الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 08:41 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  خطيب جمعة الوفاق الوطني بميدان السبعين بالعاصمة صنعاء موسى المعافا

المؤتمرنت -
خطيب جمعة الوفاق الوطني : علماء المشترك دعاة على أبواب جهنم
اتهم خطيب جمعة الوفاق الوطني علماء أحزاب اللقاء المشترك (تحالف معارض قي اليمن ) بصب زيوت الحقد والفتنة على نيران البغضاء بين ابناء اليمن الواحد ، محملا اياهم مسئولية سفك دماء اليمنيين وتهدم بيوتهم وترميل نسائهم وضياع تجارتهم وأعمالهم

وفيما اشادر بحلم وحكمة رئيس الجمهورية في التعامل مع الإساءات التي وجهت إليه ، استنكرالشيخ موسى المعافى ما يقوم به علماء أحزاب اللقاء المشترك من تصوير الحق باطلا ومن الباطل حقا ومن الأمانة خيانة ومن الخيانة أمانة ومن الثواب عقابا ومن العقاب ثوابا واخذ مفاتيح الجنة في أيديهم ليعطوها لمن يشاءون ويدخلون النار من يشاءون.. وقال " كلا فالله خير الرازقين واحكم الحاكمين .
وشبه علماء المشترك بانهم: دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها يصبون زيوت الحقد والضغينة على نار الخلافات فيما بين الرعية وراعيها لتزداد نيران العداوة والبغضاء فيما بين أبناء اليمن الواحد .

ودعا خطيب جمعة الوفاق الوطني الشيخ موسى المعافا، أبناء الشعب اليمني إلى عدم السماح للذين أفتوا بالخروج على ولي الأمر وشق عصى الطاعة بالانقضاض على السلطة والاستيلاء على كراسي الحكم بالقوة والاحتيال .

وخاطب الشيخ المعافا في خطبتي الجمعة اليوم الملايين من أبناء الشعب اليمني المحتشدين في ساحة ميدان السبعين والساحات والميادين العامة في مختلف محافظات الجمهورية " لقد خرجتم تدافعون عن أمننا عن استقرارنا عن ازدهارنا عن كرامتنا عن حقنا في الوجود، مجسدين بذلك روح الإيمان والإسلام.. محذرا إياهم مما يسوق له بعض العملاء الخارجين على دين الله وتعليمات الله ورسوله الخارجين على مبادئنا وقيمنا وأخلاقنا وحضارتنا الهادمين بمعاول الجهل والضلال للحضارة التي حباها الله لليمانيين والمقطعين لأوسمة الشرف التي وضعها النبي صلى الله عليه وسلم على صدور اليمانيين في كل زمان ومكان فالحكمة يمانية والأيمان يمان والفقه يمان.. مشيرا إلى أن دين الإسلام أنهى الله به العداوة والبغضاء فيما بيننا وحرم التحاسد به وحرم التقاطع والتدابر وجعل الأمة أمة واحدة على اختلاف ألوانها وأشكالها ولغاتها وطبقاتها .

وحث الجميع على التآخي وجمع الكلمة وطاعة ولي الأمر والالتزام بالدستور والقانون المنبثقان من الشريعة الغراء.. وقال يا إخوتنا في الموالاة والمعارضة إن ما يحدث اليوم في وطننا الحبيب نقضا لعهد رب العالمين نقضا لعهد نبيه الصادق الأمين وقطع لما أمر الله به أن يوصل وإفساد في كون الله الذي استخلفنا عليه وأمرنا أن نصلح فيه ولا نكون من المفسدين".

ودعا إلى الالتزام بمنهج الله تعالى لتجنيب اليمن التصادم والاضطراب والفساد واستغلال فقر وضعف الناس واستثمار أناتهم وأوجاعهم ومعاناتهم لتعبئتهم تعبئة خاطئة وغسل أدمغة شباب اليمن بتحويل ولي أمرهم من قائد وباني نهضة إلى عدو.

واستنكر ما يقوم به علماء أحزاب اللقاء المشترك من تصوير الحق باطلا ومن الباطل حقا ومن الأمانة خيانة ومن الخيانة أمانة ومن الثواب عقابا ومن العقاب ثوابا واخذ مفاتيح الجنة في أيديهم ليعطوها لمن يشاءون ويدخلون النار من يشاءون.. وقال " كلا فالله خير الرازقين واحكم الحاكمين ، هؤلاء الدعاة دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها يصبون زيوت الحقد والضغينة على نار الخلافات فيما بين الرعية وراعيها لتزداد نيران العداوة والبغضاء فيما بين أبناء اليمن الواحد .

وأضاف " أين انتم من قول ربكم أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم فإن تنازعتم في شيئ فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر " وقوله "فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا في أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما".. وقوله "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم ".

وخاطبهم قائلا: " أين مكارم الأخلاق السامية التي توجب علينا جميعا كمسلمين أن لا ننكر إحسان المحسنين فأنتم تتطاولون على الرجل الذي ولاه الله أمر بلادنا وكانت خرابا وبإذن الله بناها في عهده، انتشرت المدارس والجامعات والمشافي والمراكز الصحية والسدود والطرق والمواصلات واستخرج النفط ومشتقاته وأهلت الكوادر والكفاءات وأنشئت للدفاع عن الأمن والاستقرار أعظم المؤسسات العسكرية وأرسيت دعائم الحرية والديمقراطية وأصبح الشعب هو من يختار حكامه في الانتخابات ولم تكمم الأفواه ولم تقيد الحريات وتحققت وحدتنا وودعنا التمزق والشتات في عهده .

ولفت خطيب جمعة الوفاق الوطني إلى حلم وحكمة رئيس الجمهورية في التعامل مع الإساءات التي وجهت إليه من ساحات الخراب والدمار والتغرير والتدمير بكلام لا أصل له في كتاب الله وسنه رسوله.

وحمل الشيخ المعافا علماء المشترك مسؤولية سفك دماء اليمنيين وتهدم بيوتهم وترميل نسائهم وضياع تجارتهم وأعمالهم, وإقلاق سكينتهم وقطع الطرق وتشريد آلاف الأسر وإغلاق الجامعات والمدارس ونهب وتدمير المنشئات العامة والخاصة وقصف الكهرباء.. مؤكدا أن هذا المنعطف الخطير التي تمر به بلادنا اليوم يحتم علي أبناء اليمن الواحد أن يتناسوا الخلافات وان يغلبوا مصلحة الوطن العليا على كل المصالح الشخصية والذاتية .. وعدم السماح للذين أفتوا بالخروج على ولي الأمر وشق عصى الطاعة للانقضاض على السلطة والاستيلاء على كراسي الحكم بالقوة والاحتيال ولوي الذراع .

ودعا الشيخ المعافا منظمات الأمم الدولية والعربية وحقوق الإنسان الوقوف مع الشعب اليمني وإرادته في الاحتكام للحوار وصناديق الاقتراع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024