الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:46 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

يشكل خرقاً لاتفاق المبادئ

المؤتمر نت- -
طلاب الإصلاح يحاولون تشكيل لجنة تحضيرية للانتخابات من طرف واحد
انتقدت اللجنة التحضيرية لانتخابات طلاب اتحاد جامعة صنعاء اليوم محاولة القطاع الطلابي لحزب الإصلاح إفشال التحضيرات الجارية لعملية الانتخابات المزمعة خلال الفترة القادمة.
وقال رئيس اللجنة التحضيرية في تصريح لـ "المؤتمرنت": إن ممثلي قطاع طلاب الإصلاح في اللجنة عقدوا مؤتمراً استثنائياً في كلية التربية بالجامعة بهدف تشكيل لجنة تحضيرية جديدة للانتخابات من طرف واحد.
وأضاف علي الصبري: نحن حريصون على وحدة الحركة الطلابية وقررنا اللقاء مع الإخوة لإعادتهم إلى اللجنة لأننا نحرص على أن تكون اللجنة ممثلة من جميع الأطراف.
من جانبه أكد عادل العصيمي أن اللجنة التحضيرية عقدت اجتماعاً لمناقشة التطورات الجديدة بعد انسحاب أربعة أشخاص من اللجنة يمثلون طرفاً واحداً.
وقال نائب رئيس اللجنة التحضيرية: بعد أن قرر أربعة أعضاء الانسحاب كُلِّفتُ أنا ورئيس اللجنة بالتواصل معهم من أجل إعادتهم إلى اللجنة حرصاً على وحدة العمل الطلابي.
وأضاف: أما محاولات إفشال اللجنة التحضيرية، فهي فقاعات نعرف كيف نتعامل معها واللجنة التحضيرية ستستمر في التحضير للانتخابات.
ميزار الجنيد – عضو اللجنة التحضيرية – أكد أن ما يهم اللجنة هو سير عملية التحضير بطريقة قانونية وسليمة، وما حدث اليوم شكَّل مخالفة صريحة لاتفاق المبادئ الموقع مع رئاسة الجامعة.
وقال: نحن لا نريد شق الحركة الطلابية بعد أن التحمت وحريصون على أن تظل موحدة وهو ما دعا إليه رئيس الجامعة.
واستغرب عبدالعزيز العمودي من محاولة البعض إفشال التحضيرات الجارية للانتخابات وقال: فوجئنا بقيام بعض الأعضاء بعقد مؤتمر، وتوجيه رسالة إلى اللجنة التحضيرية يعلنون انسحابهم فيها.
هذا وكان مجموعة من قطاع طلاب الإصلاح عقدوا اجتماعاً لهم اليوم في كلية التربية في محاولة لتشكيل لجنة تحضيرية جديدة بديلة عن اللجنة الحالية، ووجه أربعة أعضاء رسالة إلى اللجنة التحضيرية يعلنون فيها انسحابهم من اللجنة التحضيرية للانتخابات.
إلى ذلك قالت مصادر جامعية لـ "المؤتمر نت": إن الدكتور صالح باصرة – رئيس الجامعة – رفض ما حدث اليوم؛ مشيراً إلى أن الجامعة لن تشرف إلا على انتخابات تشمل جميع الأطراف. داعياً إلى وحدة الحركة الطلابية النقابية.
وكان رئيس الجامعة شدد الأسبوع الماضي -خلال ندوة عن الحركة الطلابية- على ضرورة وحدة العمل النقابي الطلابي، داعياً الأحزاب السياسية إلى إبعاد الجامعة عن الصراعات السياسية.
وكان طلاب الإصلاح في اللجنة التحضيرية حاولوا الأسبوع قبل الماضي إنزال جدول يحدد الموعد الزمني للانتخابات دون معرفة أعضاء اللجنة، وهو ما رُفض من قبل أعضاء اللجنة، مؤكدة ان اللجنة لن تقبل بإنتخابات بدعم غير رسمي.
وتُرجع المصادر الطلابية قيام قطاع طلاب الإصلاح اليوم بمحاولة تشكيل لجنة تحضيرية إلى عدم قدرتهم على السيطرة على اللجنة التحضيرية الحالية والتي تشمل مختلف ألوان الطيف السياسي.
وانتقد مراقبون محاولة الإصلاح إفشال الانتخابات من خلال الإيعاز إلى أعضائه في الجامعة افتعال الأزمات لإفشال التحضيرات الجارية للانتخابات بشكل يخالف نصوص اتفاق المبادئ الموقع عليه بين الجامعة والأحزاب السياسية.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024