الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:09 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شعار المؤتمر الشعبي العام

المؤتمرنت -
المؤتمر يطالب حكومة الوفاق بإغلاق معتقلات الإصلاح بالجامعة وفتح تحقيق في انتهاكاتها
دان مصدر في المؤتمر الشعبي العام كل أشكال الممارسات الخارجة عن النظام والقانون والانتهاكات للحقوق والحريات التي ترتكبها عناصر الإخوان المسلمين في اليمن (التجمع اليمني للإصلاح) ومليشيات الفرقة الأولى مدرع بحق المعتصمين في ساحة الاعتصام بجوار جامعة صنعاء منذ عشرة أشهر ، ومنها ما كشفته تقارير حقوقية نشرت مؤخرا حول عمليات احتجاز واعتقال وتعذيب ومصادرة للحريات وتشكيل هيئات للضبط والتحقيق وتشييد للمعتقلات والسجون خارج إطار القانون .

وقال المصدر إن هذه الممارسات وعدا عن كونها خرقا للالتزامات التي أقرتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية "المزمنة" والتي شدد عليها قرار مجلس الأمن رقم 2014 (حول الأزمة اليمنية) والتي تحث مختلف الأطراف على تحمل مسئولياتها تجاه حقوق الإنسان والحريات الأساسية للمواطنين ، فإنها تأتي لتكشف الوجه الحقيقي لبعض القوى التي تزايد إعلاميا بالحديث عن النظام والقانون والدولة المدنية والحقوق والحريات لكنها سرعان ما تكشف عن وجهها القبيح وتقدم نموذجها العملي ورؤيتها للدولة المدنية والتي تقدمه بكل وضوح في مساحة كيلو متر (ساحة الاعتصام) والذي يقبع تحت سيطرتها منذ قرابة العام .

ودعا المصدر حكومة الوفاق الوطني ووزيري الداخلية والعدل والنائب العام ووزارة حقوق الإنسان تحمل مسئولياتهم واتخاذ الإجراءات القانونية والدستورية الكفيلة بوقف هذه الممارسات والتحقيق العاجل فيما ورد في تلك التقارير الحقوقية الموثقة بالصوت والصورة ، وسرعة إطلاق المعتقلين وإغلاق المعتقلات خارج إطار القانون وضبط المسئولين عنها ومن يقف خلفهم وتقديمهم للعدالة .. والعمل السريع على رفع المليشيات المسلحة والتشكيلات العسكرية خارج "ساحة الاعتصام" إنفاذاً لسلطة القانون وتنفيذا للبنود التي أقرتها المبادرة الخليجية .

وقال المصدر إن المؤتمر الشعبي العام سيدافع بكل قوة عن المكتسبات الوطنية التي تحققت في الأعوام الماضية بفعل تضحيات شعبنا اليمني وفي مقدمتها الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير وصيانة حقوق الإنسان ، ولن يسمح للقوى الظلامية النيل من هذه المكتسبات وإعادة البلد للوراء .


مرفق :
فيديو صورته الناشطة الحقوقية ورئيسة منتدى الشقائق العربي أمل الباشا مؤخرا ويكشف عن وجود سجن خاص بما يسمى "اللجنة الأمنية" والتابعة للتجمع اليمني للإصلاح يقبع فيه معتقلون خضعوا لعمليات تحقيق وتعذيب من قبل اللجنة .










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024