الإثنين, 27-يناير-2020 الساعة: 03:31 م - آخر تحديث: 03:25 م (25: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوحدة .. وجود ومصير
بقلم / صادق بن أمين أبوراس *
محمد احمد جمعان .. المخلص لوطنه .. الحر في زمنه
رثائية بقلم / امين محمد جمعان *
المؤتمر‮ ‬حزب‮ ‬القيم‮ ‬الوطنية‮ ‬والديمقراطية
يحيى محمد عبدالله صالح
2020م‮ ‬عام‮ ‬المصالحة‮ ‬الوطنية
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لرئيس المؤتمر.. لا تتركنا في منتصف الطريق
د‮. ‬علي‮ ‬محمد‮ ‬الزنم‮
(ابوراس) تاريخ متجذر في الحكمة والحكم والوطنية
احلام البريهي
ابوراس.. مدرسة للوفاء..
طه عيظه
المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮ ‬من‮ ‬الصمود‮ ‬إلى‮ ‬النهوض‮ ‬والشموخ
يحيى‮ ‬العراسي
هذا‮ ‬هو‮ ‬المؤتمر‮ ‬وهذه‮ ‬قيادته‮ ‬الحكيمة‮ ‬
راسل القرشي
المؤتمر‮ ‬وتحديات‮ ‬المرحلة
الدكتور‮ ‬ابو‮ ‬بكر‮ ‬القربي
المعلم كرمز لكرامة المجتمع
د ريدان الارياني
فنون ومنوعات
المؤتمر نت - في تصاعد واضح لاحتدام الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة راح جون كيري المرشح الديمقراطي يركز بشكل متزايد على تاريخه....
المؤتمر نت-رويترز -
كيري يتاجر بشظية في فخذه لرئاسة أمريكا
في تصاعد واضح لاحتدام الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة راح جون كيري المرشح الديمقراطي يركز بشكل متزايد على تاريخه الحافل في صفوف القوات المسلحة بالمقارنة مع سجل الرئيس بوش الذي يقال انه تهرب من الحرب في فيتنام بترتيب قضاء خدمته العسكرية في الحرس الوطني باستغلال صلات عائلته القوية بدوائر السلطة.
وفي احدث حلقة من هذا المسلسل كشفت الحملة الديمقراطية أمس الأول عن السجلات الطبية لجون كيري أثناء خدمته في سلاح البحرية والتي تظهر وجود شظية في فخذه الأيسر من حرب فيتنام. وتكشف السجلات التي عرضت بشكل موجز امام الصحافيين عن بعض التفاصيل الإضافية عن الجروح التي أصيب بها كيري أثناء الحرب ونال عنها فيما بعد أوسمة شرف، كما تشير إلى أن السيناتور الديمقراطي عانى من مشاكل في الجهاز التنفسي خلال خدمته في سلاح البحرية التي استمرت أربع سنوات.
ونال كيري أول وسام عندما أصابته شظية في ذراعه الأيسر وعولجت بالضمادات والمضادات الحيوية في 3 ديسمبر عام 1968 وجاءت إصابته الثانية في 20 فبراير 1969 عندما أصيب بشظية بفخذه الأيسر، حين اضطر الأطباء لترك الشظية في ساقه لتجنب إجراء شق جراحي كبير واخاطوا الجرح الخارجي، بحسب السجلات الطبية.
وقال كيري مازحا للصحافيين الذين رافقوه في طائرة حملته الانتخابية انه يشعر بالألم في موضع الشظية عندما تمطر السماء. ثم استدرك قائلا انه لا يشعر بأي ألم الآن.أما وسام الجرحى الثالث فقد منح لجون كيري بعد أن تعرض لاصابات من جراء انفجار لغم بحري قرب قاربه الذي تعرض في ذات الوقت لنيران القناصة.
ويقول المحللون أن نشر هذه السجلات الطبية في هذا التوقيت سيساعد كيري في الاستفادة بشكل افضل من سجله العسكري الحافل في حملته الانتخابية ضد الرئيس بوش










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2020