الإثنين, 09-ديسمبر-2019 الساعة: 03:17 م - آخر تحديث: 03:08 م (08: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - كشفت مصادر محلية في محافظة أب تدريب قيادات من حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين" لنشطاء وناشطات من حزبهم  على مختلف أنواع الأسلحة في  مقر فرع جامعة الإيمان بمنطقة (واخان) بمديرية الظهار وتوزيع أسلحة مختلفة على اعضائهم .

المؤتمرنت -
إرسال مسلحين الى تعز والحديدة ..(الإخوان) يُشركون المرأة في التخريب وإرهاب المواطنين
كشفت مصادر محلية في محافظة أب تدريب قيادات من حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين" لنشطاء وناشطات من حزبهم على مختلف أنواع الأسلحة في مقر فرع جامعة الإيمان بمنطقة (واخان) بمديرية الظهار وتوزيع أسلحة مختلفة على اعضائهم .

وأفادت المصادر ان قيادات حزب الإصلاح بمحافظة إب كانت قد دعت فروعها إلى ترشيح عناصر رجالية ونسائية لتدريبهم في فرع جامعة الإيمان في المحافظة.. وعلى ضوء ذلك بدأت عملية التدريب. وأشارت المصادر إلى ان تلك المليشيات تتدرب على الأسلحة الرشاشة والمسدسات وكذا القنابل اليدوية و إطلاق قذائف " ار بي جي " وصواريخ " لو " .

وفي سياق متصل افادت مصادر محلية بمحافظة تعز بتوافد قبلية من المليشيات التابعة لحزب الإصلاح والفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق علي محسن الأحمر والقيادي في حزب الإصلاح حميد الأحمر إلى المحافظة خلال اليومين الماضيين.

وأوضحت المصادر بأن تلك المجاميع يتم استقبالها في معسكر خاص في منطقة شرعب يشرف عليه ويديره أحد ضباط الفرقة الأولى مدرع صادق سرحان الذي انتقل من صنعاء إلى محافظة تعز على رأس مجاميع من عناصر الفرقة الأولى مدرع بتوجيه من اللواء المنشق علي محسن الاحمر ليتولى قيادة العمليات العسكرية لمليشياتهم في المحافظة التي تتسم بطابعها المدني الحضاري والثقافي .

وأضافت المصادر بأن معظم العناصر المسلحة التي وصلت إلى تعز مؤخراً تنتمي إلى محافظة عمران ‘ وقد تم تجنيدهم وارسالهم من قبل القيادي في الاصلاح حميد الأحمر، مشيرة إلى أن تلك العناصر بدأت تنتشر في بعض شوارع وأحياء مدينة تعز بعد أن تلقت تدريبات على استخدام الأسلحة في المعسكر الذي يشرف عليه صادق سرحان بمنطقة شرعب.

ونوهت المصادر بأن اللواء علي محسن الأحمر ومعه القيادي في حزب الإخوان المسلمين حميد الأحمر ‘ قررا إرسال مجاميع جديدة من مسلحيهم إلى تعز لدعم مليشياتهم هناك بعد انسحاب الكثير من عناصر تلك المليشيات وبخاصة الذين ينتمون إلى محافظة تعز والذين من بينهم عناصر من الاشتراكيين والناصريين بعدما تكشفت حقائق مهمة عن مخططات الجناح المتطرف في حزب الإصلاح " الإخوان المسلمين " وفي مقدمتهم حميد الأحمر وقيادة الفرقة الأولى مدرع ممثلة باللواء علي محسن الأحمر والذين يسعون إلى تصعيد الأعمال المسلحة وتوسيعها على نطاق واسع في محافظة تعز في إطار مخطط يهدفون من خلاله الى الانقضاض على الحكم والاستفراد به بعيداً عن شركائهم المفترضين من أحزاب تكتل " اللقاء المشترك ".

وفي محافظة الحديدة (غرب اليمن ) اشارت مصادر موثوقة هناك الى تحركات مريبة تتم في منزل اللواء المنشق علي محسن الأحمر بمدينة الحديدة ، معتقدة بوجود عمليات نشطة لنقل وتهريب اسلحة وتوزيعها على مليشيات حزب الإصلاح للقيام بأعمال تخريبية .

وأفادت المصادر انه سيارة " هيلوكس " محملة بكميات من الأسلحة الخفيفة التي من بينها مسدسات وصلت إلى أحد إحياء المدينة وتوقفت أمام " عمارة المكتب" حيث تم أعادة توزيع تلك الأسلحة بواسطة سيارات آخري من بينها سيارة تويوتا لاند كروزر من نوع " صالون - نوع مونيكا" إلى أماكن مختلفة في المدينة.
وأوضحت المصادر ان تلك النوعيات من الأسلحة تستخدم عادة في عمليات القنص والاغتيالات .
منوهة بأن ذلك يأتي في أطار خطة التصعيد العسكري الذي اقرتها قيادات أحزاب المشترك ومعها المنشق علي محسن الأحمر في محاولة لاسقاط النظام الديمقراطي في اليمن والسطو على السلطة عبر الفوضى واعمال التخريب .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019