الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:27 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نائب الرئيس يرأس اول اجتماع للجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار

المؤتمرنت -
نائب الرئيس:من سعوا لتغيير اتجاه مسيرة تعز هم من تسبب بأحداثها وكلفنا لجنة بالتحقيق
رأس عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية اليوم اجتماعاً للجنة الشؤون العسكرية والأمنية لتحقيق الأمن والاستقرار بحضور سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي وسفراء مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وقد تحدث نائب رئيس الجمهورية معرباً عن سعادته لهذا اللقاء ،وقال أهلاً بكم إلى هذا اللقاء الذي يعتبر الثاني ..

مشيراً إلى عمل الأسابيع الثلاثة الماضية وما تحقق فيها من نجاحات رغم المصاعب المصاحبة للعملية خصوصاً أمام اللجنة العسكرية من قبل المتشددين من جهة والذين مع المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة هنا وليسو مع المبادرة هناك في الساحات.

وأكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أن اليمنيين اتفقوا جميعاً بقواهم السياسية وأحزابهم المتعددة على أن المبادرة الخليجية أقرب إلى فهم الواقع اليمني ..

منوهاً إلى إننا شعب ما تزال القبلية والمناطقية تؤثر في الواقع الاجتماعي والثقافي بكل صوره وأشكاله وبمختلف المستويات .

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى انه تم محاولة التفاهم مع أحزاب اللقاء المشترك على عدم تحريك المظاهرات خصوصاً من محافظة إلى أخرى ..

ونوه إلى أن المسيرة الراجلة من تعز إلى صنعاء قد وصلت بدون أي مصادمة وتم توفير الجانب الأمني مع المخاوف المشار إليها ومرت عبر محافظة إب وكذلك عبر محافظة ذمار والى مشارف العاصمة ونحن نتابع سيرها بعد أن تحدد الاتجاه .. إلا أن الذي سعوا لتغيير الاتجاه وحصل ما كنا نخشاه ..حيث حصل إطلاق نار في عدت اتجاهات واستخدام القنابل الدخانية والغاز المسيل للدموع.

وقال عبده ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية: لقد وجهنا من أجل ذلك الحكومة بتشكيل لجنة برئاسة وزيري الدفاع والداخلية وسيتم تقديم تقريرهم حول ذلك إلى الحكومة في أقرب وقت ممكن .

وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى مجريات الأحداث بعد وصول مسيرة الحياة من خلافات بين العناصر الحزبية المختلفة داخل الساحات وإجراء مسيرات في الشوارع خصوصاً شارع الستين أمام منزل نائب رئيس الجمهورية تحديداً من قبل الشباب الذي يعتبرون إن المبادة الخليجية ضدهم .

وأضاف : نحن نقول لهم بل بالعكس الشباب هم سبب وجود المبادرة الخليجية وترتكز على أسس حوارات وطنية واسعة النطاق ستكون شريحة الشباب أهم أركانها من أجل التحول الحقيقي وإيجاد دستور جديد و ربما نظام بأسس جديدة من أجل أن لا يكون هناك من يشعر بالظلم أو الإقصاء أو التهميش وهنا سيحصل التغيير المنشود من قبل الشباب والمجتمع اليمني كله .

وقال نائب رئيس الجمهورية : نحن في اليمن مع إخواننا في مجلس التعاون الخليجي بل والمجتمع الدولي بأسره نعتبر المبادرة الخليجية بآليتها التنفيذية المزمنة تمثل المخرج الوحيد والواقعي والطبيعي من الأزمة بأقل الخسائر الممكنة وبمساندة الجميع, حيث لبت متطلبات الجميع بما في ذلك الشباب على المدى القريب والبعيد وبكل المضامين المطلوبة حيث ستكون هناك منظومة للحكم ودستور جديد وبما يضع اليمن فعليا على مشارف القران الواحد والعشرين وبمستقبل يكون الجميع ونكون بذلك قد جنبنا وطننا وبلادنا من ويلات الحرب الأهلية والصراعات السياسية وغلبنا مصلحة الوطن العليا فوق أي اعتبارات أو رغبات ، وتكون الغاية اتجاهات القوى السياسية نحو المستقبل المنشود وإخراج اليمن من هذه الأزمة الطاحنة .

وأكد عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ايضا بقوله " قد تحملنا هذه المسؤولية على أساس أن الموقعين على المبادرة الخليجية في الرياض برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير صاحب السمو الملكي نائف بن عبدالعزيز وكذا النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي سلمان بن عبدالعزيز واخوانهم زعماء مجلس التعاون الخليجي .. على أن الموقعين على المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة يكونوا عند حسن الظن أولا ثم عند مستوى المسئولية الوطنية والأخلاقية ..وذلك من اجل تنفيذ المبادرة على الواقع وإخراج اليمن من الظروف والأزمة الراهنة وهذه مسؤولية كل من يخشى على سلامة وأمن واستقرار ووحدة اليمن .

وقال نائب رئيس الجمهورية الجميع يعرف انه لا يستطيع أي طرف أن يعمل بمفرده شيئا سوى المقامرة بأمن وسلامة واستقرار الوطن .

وعبر عبد ربه منصور هادي عن شكره وتقديرية للسفراء لما بذلوه من جهود ونشاطات تصب في مصلحة اليمن وأمنه واستقراره .

ونوه إلى أن اللجنة العسكرية اليوم باشرت مهامها في الحصبة وحققت تقدما لافتا وبتعاون جميع الأطراف. وكما تحقق اللجنة العسكرية في مدينة تعز تقدما رائعا وعادت الحياة الطبيعية تدب في مدينة تعز ولم يتبق إلا القليل والقليل جدا.

وتطرق نائب رئيس الجمهورية إلى أعمال التخريب التي تكررت على أبراج الكهرباء وأنبوب النفط مرة بعد أخرى وذلك مما يفاقم المعاناة لدى المواطن اليمني ويخلق الأزمات الخانقة وهؤلاء لا يحبذون السلامة والخير للوطن بل يغلبون مصالحهم الذاتية والشخصية فوق مصلحة الوطن والإنسان اليمني.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024