الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 02:27 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - كشف الدكتور صالح باصرة  وزير التعليم العالي عن مساعي حثيثة تجري حاليا بين وزارة التعليم العالي ونقابة التدريس وقيادة الفرقة الأولى مدرع لإمكانية عودة الطلبة لمواصلة دراستهم في جامعة صنعاء.

المؤتمرنت -ماجد عبد الحميد -
باصرة يدعو الفرقة إلى عدم اللعب بمستقبل الطلبة بجامعة صنعاء
كشف الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي عن مساعي حثيثة تجري حاليا بين وزارة التعليم العالي ونقابة التدريس وقيادة الفرقة الأولى مدرع لإمكانية عودة الطلبة لمواصلة دراستهم في جامعة صنعاء.

وقال باصرة في الحفل التكريمي السنوي للفائزين بجائزة رئيس الجمهورية للبحث العلمي الدورة الثالثة اليوم – انه شكل لجان للنزول إلى جامعة صنعاء للتأكد من خلو مبانيها من السلاح والعناصر المسلحة أو أي أضرار أو تعطيل في أثاث المبنى.

وقال إن تلك الإجراءات والخطوات الخاصة والتي تهدف إلى سرعة فتح جامعة صنعاء للطلبة للدراسة هي تنفيذا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية التي وقعت عليها جميع الإطراف السياسية في اليمن.

واعتبر وزير التعليم العالي ان مجلس الجامعة هو المعني بإتخاذ القرار اللازم فيما اذا كانت الجامعة مهيأة تماما للدراسة فيها .

متمنيا أن تنتظم الدراسة في جامعة صنعاء، وقال: نأمل أن يكون هنالك احترام متبادل بين وزارة التعليم العالي وجامعة صنعاء وقيادة الفرقة الأولى مدرع كما كانت عليها في السابق، داعيا في الوقت نفسه إلى عدم اللعب بمستقبل الطلبة كلعبة توم وجيري .

وتمنى المسئول الحكومي أن تعود العناصر المسلحة وبأسرع وقت ممكن إلى ثكناتها وأن تغادر على الفور ساحات ومباني جامعة صنعاء وإعادة حرس المنشأة لحراسة الجامعة.

مؤكدا على ضرورة مغادرة ساحات وبوابات الجامعة من يلبسون في النهار الزي المدني ويغيرونها في الليل باللباس العسكري.
وكشف باصرة عن إنزال 2500 طالب وطالبة من الإبتعاث وإحلال محلهم طلبة جدد، وقال إن الوزارة أرسلت المستحقات المالية للطلبة اليمنيين في الخارج ، مبينا ان ذلك يأتي حرصا على الاستقرار المعيشي للطلبة اليمنيين في الخارج.

وأضاف: أنه خلال الشهر الجاري سيتم تكريم الطلبة الأوائل في الجامعات اليمنية في المحافظات من قبل الجامعات ، موضحا انه الوزارة كان بودها أن تكرمهم بالعاصمة صنعاء لكن الظروف الحالية التي تمر بها اليمن حالت دون عمل هذا الإجراء.

وعبر باصرة عن أملة في أن تصدق النوايا وأن تنفذ المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية لإخراج اليمن من الأزمة الحالية وقال: إن ذلك قد بدأ من خلال الدعوة إلى إجراء انتخابات رئاسية مبكرة ، وتكليف باسندوة بتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

ولفت وزير التعليم العالي فتح الوزارة لـ12 تخصصا جديدا في الجامعات اليمنية بالتعاون مع البنك الدولي في إطار تنمية التعليم العالي والبحث العلمي.

ونقل تحيات فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية ونائب رئيس الجمهورية للحاضرين في الحفل والباحثين الحاصلين على جائزة رئيس الجمهورية.

وكشف عن منح الفائرين بالجائزة منح دراسة خارجية بناء على توجيه من فخامة رئيس الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024