السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 09:28 ص - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
انطلاق انتخابات روسيا وتوقع بفوزحزب بوتين
بدأ الروس التصويت اليوم الأحد في الانتخابات التشريعية التي يرجح أن يفوز فيها حزب روسيا الموحدة الذي يقوده فلاديمير بوتين في ختام حملة شهدت مخالفات وضغوطا لا سابق لها. فيما تحدثت منظمات غير حكومية عن عمليات تزوير منسوبة إلى حزب روسيا الموحدة.

ودعي حوالي 110 ملايين ناخب الى اختيار أعضاء الدوما (مجلس النواب) البرلمان البالغ عددهم 450 نائبا في اقتراع يشكل اختبارا لرئيس الوزراء الروسي الذي يستعد للعودة الى الكرملين في 2012 بعد ولايتين رئاسيتين (2000-2008) بينما سجل تراجعا في شعبيته.

وإضافة الى حزب روسيا الموحدة، يتوقع أن تحصل 3 أحزاب ممثلة حاليا في الدوما، وهي الشيوعي والحزب الليبرالي الديمقراطي وروسيا العادلة (يسار الوسط)، على 7 بالمائة من الأصوات، وهي النسبة المحددة لدخول البرلمان.

ولا يتمتع حزب يابلوكو المعارض الديمقراطي، الذي تتوقع استطلاعات الرأي حصوله على 4% من أصوات الناخبين، بفرص كبيرة لدخول الدوما.

أما حزب بارناس الليبرالي المعارض، فقد استبعد من المشاركة في المنافسة ودعا الى مقاطعة العملية الانتخابية أو التصويت بورقة بيضاء.

ويتوقع ألا ينجح حزب روسيا الموحدة الذي يهيمن على ساحة سياسية مغلقة منذ حوالي عقد في روسيا، في الإبقاء على الغالبية الساحقة التي تمثل الثلثين في مجلس النواب وتسمح له بتعديل الدستور في حال الضرورة.

وكشف آخر استطلاع للرأي أجراه معهد ليفادا المستقل في نوفمبر/تشرين الثاني، أن 56 بالمائة من الناخبين سيصوتون لحزب بوتين الذي يقود لائحته الرئيس ديمتري مدفيديف، في تراجع قدره 12 نقطة عن مؤيديه قبل شهر.

وفي مواجهة هذا الوضع، سعت السلطات الى تعبئة الناخبين بكل الوسائل عبر ممارسة ضغوط لا سابق لها على الإدارات والموظفين، كما ذكرت المعارضة وعدة منظمات روسية غير حكومية.

وتحدثت منظمة غولوس الممولة من الغرب، عن عمليات تزوير انتخابية نسبت معظمها الى حزب روسيا الموحدة. وقالت المنظمة إنها تتعرض "لحملة مضايقات من قبل السلطة" بعد احتجاز مديرتها في مطار موسكو 12 ساعة وتمت مصادرة حاسوبها.

وتجري نيابة موسكو تحقيقا حول هذه المنظمة المتهمة "بنشر شائعات". وقد حكم عليها الجمعة بدفع غرامة قدرها 30 ألف روبل إثر إدانتها بمخالفة القانون الانتخابي.

وهي تواجه صعوبات متزايدة منذ الخطاب الذي ألقاه بوتين في مؤتمر حزبه في 27نوفمبر، وأدان فيه تمويل الخارج لمنظمات غير حكومية روسية بهدف "التأثير على سير الحملة الانتخابية".


العربية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024