الإثنين, 24-فبراير-2020 الساعة: 11:38 م - آخر تحديث: 11:03 م (03: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - افتتح وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين احمد محمد الكحلاني ووزير الشباب والرياضة عارف الزوكا اليوم معرض الصور الأول الخاص بمعاناة أهالي الإحياء المجاورة و القائم بها الاعتصامات الذي نظمتها مؤسسة البيت القانوني "سياق " .

المؤتمرنت -
افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لأهالي الأحياء المتضررة من الاعتصامات
افتتح وزير شؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين احمد محمد الكحلاني ووزير الشباب والرياضة عارف الزوكا اليوم معرض الصور الأول الخاص بمعاناة أهالي الإحياء المجاورة و القائم بها الاعتصامات الذي نظمتها مؤسسة البيت القانوني "سياق " .

وفي افتتاح المعرض الذي يقام تحت شعار " مسنا الضر .. فهل من مغيث " الذي يستمر خمسة أيام في بيت الثقافة , أكد وزير شؤون مجلس النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين على أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تبرز معاناة سكان الإحياء المتضررة في مكان الاعتصامات وما نتج عنها من وضع صعب في الحياة المعيشية وأصبحت حياتهم داخل سجون تمنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية .

ودعا الكحلاني طلاب جامعه صنعاء والمثقفين في جميع الإحياء المتضررة عمل الأبحاث ورصد جميع الانتهاكات التي تحدث من اجل إيصال رسالة عن حياة السكان في جميع المناطق المتضررة ونقلها عبر جميع وسائل الإعلام .. مشيدا بالجهود التي بذلها البيت القانوني في العمل على المستوى القانوني والإعلامي والتوثيق في مختلف المجالات .

من جانبه أكد رئيس مؤسسة البيت القانوني محمد مهدي البوكلي إن إقامة المعرض يهدف إلى نقل معاناة المواطنين في جميع الإحياء المتضررة في صنعاء من قبل مليشيات الفرقة الأولى مدرع والاخوان المسلمون .. لافتا ا إلى ان المعرض يعد صرخة استغاثة يطلقها أبناء أمانة العاصمة لعلها تصل أسماع المنظمات الحقوقية والمجتمع الدولي لإنقاذهم من تلك المعاناة التي لا يتحملها أي بشر .

وبين رئيس المؤسسة أن ما يعانيه سكان الأحياء التي تقام فيها الاعتصامات منذ عشرة أشهر من تقيد للحرية الفردية يشكل اليوم انتهاكا صارخا لكل حقوق الإنسان في الحياة الحرة الكريمة .. موضحا بأن مؤسسة البيت القانوني كان لها شرف المشاركة بفاعلة في جنيف واستعرض ونقل صورة حقيقية عن حجم الماسي والمعاناة لأهالي الإحياء المتضررة .

وضم معرض الصور الفوتوغرافي 300 صورة لكافة الإضرار والوقائع المسيرات التي أضرت بسكان الإحياء .. بالإضافة إلى رفع عدد من رسائل أهالي الإحياء المتضررة إلى الأمم المتحدة والمجلس الدولي لحقوق الإنسان و إلى المعتصمين .. مؤكدين فيها على حقهم إن تنعم إحيائهم بالحياة كما ينعمون بها في إحيائهم ، ورسالة " هكذا حكومنا خلال تسعه أشهر وهكذا سيحكمون الشعب لو حكمونا .

حضر الفعالية رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية بمجلس النواب على عبدالله أبو حليقة وعدد من وكلاء وزارة الثقافة ووزارة السياحة وعدد من الشخصيات الاجتماعية من أهالي الإحياء المتضررة من الاعتصامات .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020