السبت, 04-مايو-2024 الساعة: 02:42 م - آخر تحديث: 02:34 م (34: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اجتماع قيادة المؤتمر بحضرموت

المؤتمرنت – حضرموت- فائز سالم بن عمرو -
مؤتمرحضرموت: المطالبة بالحقوق تكون عبر المؤسسات والقفز عليها سيدفع إلى الصراع
عقدت قيادة فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت اجتماعا اعتياديا صباح اليوم لمناقشة المستجدات على الساحة الوطنية والمحلية ومناقشة العمل التنظيمي والسياسي لفرع المؤتمر .

واستعرض عوض عبد الله حاتم ـ رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بساحل حضرموت توصيات وقرارات اللقاء التشاوري لمسؤولين في الحكومة والنواب والشورى الذي عقد في صنعاء في 31 ديسمبر 1011م ، والنقاشات والقرارات والتوصيات التي توصل إليها الاجتماع .

كما اطلع الحضور على الوضع في البلاد والإجراءات التي تسير بخطوات مقبولة في تنفيذ المبادرة الخليجية وفق الآلية التنفيذية المزمنة .

ودعا حاتم للاستعداد لإنجاح الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في 21 فبراير من هذا العام .

وفي ختام كلمته شرح الأستاذ حاتم النشاط التنظيمي والسياسي للمؤتمر الشعبي العام مطالبا بضرورة انتظام الاجتماعات للقيادة وفروع المؤتمر وضرورة تبني مطالب المواطنين في المحافظة والبحث عن حلول لها .

وقد جددت قيادة المؤتمر الشعبي العام بمحافظة حضرموت مباركتها مبادرة الأشقاء الخليجيين واليتها التنفيذية للخروج باليمن من أزمته وطالبت جميع الأطراف وأبناء الوطن والمحافظة لإنجاح المبادرة وإرساء مبدأ الحوار والنقاش لتجاوز المشكلات والصعوبات .

وأعلنت تمسكها وتأييدها لقرارات وتوصيات اللقاء التشاروي لمسؤولين في الحكومة والنواب والشورى الذي عقد في صنعاء في 31 ديسمبر 1011م برئاسة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام وحضور عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام .

وشدد المؤتمر على جميع أبناء المحافظة وهيئاتها السياسية وشخصياتها الاجتماعية الحرص على استقرار وامن محافظة حضرموت وان نقدم مصالح المحافظة وأبناءها .

وفيما أكدت قيادة المؤتمر وقوفها مع كل المطالب المشروعة لأبناء المحافظة عبرت عن رفضها كل أعمال الفوضى والتخريب وإقلاق الأمن للمطالبة بالحقوق الشرعية ،وشددت على أن المطالبة بالحقوق تكون وفق القوانين المتبعة بالجمهورية وان أي محاولة للقفز على المؤسسات القائمة هو عمل مرفوض ومدان ويدفع إلى التناحر والصراع .

وأعلنت قيادة المؤتمر رفضها للعمل العشوائي وغير المسؤول المتخذ ضد الكادر الكفء الأستاذ ابوبكر سعيد العمودي ـ رئيس مصلحة الأحوال الشخصية والسجل المدني تحت شعارات ومبررات فوضوية وطائفية .

وفيما يتعلق بموضوع شركة بترومسيلة باركت قيادة المؤتمر إنشاء شركة بترومسيلة كشركة محلية وطنية ورفض الدعوات التي تريد ترسيخ التبعية الإدارية والمركزية لحضرموت،وأكدت ضرورة الإسراع في استكمال هياكلها التنظيمية والإدارية ،وحل ومعالجة كل القضايا العالقة .

وطالبت قيادة المؤتمر الاهتمام بعملية التنمية الاجتماعية بمناطق الامتياز وتنميتها وإعطائها المزيد من الاهتمام وان تعطى الأولوية في العمل والتوظيف لأبناء المناطق النفطية ،والاهتمام بالجوانب والقضايا البيئية ،وإعطاء الأولوية للمقاولين المحليين من أبناء المنطقة والمحافظة.
وباركت لكوادر وقيادة شركة بترومسيلة بمناسبة العام الميلادي الجديد وإنشاء الشركة المحلية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024