الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 04:13 م - آخر تحديث: 03:58 م (58: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نفى مصدر دبلوماسي (غربي) بالعاصمة صنعاء صحة ما تروج له وسائل إعلامية حول موافقة سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والاتحاد الأوربي في اليمن ، على تعديلات قدمتها أحزاب اللقاء المشترك على قانون الحصانة المقدم للبرلمان.

المؤتمرنت -
مصدر دبلوماسي غربي:التوقيع على المبادرة انهى التفاوض واي تعديل سيفتح باب يصعب اغلاقه
نفى مصدر دبلوماسي (غربي) بالعاصمة صنعاء صحة ما تروج له وسائل إعلامية حول موافقة سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن والاتحاد الأوربي في اليمن ، على تعديلات قدمتها أحزاب اللقاء المشترك على قانون الحصانة المقدم للبرلمان.

وأضاف المصدر : إن قانون الحصانة جزء لا يتجزأ من منظومة المبادرة الخليجية وأحد بنودها الرئيسية والتوقيع على المبادرة من أطراف الأزمة في الرياض أنهى مرحلة المفاوضات على تلك البنود والتفصيلات المتعلقة بهذا الجانب لينقل الأطراف الموقعة لمرحلة التنفيذ وهو ما يجب أن تعيه مختلف الأطراف .

وأستغرب المصدر أن تقف بعض الأطراف السياسية ضد إقرار القانون رغم أنها وقعت على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية على دفعتين .. وكان أمامها متسع من الوقت لإبداء أي ملاحظات أو تحفظات على أي من بنود المبادرة ، كما أستغرب أن تقر نفس الأطراف القانون من خلال كتلتها (الوزارية) في الحكومة التوافقية وتتجه لإعاقة إقرار القانون بصيغته النهائية بمنع كتلتها (البرلمانية) من الحضور والتصويت عليه وهو ما يوحي بنوع من التناقض والتخبط الذي يسيطر على مواقف تلك الأطراف.

وقال المصدر: أن سلوك تلك الأطراف السياسية يؤكد الأطروحات التي تتحدث عن كونها راهنت على عدم توقيع الرئيس صالح على المبادرة الخليجية ، مضيفا : أن المبادرة الخليجية "منظومة متكاملة" غير قابله للتعديل بما في ذلك قانون "الضمانات والحصانات" وأن أي تعديل (سيفتح باب من الصعب إغلاقه) ، وبالتالي فأنه يقع على عاتق مختلف الأطراف تنفيذ التزاماتها بالاتجاه نحو تشريع القانون بحضور جميع الكتل البرلمانية خاصة وهو بات يحمل صفة (توافقية) بعد إقراره من حكومة الوفاق الوطني وعدم ربط ذلك الإجراء بأي ملفات أخرى يمكن التفاهم بشأنها مستقبلا خارج إطار سقف التسوية المحدد عبر المبادرة الخليجية .

وعن الزيارة التي يقوم بها بن مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمرو (قال المصدر) إن الزيارة تأتي للإطلاع على ما تم إنجازه على صعيد تطبيق المبادرة الخليجية وتحديدا الوقوف على مستوى الإنجاز فيما يتعلق بمهام اللجنة العسكرية وإخلاء المدن من المسلحين ورفع الوحدات العسكرية من المواقع التي استحدثت بعد الأزمة ، والإطلاع على الترتيبات التي تتخذ لإقرار قانون الحصانة والتحضيرات للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرة في فبراير القادم .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024