الثلاثاء, 10-ديسمبر-2019 الساعة: 05:46 ص - آخر تحديث: 01:03 ص (03: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
موقفنا‮ ‬المنتصر‮ ‬للاستقلال‮ ‬
يحيى‮ علي ‬نوري
أبورأس والراعي مسيرة نضال وتضحية
د. على محمد الزنم
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
أخبار
المؤتمر نت - نظمت وزارة الثقافة اليوم، بالمركز الثقافي بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ44 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد .وفي الحفل الذي حضره وزراء الإعلام حسن اللوزي، والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي، والعدل الدكتور غازي الأغبري، والشباب والرياضية عارف الزوكا،

المؤتمرنت -
حفل خطابي وفني احتفاءا بالعيد الـ44 للاستقلال بأمانة العاصمة
نظمت وزارة الثقافة اليوم، بالمركز الثقافي بصنعاء حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الاحتفالات بالعيد الـ44 للاستقلال الوطني الـ30 من نوفمبر المجيد .

وفي الحفل الذي حضره وزراء الإعلام حسن اللوزي، والخدمة المدنية والتأمينات الدكتور يحيى الشعيبي، والعدل الدكتور غازي الأغبري، والشباب والرياضية عارف الزوكا، والأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر وعدد من السفراء وممثلي البلدان الصديقة والشقيقة ،قال نائب وزير الثقافة الدكتور احمد سالم القاضي": إننا بهذه المناسبة التاريخية نرفع أسمى آيات التهاني إلى القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والأخ عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ، وجماهير الشعب اليمني العظيم ".

وأكد الدكتور القاضي أن يوم الاستقلال الوطني الـ30 نوفمبر كان ثمرة لنضال الشعب اليمني ضد المستعمر البريطاني، قدم فيه قوافل من الشهداء الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم الطاهرة ورووا شجرة الحرية في اليمن حتى تم النصر في 30 نوفمبر المجيد .

وأضاف": لقد حقق شبعنا اليمني بعد الـ 30 من نوفمبر عدد من الانجازات والانتصارات في معاركه البطولية لاجتثاث الماضي والقضاء على الفقر والجهل والمرض وبناء الحياة الجديدة عبر التحولات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية".

وتابع": إن ابرز ما يمكن ان نفتخر ونفاخر به هو ذلك الانجاز الكبير المتمثل في تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو 1990م أمل الجماهير الوطنية وحلم حركته منذ ثلاثينيات وأربعينيات القرن المنصرم وعلى هذا الجيل الذي حقق الوحدة مسؤولية تعميق وتجسيد هذا الانتصار".

وأشار نائب وزير الثقافة إلى ان ذكرى الاستقلال تأتي هذا العام واليمن تعيش فرحة الخروج من الأزمة السياسية .. مشيدا بالحدث التاريخي الذي تحقق بالتوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية والذي مثل انتصارا حقيقيا للشعب اليمني ليس فقط لوقف التدهور في مجالات الحياة بل لمواصلة المسيرة في بناء الحياة الجديدة.

واعتبر التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية بداية طريق التصالح والتسامح بين مختلف الفرقاء السياسيين وان الشعب اليمني اليوم يشهد الانتصار ويتذوق طعم الفرح ويصبوا إلى السير قدما للأمام بغية التغلب على الأزمة بشكل نهائي كقاعدة انطلاق باتجاه إعداد مشروع المستقبل لتطور الأرض والإنسان اليمني .

وترحم نائب وزير الثقافة في ختام كلمته على أرواح الشهداء الأبطال الذين قدموا دمائهم وأرواحهم رخيصة من اجل تحرر وتقدم وتطور الإنسان اليمني .

تخلل الاحتفال أنشودة لن نفرط بالوطن من كلمات والحان الفنان عبد الباسط الحارثي، وكذا أغنية شعب اليمن من كلمات الفنان عبد الباسط الحارثي والحان الفنان نجيب محفوظ أداء فرقة الإنشاد الوطني ، ولوحة فنية راقصة بعنوان "نعم يابحر" لفرقة الفنون الشعبية، نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2019