الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:03 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقيمت اليوم بقاعة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء، فعالية تأبين للفقيد المستشار القانوني لرئيس الجمهورية حسين على الحبيشي ، والتي نظمتها اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الأربعين لرحيل الفقيد الحبيشي برعاية الرئيس على عبدالله صالح رئيس

المؤتمرنت -
إحتفائية تأبينية للفقيد الحبيشي بصنعاء
أقيمت اليوم بقاعة بيت الثقافة بالعاصمة صنعاء، فعالية تأبين للفقيد المستشار القانوني لرئيس الجمهورية حسين على الحبيشي ، والتي نظمتها اللجنة التحضيرية لإحياء ذكرى الأربعين لرحيل الفقيد الحبيشي برعاية الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية.

وفي الاحتفائية تحدث المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الدكتور عبد الكريم الإرياني بكلمة أشار فيها إلى أن الفقيد كان المشرع المقتدر الأول لإنشاء الدولة اليمنية الحديثة ، والخبير الأول في اللجنة التي أعدت لمجلس الشورى بحكم علمه ومعرفته في القانون.
ونوه الدكتور الإرياني بدور الفقيد في العمل التشريعي والقانوني من خلال تقلده عدة مناصب واسهم في تأسيس المحاكم التجارية في صنعاء ، الحديدة ، عدن ، وتعز حيث فاق عمله كل التوقعات في هذا المجال.
كما أشار إلى دوره الكبير في لجنة صياغة دستور الوحدة ، ولجنة التحكيم في قضية النزاع اليمني الأرتيري حول جزر حنيش الكبرى والصغرى وزقر.
ولفت إلى أن معرفته الأولى بالفقيد كانت في عام 1954م عندما زار بعثة الطلاب اليمنيين في العاصمة المصرية القاهرة عند دراسته في ذلك الوقت في المرحلة الإعدادية.
من جانبه أشار عضو مجلس الشورى الدكتور حسين العمري في كلمته إلى أن الفقيد كان نسيج وحدة, حيث أجتمع فيه خصال علمية ومعرفية وسياسية، وخلقية.
ونوه برؤية الفقيد الثاقبة وفلسفته العميقة ، فقد كان الأستاذ القدير والقاضي والتربوي والمستشار القانوني للرئاستين (الجمهورية والوزراء).
وقد ألقيت في الاحتفائية التي أدراها رئيس منتدى النعمان الثقافي للشباب لطفي فؤاد نعمان عدد من الكلمات من مستشار رئيس الجمهورية للشئون الإعلامية احمد الصوفي ، ورئيس الهيئة العامة للكتاب الدكتور يوسف محمد عبد الله ، وكذا الدكتور على البحر والمهندس محمود صغيري وفضل ردمان ، وكلمة الأسرة لطارق حسين علي الحبيشي أثرت في مجملها حياة الفقيد التي كان أغلبها تتركز في مجال التشريع والقانون اليمني الحديث الذي كان له الأثر الكبير في وضعها وصياغتها ، وكذلك دوره في المجال التربوي و الأكاديمي ممثلة بإدارته لكلية بلقيس .
وأجمعت الكلمات على حضوره القوي في الحياة الاجتماعية وامتلاكه لروح النكتة الجادة وخلقه الرفيع الذي لفتت انتباه كثير ممن يجالسونه ويرتادون مقيله .
حضر الاحتفائية وزيرا التعليم العالي الدكتور يحيى الشعيبي ، والشئون القانونية محمد المخلافي، وأمين عام مجلس الوزراء عبد الحافظ السمة ،ورئيس ملتقى الرقي والتقدم يحيى محمد عبد الله صالح ، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ، وأصدقاء وأسرة الفقيد.
*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024