الأطراف السياسية اليمنية على الدخول في انتخابات رئاسية مبكرة بمرشح توافقي .

وأوضح المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بصنعاء أنه أجرى

المؤتمرنت -
مبعوث الأمم المتحدة:هناك تقدم في العملية السياسية لإخراج اليمن من الأزمة
قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر أن هناك تقدم في العملية السياسية الهادفة إلى إخراج اليمن من الأزمة الراهنة وأن هناك اتفاق بين الأطراف السياسية اليمنية على الدخول في انتخابات رئاسية مبكرة بمرشح توافقي .

وأوضح المبعوث الأممي في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم بصنعاء أنه أجرى عدداً من اللقاءات مع مختلف الأطراف السياسية اليمنية في إطار المساعي الدولية الهادفة إلى مساعدة اليمنيين على التسوية السياسية.. لافتا إلى أن اتصالاته بمختلف الأطراف السياسية جارية، وأنه سيجري أيضا العديد من اللقاءات حتى تعزيز التقدم في العملية السياسية اليمنية وإحداث التغيير السلمي المنشود وإخراج اليمن من هذا الوضع .

وقال بن عمر "أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 واضحا ويدعو اليمنيين إلى ضرورة التوافق السياسي على أساس المبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها من طرف المؤتمر الشعبي العام واللقاء المشترك ولا يوجد أي تعارض بين تحركات مجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي" .

ولفت إلى أن النقاش كان خلال الأشهر القليلة السابقة وما يزال حول قضية الآلية التنفيذية للمبادرة التي تنظم بشكل أكثر دقة العملية السياسية وعملية الانتقال السلمي السلطة والعملية الانتقالية ككل.. متمنيا أن يتم الحسم فيه في أقرب وقت .

وأوضح المبعوث الأممي أنه يعمل حاليا على إعداد تقرير لمجلس الأمن الدولي حول مدى التقدم المحرز في تنفيذ الاتفاق والعقبات التي ما زالت تقف أمام هذه العملية .

وأضاف: إنني أشعر بأسف بالغ لاستمرار أعمال العنف في مناطق متعددة من اليمن منها محافظة تعز والحصيلة البشرية من قتلى وجرحى ودمار وأشعر بأسف بالغ لاستمرار معاناة الشعب اليمني من انقطاع الكهرباء والماء وإمدادات الوقود وما يترتب على ذلك من معاناة كبيرة للسكان خاصة الأطفال والنساء وكبار السن والفئات الضعيفة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
التعليقات
مبروك صالح العشاوي (ضيف)
14-11-2011
لاجديد فالمعارضة تستخدم مواقعها وطرقها الخاصة من فبركات وتلاعب ومخادعة وتشويش والحاكم واقف محلك سر ولايمكن أن تحل الأزمة الاإذا وجدت القناعة الكاملة من قبل اطراف الصراع فقد خرجوا عن المعقول والله لم يأمر بهكذا تسوية ولاهكذا قوله واضح لاتنازعوا فتنازعوا لن ماكان اساسة باطل فهو باطل لابد أن يتحمل الجميع تبعات كل ماجرى ومايحدث فلم يكن بن عمر أوغيرة أحرص على أي مصالحه ان لم تكن خادمة للسواد الأعظم فهي تعد مجحفة فكل شيئا يعود الى الوراء نحن بحاجة الى حلول نابعة من ضمير مش مجرد هرطقات نقول لاحول ولاقوة الابالله

المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020