الأربعاء, 23-أكتوبر-2019 الساعة: 07:42 م - آخر تحديث: 07:12 م (12: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
في ذكرى الثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
بقلم - خالد سعيد الديني *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
عن‮ ‬ماء‮ ‬الوجه
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
الاجتماعات‮ ‬المشبوهة‮ ‬وأرخص‮ ‬مافيها‮
‬توفيق‮ ‬الشرعبي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
الوحدة‮ ‬الثابت‮ ‬الأكبر‮.. ‬وفشل‮ ‬الاحتلال
د‮.‬قاسم‮ ‬محمد‮ ‬لبوزة -
الوحدة‮ ‬اليمنية‮ ‬هي‮ ‬الأصل
مطهر‮ ‬تقي -
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - ماجد عبدالحميد -
الجندي يطالب المشترك الوفاء بتعهداتهم والالتزام بالمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن
دعا عبده الجندي – نائب وزير الإعلام – كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والقنوات والصحف الرسمية والحزبية والأهلية إلى السير قدماً في إنجاح المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وانتهاج سياسة التهدئة لفتح المجال أمام إنجاح المبادرة الخليجية لحل الأزمة في اليمن.

وقال الجندي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء - نحن في اليمن بحاجة اليوم إلى تهدئة إعلامية تتيح فرصة كبيرة لتطبيق بنود الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية. مشيرا إلى وجود نقدان في اليمن هما النقد البناء والنقد الهدام ، داعياً لتجنب النقد الهدام الذي سيضر بمصلحة اليمن.

وقال نائب وزير الإعلام أن توقيع رئيس الجمهورية على المبادرة الخليجية أفشل كل الرهانات التي تسعى لجر اليمن في أتون الصراعات والحرب الأهلية ، كونه أول رئيس عربي يختار الانتقال بمحض إرادته من السلطة إلى المعارضة.واضاف: إن فخامته كسب تاريخاً جديداً عند توقيعه على المبادرة ليضاف إلى ما حققه من إنجازات عظيمة على أرض الواقع.

وقال: لا يوجد رئيس حكم اليمن خلال هذه الفترة وحقق الكثير من النجاحات والإنجازات المشهود له بها، مشيراً إلى أن فخامته لا يزال رمزاً للشرعية الدستورية باعتبار أنه فوض نائبه بجزء من صلاحياته المتعلقة بمجلس النواب والحكومة.

وبين الجندي: إن نائب رئيس الجمهورية بدأ الخطوات العملية لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة من خلال إصدار القرار الرئاسي بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس للجمهورية في 21 فبراير2012 .

وتحدث المسئول الحكومي عن عدد من الانتهاكات والخروقات الأمنية التي قامت بها مؤخراً عناصر تابعة للمشترك ومليشيات الإصلاح والفرقة الأولى مدرع بحق المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن في عدد من مناطق اليمن.

وقال: إن تلك المليشيات حاولت قبل التوقيع على المبادرة الخليجية ممارسات الانتهاكات والاعتداءات على الموطنين والمنشآت والمعسكرات بهدف إفشال عملية التوقيع على المبادرة وإخراج اليمن من الأزمة الراهنة.

مشيراً إلى أنه كان آخر تلك الاعتداءات احتلال تلك المليشيات المسلحة يوم أمس السبت بمحافظة تعز لـ(3) مدارس هي: (سبأ، والصفاء، ونعمة رسام) والتمترس فيها.

ولفت إلى إن عدد الذين سقطوا جرحى الأسبوع الماضي من المدنيين والعسكريين على يد تلك المليشيات وصل إلى (26) جريحاً، و(25) حالة تقطع واقتحام ، و26 حالة اعتداء على منشأت خاصة وعامة ومنازل مواطنين ، و(51) حالة اعتداء على معسكرات ونقاط أمنة تابعة للقوات المسلحة والامن.

ودعا الجندي أحزاب المشترك إلى وقفة مراجعة للنفس وإلى بداية جديدة خالية من الشخصنة.

وطالبها بالوفاء بتعهدها والتزامها بقرار مجلس الأمن (2014 ) والآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وأن يتبنوا مطالب الشباب المستقل الذي لا ينتمي إلى أي حزب سياسي ولديهم مطالب حقوقية.

وقال: نحن وقعنا على المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية واستجبنا لقرار مجلس الأمن رقم 2014 ، ونحن سائرون في تحقيق ذلك بكل صدق واخلاص.

وأكد المسئول الحكومي أنه لا بد أن تتوفر لدى الجميع سلطة ومعارضة النوايا الحسنة في الانتقال من مرحلة الأقوال إلى مرحلة الأفعال.

منبهاً المجلس الوطني للمعارضة إلى أن الاعتصامات ما زالت متطرفة وما زالت تمارس التصعيد والوعيد رغم توقيع جميع الأطراف على مبادرة الخليج لإخراج اليمن من الأزمة الراهنة.

وتوقع نائب وزير الإعلام أن يصدر نائب رئيس الجمهورية اليوم قرار بتكليف محمد سالم باسندوه تشكيل حكومة الوفاق الوطني. مجددا التأكيد على التزام المؤتمر الشعبي العام التزاما مطلقاً بكل ما جاء في المبادرة وآليتها التنفيذية.

ودعا المسئول الحكومي كافة المنظمات الدولية المانحة والمجتمع الدول إلى تقديم العون اللازم لليمن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي خلفتها تداعيات الأزمة السياسية الراهنة والأخذ بأيدي اليمنيين للوصول إلى بر الأمان.

كما دعا الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي إلى مد يد العون للتغلب على التحديات الاقتصادية الكبيرة التي يواجهها اليمن حالياَ والتي ستكون من أهم أولويات حكومة الوفاق الوطني القامة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019