السبت, 14-ديسمبر-2019 الساعة: 07:27 ص - آخر تحديث: 12:21 ص (21: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - من اثار قصف مليشيات الاصلاح والفرقة لمعسكر اللواء 63

المؤتمرنت -
مليشيات الإصلاح والفرقة تسعى لإفشال تنفيذ المبادرة واليتها باعتداءتها باكثر من منطقة
واصلت المليشيات المسلحة التابعة لحزب الإصلاح " الإخوان المسلمين في اليمن واللواء المنشق علي محسن الأحمر وعصابات أولاد الأحمر اعتداءاتها وأعمالها الاستفزازية في العاصمة صنعاء وعدة مناطق أخرى من اليمن ‘ على الرغم من الخطوات العملية التي تم البدء فيها من جانب نائب رئيس الجمهورية باتجاه تنفيذ ما تضمنته المبادر الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة لحل الأزمة اليمنية.

وقالت مصادر قبلية في محافظتي الجوف ومأرب إن حزب التجمع اليمني للإصلاح " الإخوان المسلمين" قام بتجميع مليشياته في المحافظتين ونقلها إلى منطقة أرحب محافظة صنعاء لتعزيز من تبقى من مليشياتهم المسلحة في تلك المنطقة والتي تواصل اعتداءاتها على معسكرات الجيش هنا.

وأفادت المصادر إن تلك المليشيات ومع عناصر متشددة يعتقد أنها على صلة بالجماعات الجهادية وتنظيم القاعدة تخطط لمهاجمة المعسكر المرابط في منطقة بيت دهرة.

ووفقاً لما كشفته المصادر لشبكة أخبار شباب اليمن فان توجيهات صدرت من قبل بعض قيادات حزب الإصلاح واللواء المنشق علي محسن الأحمر بتفجير الموقف عسكريا في أرحب ونهم وتعز

وكانت مليشيات حزب الإصلاح والعناصر الجهادية التابعة له في منطقة أرحب قد أطلقت صواريخ كاتيوشا أمس الأول على معسكر الصمع من منطقة زندان وبيت الحنق , وقامت يوم أمس بإطلاق النار من الأسلحة الرشاشة على معسكر بيت دهرة .

وفي العاصمة صنعاء قال شهود عيان إن المليشيات التابعة حزب الإصلاح والمنشق علي محسن الأحمر ومعها عصابات أولاد الأحمر ما تزال تواصل اعتداءاتها وأعمالها الاستفزازية .. مشيرين إلى أن تلك المليشيات نفذت عدة اعتداءات خلال اليومين الماضيين مستهدفة منشآت ومبان حكومية وأفراد القوات المسلحة والأمن..

وأكد شهود العيان بأن المليشيات التابعة للمنشق على محسن الأحمر أطلقت يوم أمس عدة قذائف باتجاه حي صوفان ‘ في الوقت الذي قامت عصابات أولاد الأحمر المدعومة بمجاميع من مليشيات علي محسن بإطلاق النار من أسلحة مختلفة على مباني مجلس الشورى ووزارتي الداخلية والصناعة وأسفر ذلك عن إصابة أحد أفراد شرطة النجدة ‘ كما تم استهدف طقم عسكري تابع للحرس الجمهوري في شارع الثلاثين إلى الغرب من مدينة صوفان.

وفي محافظة تعز وفي إطار مخططها التصعيدي الهادف إلى تفجير الموقف ومحاولات الالتفاف على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية واصلت مليشيات حزب الإصلاح والفرقة الأولى مدرع اعتداءاتها على المدارس والمرافق والعامة والمنشآت الرياضية.

واعتبر مراقبون أن ما تقوم به المليشيات التابعة لحزب الإصلاح " الإخوان المسلمين " واللواء المنشق علي محسن صالح الأحمر والمتحالفين معهم يؤكد على أن تلك الأطراف مصممة على المضي في أعمال التصعيدية الهادفة على تفجير الموقف عسكرياً ‘ وأن التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من جانبهم لم يكن سوى مجرد إجراء شكلي أمام المجتمع الدولي ومحاولة لذر الرماد على العيون ‘ خلافاً لما يضمرونه في أنفسهم وما يبيتونه من مخططات ونوايا تصب في اتجاه تأجيج الأزمة وإشعال فتيل الحرب الأهلية وإثارة المزيد من أعمال الفوضى والعنف والتخريب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019