الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 05:22 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - التقى عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بمكتبه اليوم سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي وسفراء مجلس التعاون الخليجي .

وفي مستهل اللقاء رحب  نائب رئيس الجمهورية ترحيبا حارا بالجميع .. وقال " نلتقي اليوم من جديد ولكن في ظرف أفضل من ذي قبل .. مؤكدا ان الجميع قد عمل

المؤتمرنت -
نائب الرئيس يلتقي سفراء دول دائمة العضوية بمجلس الأمن وسفير الاتحاد الأوروبي
التقى عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بمكتبه اليوم سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفير الاتحاد الأوروبي وسفراء مجلس التعاون الخليجي .

وفي مستهل اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية ترحيبا حارا بالجميع .. وقال " نلتقي اليوم من جديد ولكن في ظرف أفضل من ذي قبل .. مؤكدا ان الجميع قد عمل بكل الجهد المخلص من أجل التوقيع لانجاح المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ، وكل ما توصلنا اليه يعود الفضل به للجميع كلا بطريقته وأسلوبه وذلك ليس من اجل سلامة اليمن وأمنه واستقراره بل من اجل سلامة أمن المنطقة والعالم ذلك لان الموقع الجغرافي لليمن يؤثر بصورة كبيرة على مختلف الصعد .

وأشاد عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بالجهود الكبيرة والحثيثة التي بذلت من قبل السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فاير ستاين وسفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الامن ، وكذلك سفير الاتحاد الأوروبي ميكلية سيرفونة وسفراء أوروبا جميعا وأيضا الجهود الأخوية الكبيرة من قبل سفراء مجلس التعاون الخليجي، وبذلك التعاون الخلاق وصلنا جميعا إلى هذه النتيجة الرائعة بالحكمة والتبصر وتغليب المصلحة الوطنية العليا على ما عداها من المصالح والأهواء .

وأكد نائب رئيس الجمهورية انه بعد التوقيع على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية في الرياض بدأت الخطوات التنفيذية المزمنة وقد بدأنا بالدعوة للانتخابات العامة التي ستجري في الـ21 من نوفمبر القادم وذلك بناء على الاتفاق مع المعارضة .

ونوه نائب رئيس الجمهورية إلى ان السفراء جميعا وفي المقدمة سفراء مجلس التعاون الخليجي شركاء في تنفيذ بنود وآليات المبادرة الخليجية .

وعبر عبد ربه منصور هادي عن ثقته المطلقة بأن التعاون الأكبر والبناء سيكون عنوان المرحلة المقبلة وذلك لمواجهة التحديات والصعوبات الناشبة بكل صورها وأشكالها .

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى ان المشكلة الاقتصادية ربما كانت ابرز اسباب الأزمة وما ولدته من أزمات أمنية وسياسية خصوصا أذا ما نظرنا إلى اليد العاملة وما تواجهه من بطالة ، بالإضافة إلى مئات الآلاف من المتخرجين من الجامعات والمعاهد والمدارس بمختلف التخصصات .

وأعرب نائب رئيس الجمهورية عن أمنياته بأن تجد هذه المخرجات مجالات العمل المطلوبة في الداخل والخارج خصوصا منطقة الخليج في المستقبل القريب ، وذلك حتى لا يجذب بعض الشباب وتحت وطأة الحاجة إلى مسارات غير سوية مثل العمل الإرهابي أو غيره .

وأكد نائب رئيس الجمهورية أيضا أهمية التعاون البناء للعبور باليمن إلى شاطئ الأمان وتجنيبه ويلات الاحتراب والاختلاف والقتال والأزمات الاقتصادية واﻷمنية و السياسية .

واختتم عبد ربه منصور هادي حديثة بالقول إن الجميع في الحزب الحاكم والمعارضة لابد من أن يتحملوا المسئولية التاريخية إزاء ذلك وتغليب المصلحة العليا للوطن بكل ما تعنيه الكلمة .

وقد أعر ب السفير الأمريكي بصنعاء جيرالد فايرستاين في اللقاء عن تهاني الولايات المتحدة اﻷميريكة لهذا اﻹنجاز المتمثل في توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ..مشيرا إلى أن ذلك سيمكن فعلا من خروج اليمن من هذه اﻷزمة الطاحنة .

وأكد أن بلاده ستقدم الدعم والمساندة اللازمة في سبيل الترجمة الفعلية لهذا الاتفاق الذي يدعمه المجتمع الدولي كله .

كما تحدث سفير جمهورية روسيا سيرجي كوزلوف معربا عن تهاني بلاده .. وأشار إلى ضرورة التعاون الكامل مع اليمن خصوصا في هذه المرحلة الحرجة واقترح إنشاء صندوق ﻹعادة اﻹعمار في اليمن واﻷسهام في إعادة الحياة إلى طبيعتها قبل اﻷزمة .

كما تحدث سفير جمهورية الصين الشعبية ليو دنغلين وسفير جمهورية فرنسا السيد فرانك جيليه وسفير جمهورية ألمانيا السيد هولغر غرين وسفير الاتحاد اﻷوروبي السيد ميكيليه سيرفونيه دي أورسو ، حيث عبرو عن تأييد بلدانهم ومسانداتها للتسوية السياسية السلمية في اليمن بكل أشكال الدعم والمساندة .

ودعا سفير الاتحاد اﻷوروبي السيد ميكيليه سيرفونيه إلى أنشاء صندوق لدول أصدقاء اليمن لمساعدة اليمن اقتصاديا وتنمويا وخدميا .

كما تحدثت القائمة بالأعمال بالسفارة البريطانية بصنعاء فيونا جيب.. أعربت عن دعم المملكة المتحدة البريطانية للتسوية السياسية التي تمت في اليمن ، والمرتكزة على المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة ، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم(2014) .. مؤكدة اهتمام المملكة المتحدة لأمن واستقرار ووحدة اليمن .


فيما اكد سفير اﻹمارات العربية المتحدة عبدالله مطر المزروعي دعم دول مجلس التعاون الخليجي لليمن في أمنة واستقراره ووحدته.. مشيرا إلى أهمية ذلك الدعم من أجل تطوير التنمية الخدمية والاقتصادية في اليمن و ضرورة تفعيل ما جرى في مؤتمر لندن للمانحين .
وأكد أن أمن واستقرار اليمن يهم المنطقة والعالم .وتحدث السفير العماني عبدالله بن حمد البادي مع زملائه سفراء الدول الخليجية بصنعاء مؤكدا بذل أقصى الجهود والتعاون ﻹخراج اليمن من هذه الظروف الراهنة .

حضر اللقاء وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي .
* المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019