الخميس, 27-فبراير-2020 الساعة: 06:05 م - آخر تحديث: 05:58 م (58: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
هذا‮ ‬هو‮ ‬ملف‮ ‬المؤتمر‮ ‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء مديريات رداع السبع مؤيدة للتوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن واليتها التنفيذية .

المؤتمرنت-رداع –محمدصالح المشخر -
مسيرة جماهيرية مؤيدة لتوقيع المبادرة الخليجية واليتها المزمنة في رداع
شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة، شارك فيها عشرات الآلاف من أبناء مديريات رداع السبع مؤيدة للتوقيع على المبادرة الخليجية لحل الازمة في اليمن واليتها التنفيذية .

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت مختلف شوارع مدينة رداع وصولا إلى مدينة ملاح بمديرية العرش الأعلام الوطنية وصور فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية واللافتات المعبرة عن الشكر والعرفان للأشقاء في مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة.

ورددت الهتافات المؤيدة لتنفيذ كل ما تضمنته بنود المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً للفترات الزمنية المحددة.

وأشاد المشاركون بحكمة الزعيم القائد علي عبد الله صالح في إدارته لأكبر أزمة سياسية يمر بها اليمن في تاريخه الحديث وخروجه منها، وتغليبه روح الحكمة والحلم بالتوقيع على المبادرة ووفائه للشعب بإعادة السلطة لهم من خلال صناديق الاقتراع.
.
واثني المشاركون بالمسيرة المواقف الوطنية الوحدوية التي جسدها فخامة رئيس الجمهورية في مختلف مراحل العمل السياسي وانجاز العديد من المهام الوطنية بكل أمانة ومسؤولية.

وثمن المشاركون للجهود التي بذلتها قيادة دول مجلس التعاون الخليجي والأمين العام للمجلس والدور المتميز لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ، وجهود ممثل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر وسفراء الدول الصديقة والاتحاد الأوروبي لما يولوه من جهود صادقة لحل الأزمة في اليمن.

وطالبت المسيرة المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني في حماية مكتسباته الوطنية واتخاذ موقف واضح يساهم في إيقاف اعتداءات وجرائم مليشيات أحزاب اللقاء المشترك وفي مقدمتهم الأخوان المسلمون، التي طالت المواطنين ورجال الأمن والجيش والمنشآت الحكومية والخاصة في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

وفي نهاية المسيرة ألقى وكيل المحافظة المساعد لشون مديريات رداع علي محمد المنصوري كلمة هنا في مستهلها الشعب اليمني الأبي والقيادة السياسية الحكيمة ممثلة بالزعيم الرمز والقائد الحكيم فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بهذا الحدث التاريخي العظيم.مشيرا إلى أثار الأزمة السياسية الطاحنة التي مر بها الوطن خلال العشرة الأشهر الماضية، وأكد بان تأثيراتها السلبية قد وصلت إلى كل أسرة في الريف والحضر كما أصابت الحياة الاجتماعية والاقتصادية والأمنية بأفدح الأضرار.

وقال الوكيل المنصوري "ظلت جماهير شعبنا اليمني تتطلع إلى هذا الحدث للخروج من الأزمة السياسية التي أرهقت الشعب خلال عشرة أشهر في معيشته وأمنه واستقراره"، واعتبر التوقيع على المبادرة نهاية لمختلف أنواع المعاناة التي عاشها الشعب خلال الأزمة.

وبين المنصوري أن أبناء مديريات رداع يقدرون عاليا الموقف الشجاع الذي سلكه فخامة الرئيس بالتوقيع على المبادرة الخليجية للخروج من الوضع الراهن وبحنكة تاريخية نالت احترام المجتمع المحلي والدولي.

وثمن الوكيل المساعد المنصوري ما قدمه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح والمؤتمر الشعبي العام من تنازلات في هذه المبادرة من اجل الشعب والوطن والحرص على أن يكون هذا التنازل في إطار الدستور وبما لا يمس بالنهج الديمقراطي لليمن.

لافتا إلى أن المعارضة لو استجابت منذ وقت مبكر للحوار وجاءت إليه قبل الأزمة لوفرت على الشعب والوطن محنة الأشهر العشرة العصيبة ولتفادى الجميع سفك الدماء وأعمال التخريب والدمار والخوف والجوع الذي ترتب على الأزمة. معتبرا التوقيع حدثا تاريخيا هام يضع الجميع أمام مسؤولية وطنية جسيمة لإخراج الوطن من أزمته وبداية لنهاية مختلف أنواع المعاناة التي عاشها الشعب خلال الأزمة.

ودعا الوكيل المساعد لشئون مديريات رداع كافة أبناء الوطن الشرفاء إلى التصدي لمثل هذه المؤامرات التي من شأنها الزج بالوطن إلى المشاكل والأزمات التي تقضي على الأخضر واليابس ولا تعود على الوطن إلا بالخراب والدمار..

وقال البيان الصادر عن المسيرة الجماهيرية إن الرئيس علي عبدالله صالح حقق انتصارا جديدا على خصومه السياسيين واثبت انه قامة وطنية سامقة و ظهر في مواقف العظماء كما عود شعبه وهو يسطر إنجازا جديدا في سفر التاريخ إلى جانب انجازاته العظيمة التي حققها لليمن واجتاز بها الكثير من الأخطار والأهوال وتغلب على المؤامرات بحنكة وحكمة.. فكان ينتصر للوطن مهما كانت التحديات بالغة )..

وأكد البيان أن أبناء مديريات رداع السبع يبادلون القائد فخامة الرئيس الوفاء بالوفاء معلنين تأييدهم الكامل لهذه المبادرة واليتها التنفيذية مهنئين القائد الرمز بهذا الانجاز التاريخي العظيم وبمناسبة حلول العام الهجري الحديد علي صاحبة أفضل الصلاة والسلام وازك التسليم.

وثمن البيان جهود الشقاء في مجلس التعاون الخليجي وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة الملك عبدا لله بن عبد العزيز ال سعود وولي عهده سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز وكافة قادة دول مجلس التعاون الخليجي والأشقاء والأصدقاء، لما قاموا به من مساع لإنجاح المبادرة الخليجية من أجل الحفاظ على أمن اليمن ومكتسباته ووحدته وحضارته.

مشددا على أهمية تضافر الجهود وتعاون جميع الأطراف والعمل بروح المسئولية الوطنية في المرحلة القادمة في سبيل تنفيذ كل ما تضمنته بنود المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية وفقاً للفترات الزمنية المحددة.

وشدد البيان على ضرورة التزام جميع الأطراف بتنفيذ بنود المبادرة وبما يحقق إزالة معاناة الشعب منها وإعادة الأمن والاستقرار وبناء ما هدمته الأزمة وعلى كافة الجوانب النفسية والمعيشية والاقتصادية المختلفة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020