الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:43 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب الرئيس

المؤتمرنت -
نائب الرئيس:الوحدة تشكل أعظم وأعز الأهداف والمكاسب التي حققها الشعب اليمني
أ كد الفريق عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ان احتفالات شعبنا بالعيد الرابع والاربعين لاستقلال جنوب الوطن من الاستعمار تأتي اليوم في ظل يمن حر ديمقراطي موحد..

معتبراً ان ثورة 14 أكتوبر المجيدة بوصفها إمتداداً لثورة 26 سبتمبر الخالدة قد أسهمت في تحقيق أهم الأهداف الإستراتيجية للثورة اليمنية وفي مقدمتها التحرر من الاستعمار والمحافظة على الهوية اليمنية للجنوب المحتل بعد نجاحها في يوم الثلاثين من نوفمبر 1967م.

وقال نائب الرئيس في مقال تنشره صحيفة "26سبتمبر" في افتتاحية عددها الصادر غداً تحت عنوان "عيد الحرية والوحدة" ان ميلاد الجمهورية اليمنية وتدشين التحول نحو الديمقراطية التعددية يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م سجلا نقطة تحول تاريخي في مسار الكفاح الوطني التحرري لنضال شعبنا ضد الاستبداد والاستعمار ومن اجل الحرية والاستقلال والوحدة..

مؤكداً ان الوحدة اليمنية التي تشكل اليوم أعظم وأعز الأهداف والمكاسب التي حققها شعبنا.. لا يمكن الدفاع الحقيقي عنها بدون الوفاء للثورة اليمنية(26سبتمبر و14أكتوبر) وروادها وشهدائها لكونه من الصعب اختزال تاريخ الكفاح الوطني من اجل الوحدة والدفاع عنها بصورة تتجاهل الدور الريادي لمناضلي الثورة اليمنية وشهدائها في غرس قيم الحرية والوحدة والمقاومة الوطنية في عقول ووجدان وضمائر أجيال متعاقبة حملت رايات النضال ضد الاستبداد والاستعمار وقدمت مختلف أشكال البذل والعطاء والصمود والتضحيات التي عمدت بالدماء دفاعاً عن الثورة وأهدافها في ظروف صعبة وغير مسبوقة.

وقال: من هنا يحق لنا القول أن العيد الرابع والاربعين للاستقلال هو عيد الاعتزاز بعطاء الثورة وتضحياتها.. وعيد الوفاء لصناعها وروادها الأوائل وشهدائها الاماجد.. مؤكداً ان احتفالاتنا بهذه المناسبة الوطنية الغالية في كل عام سوف تظل مقرونة بالوفاء لكفاح شعبنا وشهدائه ومناضليه ومن اجل الحرية والاستقلال والوحدة.

وأكد انه بقدر ما يحتفل شعبنا بالعيد الرابع والأربعين للاستقلال بعد ان شهدت اليمن بأسرها انجازات وتحولات عميقة تشير الى عظمة كفاح هذا الشعب وتضحياته التي صنعت هذه المكاسب بقدر ما يأتي هذا الاحتفال في ظروف معقدة تتطلب مزيداً من العمل والبناء لتطوير هذه المكاسب وحمايتها من المخاطر والمؤامرات التي تهددها.

وحيا نائب الرئيس في ختام مقاله ابطال وشهداء الاستقلال والرواد الأوائل للثورة اليمنية(26سبتمبر و 14أكتوبر).. كما حيا كل من أسهم في التصدي لمشروع "الجنوب العربي" والدفاع عن الهوية اليمنية للجنوب المحتل في عهد الاستعمار البغيض ومهدوا الطريق ليوم الثاني والعشرين من مايو 1990 المجيد.. وكل من ناضل بالسلاح والكلمة والمال في سبيل تحرير جنوب الوطن من الاستعمار وإنهاء الكيانات السلاطينية الانفصالية العميلة وإعادة الهوية اليمنية للجنوب الحر المستقل ومواصلة رفع رايات الوحدة والدفاع عنها.. ووجه التحية لكل من أسهم في إعادة وحدة الوطن وفاء لأهداف الثورة اليمنية ودماء شهدائنا البواسل وتضحيات شعبنا العظيم..










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024