السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 09:16 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد شهود عيان في المنطقة (الشمالية _الغربية) من العاصمة صنعاء أن عناصر الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق على محسن الأحمر ومليشيات الإخوان المسلمين في اليمن  مستمرة في إقامة الحواجز ونصب المتارس في عدد من الشوارع والأحياء الواقعة بحي الجامعة والستين الغربي وشارع الزراعة وهائل.

المؤتمرنت -
المنشق علي محسن ينصب متارس جديدة في طريق تنفيذ المبادرة واليتها
أكد شهود عيان في المنطقة (الشمالية _الغربية) من العاصمة صنعاء أن عناصر الفرقة الأولى مدرع التي يقودها اللواء المنشق على محسن الأحمر ومليشيات الإخوان المسلمين في اليمن مستمرة في إقامة الحواجز ونصب المتارس في عدد من الشوارع والأحياء الواقعة بحي الجامعة والستين الغربي وشارع الزراعة وهائل.

وأشاروا إلى أن تلك العناصر بدأت بعد عصر أمس بتعزيز تواجدها عبر نشر مسلحين بزي مدني وأقامه نقاط جديدة وتعزيز تحصيناتها السابقة داخل الأحياء وفي الشوارع الرئيسية .

وترسل هذه التحركات التي يجريها قائد الفرقة (المنشق) بعد توقيع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية (المزمنة) التي تنص بوضوح على إزالة كل مظاهر التوتر السياسي والأمني التي رافقت الأزمة التي اندلعت منذ عشرة أشهر ، ورفع كل مظاهر الإستحداثات الأمنية والعسكرية وإخراج المليشيات المسلحة من المدن .. ترسل تلك التحركات رسائل (سلبية) بشأن مصداقية وجاهزية القيادة العسكرية (المنشقة) وبعض الأطراف في اللعبة السياسية في تنفيذ المبادرة الخليجية وفق خارطة الطريق التي تحضى بدعم ورعاية إقليمية ودولية.

وكان الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام سلطان البركاني قال ان "الوضع في تعز (جنوب صنعاء) في غاية الصعوبة والوضع في صنعاء قد ينفجر في اي لحظة وفي صعدة وحجة (شمال) القتال مستمر وقد دخلت القاعدة على الخط في هذه المنطقة وفي عدة مناطق".

واذ اكد ان الحزب الحاكم والرئيس علي عبدالله صالح "مصممان على تنفيذ الالية التنفيذية للمبادرة الخليجية"، رأى أن "فرص الانفجار كبيرة جدا" في البلاد موجها الاتهام خصوصا الى اللواء المنشق علي محسن الاحمر، وقال انه "الاصابع التي تحرك" الاضطرابات.

وقال البركاني لوكالة فرانس برس "اتمنى على (المبعوث الاممي) السيد جمال بن عمر العودة بشكل سريع الى اليمن لانه قادر ان يوصل الناس الى الخيارات السليمة".

ودعا البركاني إلى "إنهاء المظاهر المسلحة" في إشارة إلى انتشار المسلحين المعارضين للنظام في تعز وصنعاء.

وشدد في هذا السياق "نحرص ان نطبق الاتفاق، ومستعدون لنتحمل يوم ويومين وأسبوع وأكثر".

وأضاف "أرجو من اللواء علي محسن الاحمر الا يعتقد بان من يضع بذور الفتنة سيكون هو المستفيد" وتمنى على اللواء الاحمر وعلى ال الاحمر الذين خاض المقاتلون التابعون لهم معارك ضارية مع القوات الموالية في شمال صنعاء خلال الأشهر الأخيرة، ان يكونوا "واقعيين" و"الا يعتقدوا ان الطرف الأخر ميتا".


من جانبه اكد نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المؤتمر عبدالحفيظ النهاري ان المشترك يتقاعس في تنفيذ بنود المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي تم التوقيع عليها من قبل الطرفين الاسبوع الماضي في العاصمة السعودية الرياض،والتي من المفترض أن تنهي عشرة أشهر من الاضطرابات وأعمال العنف في اليمن.

ونقلت " الاتحاد" الإماراتية عن عبدالحفيظ النهاري، إن كل الخطوات التي تم تنفيذها في إطار المبادرة الخليجية " تمت من جانب واحد "، مشيرا إلى أن "المشترك " لم يقدم، منذ توقيع المبادرة، أي خطوة باستثناء ترشيح باسندوة لرئاسة الحكومة المقبلة.

وأضاف النهاري : "لم يقم المشترك حتى الآن برفع الاعتصامات ووقف التظاهرات، أو منع الاعتداء على المعسكرات"، لافتا إلى أن الخطاب الإعلامي للمعارضة "لا يزال تحريضيا".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024