الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 02:46 م - آخر تحديث: 02:35 م (35: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - طه حسين الهمداني

المؤتمرنت -
الهمداني:المشترك يتلكأ في تحقيق التسوية السياسية لعجزهم عن استيعاب مبادىء الديمقراطية
حيا المؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) الجماهير اليمنية المحتشدة في كل الساحات والميادين العامة المؤيدة للشرعية الدستورية ، التي تدل على صمود وثبات أبناء الشعب اليمني ودفاعهم عن ثوابتهم الوطنية ومكتسبات ثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر و22 مايو .

وأكد عضو الأمانة العامة رئيس دائرة المنظمات بالمؤتمر الشعبي العام طه حسين الهمداني في كلمة المؤتمر الشعبي وأحزاب التحالف الديمقراطي التي ألقاها أمام الحشود الجماهيرية في ميدان السبعين عقب صلاة جمعة الوفاق الوطني انتصار أبناء اليمن للوفاق ضد العنف وللديمقراطية ضد الشمولية وللمحبة ضد الكراهية وللحوار ضد الإقصاء وللأمن ضد الخوف وللنور ضد الظلام وللبناء ضد الهدم وللوحدة ضد التفرقة وللولاء للوطن ضد الارتهان للخارج وللصدق في مواجهة الكذب وللحق على الباطل .

مشيرا إلى التلاحم الكبير الذي أوجدته الأزمة بين أبناء كل المحافظات في إسقاط المؤامرات الساعية إلى جر الوطن إلى أتون الفوضى والإرهاب من خلال الالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية والقيم التي رسخها في نفوس كل الشرفاء المخلصين لهذا الوطن .

واصفا هذا التلاحم بالجبهة الوطنية العريضة التي قدمت الدروس الخيرة والديمقراطية والتعديدية والتسامح والرد العملي والقوي على دعاة الفوضى والتخريب .

وخاطب الهمداني الشباب والشابات التي تمتلئ بهم ميادين وساحات الوطن قائلا " لقد استطعتم بما تملكون من قوة الحجة وعدالة القضية ووضوح المشروع الوطني أن تؤكدوا للعالم أن أخواننا في أحزاب المعارضة عاجزين عن استيعاب المبادئ الديمقراطية وقيم العصر والمدنية بسبب بعدهم عن الواقع ومعاناتهم من تراكمات الحقد والكراهية التي أعمتهم عن الصواب وعن التقاط الفرص تلو الفرص وإضاعة المبادرات تلو المبادرات التي تقدم بها الرئيس علي عبد الله صالح من اجل حل هذه الأزمة .

وأضاف: إنكم اليوم تجددون التأكيد للعالم اجمع بأنكم تمثلون إرادة اليمنيين التي لا يمكن أن تلين وعزتهم التي لن تنكسر وقوتهم التي لم تهزم وأنكم دعاة سلام ووفاق ووئام واستقرار، وأنكم مع المبادرة الخليجية التي تقدم بها أشقائنا في دول الخليج وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية الشقيقة وأنكم مع وضع الآلية المزمنة لها وأنكم مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2014 الداعي إلى انجاز تسوية سياسية للخروج من الأزمة باعتبارها مخرجا لتحقيق الوفاق الوطني والانتقال السلمي للسلطة من خلال الاحتكام إلى الشعب والى صناديق الاقتراع عبر انتخابات رئاسية مبكرة ليختار الشعب بإرادته الحرة رئيسا للبلاد لتنتقل آلية السلطة وفقا لمرجعية الدستور الذي اجمع عليه أبناء الشعب اليمني .

وأكد حرص فخامة رئيس الجمهورية على تفويت الفرصة على المتربصين بالوطن وبالديمقراطية والوحدة والسلام من خلال المبادرات والتنازلات التي قدمها للخروج الأمن من هذه الأزمة والتوصل إلى تسوية سياسية تجنب اليمن الانزلاق إلى مخاطر العنف والصراع السياسي والاجتماعي وكان أخر هذه التنازلات موافقة فخامته على أن يقوم الأخ المناضل عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بتكليف رئيس الوزراء بتشكيل الحكومة وإصدار قرار بحكومة الوفاق الوطني بدافع تحريك عجلة الحل والتسوية السياسية والدفع إلى الأمام للاتفاق على آلية مزمنة لتنفيذ المبادرة الخليجية.

ولفت إلى أن قيادات أحزاب اللقاء المشترك ما تزال تتلكأ وتتباطأ في الاستجابة لاستحقاق الحوار والتسوية السياسية ، على الرغم من تواجد السيد جمال بن عمر مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في صنعاء.

واعتبر ذلك التهرب والتلكؤ تقديرات خاطئة من قبل أحزاب اللقاء المشترك وشركائهم والتي لابد عليها من تجاوزها والتوقيع مع المؤتمر الشعبي على المبادرة الخليجية وتغليب مصلحة الشعب والوطن والمساهمة مع كافة القوى السياسية وأبناء الشعب اليمني في البناء والتنمية.

وأشاد الهمداني بجهود المناضل النائب الفريق عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ، الوطنية في تقريب وجهات النظر وانجاز تسوية سياسية تساهم في أخراج الوطن من هذه الأزمة.

وأعرب عن تقديره لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لإخراج اليمن من أزمته الراهنة .

من جانبه ألقى الشيخ علي سنان الغولي ، كلمة المنظمات الجماهيرية أكد فيها أن أبناء الشعب اليمني مع الأمن والاستقرار وضد العنف وإنهم يؤمنون بالحوار والديمقراطية قولا وفعلا .

وجدد التأكيد أن اليمنيين لن يحكموا بالقوة ولا بقذائف المدفعية والصواريخ .. مذكرا الانقلابيين على الشرعية الدستورية بما نهبوه من الملايين والمليارات تحت غطاء حماية صنعاء وهم اليوم يهدموا منازلها وأسوارها ، ويدعون أنهم أصحاب السلام .. مؤكدا "أن لا سلام بيننا وبينهم".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024