الثلاثاء, 25-فبراير-2020 الساعة: 11:58 ص - آخر تحديث: 01:01 ص (01: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
العطار .. في رحاب الخالدين
بقلم: عبيد بن ضبيع
أمام قيادتنا التنظيمية..!!
توفيق الشرعبي
التجريف‮ ‬للوظيفة‮ ‬العامة‮ .. ‬إلى‮ ‬أين‮ ‬؟‮!‬
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
أخبار
المؤتمر نت - من مراسم التوقيع على الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية

المؤتمرنت - سلطان مغلس -
لقاء تشاوري في تعز يدعو القوى السياسية إلى تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية
انعقد اليوم بمحافظة تعز اللقاء التشاوري الأول للقيادات التنفيذية والأكاديمية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني تحت شعار (المسئولية الوطنية تجاه تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية).

وقد ألقى وكيل محافظة تعز عبدالله أمير كلمة أشار فيها إلى أهمية المبادرة الخليجية في مسيرة البناء والتنمية وتحقيق اليمن الجديد والمستقبل الأفضل. وقال إن المبادرة الخليجية شكلت علامة فارقة في تاريخ اليمن الحديث كونها فوتت الفرصة على مشعلي الحرائق وتجار السلاح وأمراء الحرب الذين أرادوا إدخال الوطن في نفق مظلم.

وأكد على أن موقف الرئيس في توقيع المبادرة جاء نابعا من حرصه على مصلحة الوطن العليا متنازلا عن حق دستوري في الرئاسة إلى عام 2013 ولكن كما عهدناه يضع مصلحة الوطن والشعب فوق كل اعتبار.

وألقى عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر بمحافظة تعز جابر عبدالله غالب كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية أشار فيها إلى أهمية المبادرة الخليجية وخاصة في هذا الظرف العصيب الذي تمر به اليمن.

وقال إن المبادرة الخليجية استوعبت المشكلة اليمنية ووضعت لها حلولا عملية, ودعا جميع الأطراف إلى العمل كفريق واحد لتنفيذ بنود الآلية وفقا للسقوف الزمنية المحددة.

وقد تمت في اللقاء قراءة قرار مجلس الأمن 2014 والمبادرة الخليجية والآلية التنفيذية. وقد فتح باب النقاش حيث قام المشاركون بإثراء اللقاء بالعديد من النقاشات والآراء.

وناشد المشاركون في اللقاء جميع الأطراف الموقعة على المبادرة إلى الالتزام بعهدها امتثالا لقول الحق سبحانه وتعالى ( وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسئولا).

ودعوا جميع الأطراف الموقعة على المبادرة وآليتها المزمنة للبدء الفوري في تنفيذ بنودها وفقا للسقوف الزمنية المحددة،كما دعوا كل الأطراف المعنية إلى إقامة حملات توعوية على مستوى المدينة والريف حول أهمية المبادرة الخليجية كمخرج أساس من الأزمة التي تعيشها اليمن.

وناشد المشاركون في اللقاء الوسائل الإعلامية المختلفة لجميع الأطراف الارتقاء إلى مستوى التحديات التي يشهدها الوطن والابتعاد عن لغة التحريض و حشد الإمكانات نحو تشكيل رأي عام مساند لتنفيذ المبادرة والآلية،ودعوا كافة الفعاليات الشعبية والأكاديمية والسياسية ومنظمات المجتمع المدني إلى عقد لقاءات تشاورية مستمرة حتى يتم تنفيذ المبادرة وآليتها التنفيذية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020