الجمعة, 28-فبراير-2020 الساعة: 11:40 ص - آخر تحديث: 02:01 ص (01: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - ملايين اليمنيين في جمعة (وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا )

المؤتمرنت -
الملايين في جمعة (وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا ) يباركون توقيع المبادرة الخليجية
باركت الملايين من أبناء الشعب اليمني العظيم في المسيرات والمهرجانات التي أقيمت اليوم في الساحات والميادين العامة في أمانة العاصمة وعموم محافظات اليمن في جمعة " وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا" توقيع فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية وقادة الأحزاب السياسية على المبادرة الخليجية واليتها المزمنة.

واعتبرت الحشود الملايينية في المسيرات والمهرجانات التي أعقبت صلاتهم في ميدان السبعين والساحات والميادين العامة في امانة العاصمة ومختلف عواصم المحافظات والمديريات ، هذا التوقيع حدثا تاريخيا هام ويضع الجميع امام مسؤولية وطنية جسيمة لإخراج الوطن من أزمته الراهنة .. مشددين على ضرورة ان يفى الجميع بالتزاماتهم في تنفيذ الآلية المزمنة للمبادرة بما يكفل للوطن تجاوز المخاطر والتحديات المحدقة به وتحقيق الوفاق وتعزيز الاصطفاف الوطني لبناء المستقبل المشرق لليمن وأبنائه .

وعبرت الجماهير الحاشدة عن تطلعها للسير قدما في وضع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة موضع التنفيذ امتثالا لقوله تعالى " " وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا" والاستجابة لما وجه به فخامة رئيس الجمهورية في خطابه خلال مراسم توقيع المبادرة بضرورة البدء بالعمل الجاد والمخلص لشراكة حقيقية في إعادة بناء ما خلفته الأزمة خلال الأشهر الماضية، وما قاله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في كلمته التاريخية الهامة " أدعوكم بالتمسك بقول الحق " وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا".

كما عبرت الحشود الملايينية عن استبشارها بمرحلة تاريخية جديدة في ظل الوفاق الوطني وتقديرها للقيادة السياسية العليا على حرصها وتعاملها المسؤول الحكيم مع المخاطر التي ضلت تهدد الوطن من قبل القوى الخارجة عن الدستور والنظام والقانون .

وأكدت الجماهير اليمنية ترحيبها وتطلعها لتحقيق شراكة حقيقية بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك وثقتها في تحقيق تطلعات جماهير الشعب وفي مقدمتهم الشباب في كل ما من شانه ترجمة للطموحات المنشودة في الرقي والازدهار .. مشددة على ان هذه المرحلة تستوجب من الجميع الترجمة الصادقة للحرص على مصالح الوطن على ما دونها من المصالح والابتعاد عن أساليب المكايدات والمناكفات وكل ما يثير الخلافات .

ودعت الحشود الملايينية المجتمع الدولي إلى متابعة وإلزام جميع الإطراف الموقعة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية بعدم التصعيد وإثارة الفوضى والعنف مجددا والعمل على استعادة الحياة الطبيعية في ربوع اليمن ، وإعادة بناء ما دمرته الأزمة السياسية خلال الأشهر العشرة الماضية .

ورفعت المسيرات والمهرجانات الشعارات واللافتات المعبرة عن شكرها وتقديرها لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية باني يمن الوحدة والحرية والديمقراطية ، وللمملكة العربية السعودية وقيادتها الحكيمة لاحتضانها ورعايتها لعملية التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة.

ودعت الجماهير اليمنية المجتمع الدولي وفي المقدمة المملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وقادة مجلس التعاون الخليجي وكذلك الأمم المتحدة ممثلة بمجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إلى المراقبة والمساعدة في سير تنفيذ ما نصت عليه المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة .. والتشديد على أهمية العمل من قبل الجميع لوضع المبادرة وآليتها التنفيذية المزمنة موضع التنفيذ بالتعاون مع الشرفاء والمخلصين في الوطن وتحمل المسئولية الكاملة لإخراج البلاد إلى بر الأمان.

ودعا المشاركون في المسيرات والمهرجانات الحاشدة إلى المزيد من رص الصفوف والتكاتف بين كل أبناء الشعب من اجل خدمة اليمن والحفاظ على مكتسباته ومنجزات التنمية والديمقراطية والحفاظ على الوطن موحداً آمناً مستقراً.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020