الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:17 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقد اليوم بمقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاء موسع برئاسة رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة القاضي الدكتور علي سليمان .وضم اللقاء مجلس إدارة مشروع الدعم الانتخابي في اليمن المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي

المؤتمرنت -
الأمم المتحدة تعلن عن استحداث مشروع جديد لدعم الانتخابات في اليمن
عقد اليوم بمقر اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء لقاء موسع برئاسة رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة القاضي الدكتور علي سليمان .

وضم اللقاء مجلس إدارة مشروع الدعم الانتخابي في اليمن المدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الرئيسيين للمشروع وممثلي الجهات الحكومية ذات الصلة بالعملية الانتخابية .

وفي بداية اللقاء ، الذي حضره أمين عام اللجنة سلطان حاجب ، تحدث رئيس قطاع العلاقات الخارجية باللجنة العليا للانتخابات بكلمة أشار فيها إلى الأهمية التي يكتسبها هذا اللقاء والذي يأتي في إطار الاستعدادات الجارية لتنفيذ وإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر ان تشهدها اليمن في فبراير 2012م .

مؤكدا في هذا السياق بأن اللجنة العليا للانتخابات قطعت شوطا كبيرا فيما يتعلق بالبرنامج الزمني المتعلق بمهام اللجنة وصولا إلى الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشاد رئيس قطاع العلاقات الخارجية بالجهود الداعمة من قبل الأصدقاء وفي مقدمتهم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي يكرس لدعم المسار الديمقراطي والعملية الانتخابية في اليمن .

من جهتها أعلنت المدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي رندا ابو الحسن عن استحداث مشروع جديد لدعم الانتخابات في اليمن ليعمل بشكل تكاملي إلى جانب مشروع الدعم الانتخابي القائم ويتم حاليا حشد الدعم للمشروع من الدول المانحة .

مشيرة إلى أن الدعم الذي أعلن عنه الأسبوع الماضي بمبلغ 15 مليون دولار المقدم من الأمم المتحدة لا ينحصر على الانتخابات الرئاسية القادمة ، حيث تم تخصيص مبلغ 5 مليون دولار فقط للانتخابات الرئاسية وعشرة ملايين دولار تشمل دعم الاستفتاء والعمليات الانتخابية الأخرى..

مؤكدة بأن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي حريصين على دعم عمليات التحولات السياسية التي تشهدها اليمن ويأتي في مقدمة ذلك إنجاح الانتخابات الرئاسية القادمة وصولا إلى استقرار العمل التنموي في اليمن .

من جانبه قدم كبير الخبراء في مشروع الدعم الانتخابي الدكتور وهرام اباجيان شرحا مفصلا للأنشطة التي نفذها المشروع خلال العام الجاري 2011م ، بالإضافة إلى أنشطة المشروع في إطار الاستعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المبكرة ..

لافتا إلى أن مكونات المشروع تشمل الاتصال والتوعية ودعم المؤسسات والعمليات الانتخابية ومكونات دعم تمكين المرأة وكذا الانتخابات والتوعية..

مضيفا بأن أنشطة المشروع تشمل تدريب مراقبين على الانتخابات من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالشأن الديمقراطي وكذا حملات التوعية الانتخابية وإشراك الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة في العملية الانتخابية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024