الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 06:03 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - من اثار اعتداءات الاصلاح بتعز

المؤتمرنت-تقرير -
مليشيات الإصلاح تصعد العنف لإحباط تنفيذ المبادرة الخليجية واليتها
في وقت تتجه أنظار اليمنيين والمحيط الإقليمي والدولي إلى التزام الأطراف السياسية في اليمن باتخاذ الخطوات العملية لتنفيذ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ،لا تزال أحزاب اللقاء المشترك تواصل عمليات التصعيد والعنف المسلح في عدة مناطق خاصة في محافظة تعز التي شهدت تصعيداً في أعمال العنف من قبل مليشيات تلك الأحزاب وفي مقدمتها الإخوان المسلمين في اليمن وعلي محسن قبل التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2011م في العاصمة السعودية الرياض.

وتصاعدت وتيرة العنف المسلح من قبل تلك المليشيات عقب عملية التوقيع حيث واصلت عمليات الاعتداءات على المواطنين والمنشآت العامة والمعسكرات .

وفي هذا الإطار قال مصدر محلي بمديرية المظفر بمحافظة تعز إن المليشيات المسلحة التابعة للإخوان المسلمين في اليمن (حزب الاصلاح) وعلي محسن قامت منذ مساء السبت وصباح اليوم الأحد بنصب نقاط تفتيش في منطقة بير باشا وفي جولة الجامعة وجوار نادي الصقر .

وأضاف المصدر للمؤتمرنت أن المسلحين انتشروا بكثافة في المنطقة وباشروا بتنفيذ عمليات إجرامية عدوانية تجاه المواطنين حيث قاموا باختطاف العقيد / أحمد عبده سيف مدير امن مديرية الشمايتين بعد إطلاق النار على سيارته وإصابة ثلاثة من مرافقيه، إضافة إلى إطلاق قذيفة آر بي جي على سيارة التجار النابهي بعد أن رفض تسليمها لهم.

وأكد المصدر قيام المسلحين بإطلاق النار العشوائي في المنطقة ما أدى إلى استشهاد مواطنين اثنين من صبر الموادم كانوا نائمين داخل سيارتهم الساعة الرابعة فجر .

وأكد المسئول المحلي أن مليشيات الإصلاح المسلحة أطلقت النار على سيارة المواطن عبده غالب القبيلي ما أدى إلى مقتل السائق وإصابة عدد من ركابها.

وقال المصدر المحلي إن مليشيات الإصلاح قامت بإنشاء متارس على طول الطريق الممتدة من بير باشا إلى الحصب وقطع الطرق المؤدية إلى جامعة تعز والمطار القديم والسجن المركزي الذي أشار المصدر إلى أن تلك المليشيات تعتزم اقتحامه والسيطرة عليه .

وكان نائب وزير الإعلام عبده الجندي تحدث عن عدد من الانتهاكات والخروقات الأمنية التي قامت بها مؤخراً عناصر تابعة للمشترك ومليشيات الإصلاح والفرقة الأولى مدرع بحق المواطنين وأبناء القوات المسلحة والأمن في عدد من مناطق اليمن.

وقال: إن تلك المليشيات حاولت قبل التوقيع على المبادرة الخليجية ممارسات الانتهاكات والاعتداءات على الموطنين والمنشآت والمعسكرات بهدف إفشال عملية التوقيع على المبادرة وإخراج اليمن من الأزمة الراهنة.

و أشار إلى أنه كان آخر تلك الاعتداءات التي قامت بها المليشيات المسلحة التابعة لأحزاب المشترك كانت يوم أمس السبت بمحافظة تعز حيث قامت باحتلال (3) مدارس هي: (سبأ، والصفاء، ونعمة رسام) والتمترس فيها.

وقالت مصادر محلية في تعز للمؤتمرنت إن تلك المليشيات قامت بإدخال وتخزين الأسلحة في المدارس التي احتلتها ومنها مدرسة سبأ ونعمة رسام ودار القرآن الكريم المجاورة لمكتب التربية،ومدرسة زيد الموشكي.

من جهة أخرى اقتحمت المليشيات المسلحة التابعة للإصلاح محطة عصيفرة وقامت بقطع التيار ما أدى إلى انقطاع تام للتيار الكهرباء عن كافة المناطق التي تغذيها المحطة .

وحسب نائب وزير الإعلام عبده الجندي فقد وصل عدد الذين سقطوا جرحى الأسبوع الماضي من المدنيين والعسكريين على يد تلك المليشيات إلى (26) جريحاً، و(25) حالة تقطع واقتحام ، و26 حالة اعتداء على منشآت خاصة وعامة ومنازل مواطنين ، و(51) حالة اعتداء على معسكرات ونقاط أمنة تابعة للقوات المسلحة والأمن.

في المقابل وتأكيداً لالتزام المؤتمر الشعبي العام بتنفيذ ما يخصه من المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية اصدر نائب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يوم أمس القرار الرئاسي بدعوة الناخبين لانتخاب رئيس للجمهورية في 21 فبراير2012.

وأكد نائب الرئيس في كلمة له اليوم في الاجتماع المشترك للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام وقيادات أحزاب التحالف أن مسؤولية تنفيذ المبادرة تقع على عاتق المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب المشترك وشركائه وقال وهذه الاتفاقية هي في وجه كل أعضاء المؤتمر وحلفائه, وأعضاء أحزاب اللقاء المشترك وحلفائهم يتحملون المسئولية كما نتحمل المسئولية في إخراج اليمن من هذه الأزمة.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019