الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 10:37 م - آخر تحديث: 10:35 م (35: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم ، وفد منظمة الأمم المتحدة برئاسة مدير دائرة الدعم الانتخابي بالمنظمة كريج جيتسن، و الممثل المقيم للمنظمة بصنعاء يانس توينبرك ، والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

المؤتمرنت -
نائب الرئيس : الحلول السياسية والديمقراطية في اليمن تمثل أهمية استثنائية
استقبل عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم ، وفد منظمة الأمم المتحدة برئاسة مدير دائرة الدعم الانتخابي بالمنظمة كريج جيتسن، و الممثل المقيم للمنظمة بصنعاء يانس توينبرك ، والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا.

وفي بداية اللقاء رحب نائب رئيس الجمهورية بالوفد الأممي .. معبرا عن تقديره الكبير للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على اهتمامه بشؤون اليمن خصوصا في هذه الظروف الصعبة .

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن اليمن كان على مفترق طرق وربما في منزلق خطير لولا تعاون المجتمع الدولي من أجل الخروج السياسي والسلمي المشرف وبالطرق الدستورية والديمقراطية ..

مؤكدا أن الحلول السياسية والديمقراطية في اليمن تمثل أهمية استثنائية على المستوى الوطني في الحفاظ على الأمن والإستقرار والوحدة والنهج الديمقراطي وكذا على الصعيدين الإقليمي والدولي .

ونوه عبد ربه منصور هادي بأن المصالح الدولية تلتقي بالحفاظ على أمن مرور ما يزيد على ثلاثة مليون ونصف مليون برميل من النفط من خليج عدن وباب المندب إلى أوروبا وأمريكا ومختلف دول العالم بالإضافة إلى أهمية تكريس الأمن والاستقرار في اليمن لقربه من القرن الأفريقي وحتى لا يصبح بؤرة كبيرة للتنظيمات الإرهابية خصوصا تنظيم القاعدة الذي يحاول تهديد سواحل المنطقة وبحارها .

واستعرض نائب رئيس الجمهورية جملة من المعطيات الراهنة خصوصا بعد التوقيع على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وصولا إلى 21 فبراير القادم يوم الإنتخابات الرئاسية المبكرة كمرحلة أولى ومن ثم الدخول في المرحلة الإنتقالية والإصلاحات المطلوبة في طريق العبور إلى المستقبل الآمن وما تحتاجه المرحلتين من دعم أممي وإقليمي .

وعبر نائب رئيس الجمهورية عن تقديره لكل الجهود المبذولة من المجتمع الدولي في هذا الاتجاه .

من جانبه عبر رئيس وفد الأمم المتحدة عن تقديره الكبير للدور الوطني والبناء الذي بذله ويبذله عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية في سبيل إنجاح تلك الجهود للوصول باليمن إلى بر الأمان .

وأكد المسؤول الأممي الحرص على تقديم الدعم اللازم وحشد الإمكانيات اللازمة من أجل التمويل المالي المطلوب للانتخابات المبكرة المزمع أجراها في اليمن في 21 فبراير القادم .

وأشاد بالقدرات الفنية والإدارية والمهنية التي لمسها خلال زيارته للجنة العليا للانتخابات .. داعيا إلى ضرورة تقديم كافة أشكال المساندة والدعم للجهود التي يبذلها المجتمع الدولي من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن ونهجه الديمقراطي .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024