السبت, 17-نوفمبر-2018 الساعة: 02:53 م - آخر تحديث: 02:40 م (40: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عاجل: بيان هام صادر عن اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (نص البيان)
المؤتمرنت
استلهام‮ ‬قيم‮ ‬الثورة
بقلم‮ / ‬صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس‮ ‬- رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ذكرى تأسيس المؤتمر
بقلم / ياسر العواضي - الأمين العام المساعد
قبل‮ ‬أن‮ ‬تبرز‮ ‬قوى‮ ‬جديدة‮ ‬من‮ ‬رحم‮ ‬معاناة‮ ‬الشعب
يحيى علي نوري
ابوراس‮ ‬رجل‮ ‬المرحله‮ ‬
وليد‮ ‬قائد‮ ‬الجبوب
جرائم لن تسقط بالتقادم
طه هادي عيضه *
هكذا ردّ أبوراس على ناطق العدوان
توفيق الشرعبي
لو كنت معارضاً لحزب المؤتمر ..!!
إبراهيم ناصر الجرفي
كيف‮ ‬جاء‮ ‬المؤتمر‮.. ‬وهل‮ ‬سيستمر؟
حسين‮ ‬حازب
في‮ ‬ذكرى‮ ‬التأسيس‮ ‬الـ36‮:‬ المؤتمر‮.. ‬استلهام‮ ‬الماضي‮ ‬لاستشراف‮ ‬المستقبل
بقلم‮ السفير/ ‬يحيى‮ ‬السياغي
المؤتمر‮.. ‬يمني‮ ‬الهوى‮ ‬والهوية‮ ‬
رجاء‮ ‬الفضلي
حزب‮ ‬الحكمة‮ ‬بين‮ ‬عهدين
عبدالجبار‮ ‬سعد‮
أخبار
المؤتمر نت - دشن اللواء 201 ميكا صباح اليوم العام التدريبي القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي 2012م بحضور الأستاذ أحمد عبد الله المجيدي محافظ محافظة لحج ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوى البشرية اللواء الركن سالم علي قطن وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن مهدي مهدي مقولة.

السبت, 21-يناير-2012
المؤتمرنت -
اللواء 201 ميكا يدشن العام التدريبي الجديد بحضور نائب رئيس الأركان ومحافظ لحج
دشن اللواء 201 ميكا صباح اليوم العام التدريبي القتالي والعملياتي والإعداد المعنوي 2012م بحضور الأستاذ أحمد عبد الله المجيدي محافظ محافظة لحج ونائب رئيس هيئة الأركان العامة للقوى البشرية اللواء الركن سالم علي قطن وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية اللواء الركن مهدي مهدي مقولة.
وفي حفل التدشين الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم ألقى اللواء الركن سالم علي قطن نائب رئيس هيئة الأركان العامة كلمة نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية والعسكرية وقيادة وزارة الدفاع بمناسبة تدشين المرحلة الأولى للعام التدريبي الجديد والذي يتم تنفيذه وفقاُ لأوامر وزير الدفاع والتعليمات التوجيهية المنزلة من رئيس هيئة الأركان العامة وخطة العام التدريبي.
وأشاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالبطولات التي اجترحها اللواء 201 ميكا في محاربته للإرهاب وإسهامه الجبار في الدفاع عن الوحدة ومنجزاتها والذود عنها والدور الذي يقوم به إلى جانب الوحدات القتالية من المنطقة الجنوبية العسكرية في محافظة أبين للتصدي لأعمال الإرهاب ‘ وقدم تضحيات جسيمة وقوافل من الشهداء الذي يزيد عددهم عن (80) شهيد و(250) جريح في تصديه للأعمال الإرهابية.
وأشار اللواء قطن إلى أهمية ودور التدريب القتالي في صقل المهارات والأعمال القتالية .. وقال: نحن على ثقة بأن هذا اللواء سيواصل الاضطلاع بمهامه ومسئولياته الوطنية في الدفاع عن سيادة الوطن وأمنه واستقراره ووحدته كما دافع عن ثورة 26سبتمبر و14أكتوبر.
وكان اللواء الركن/ محمود أحمد سالم قائد محور العند - قائد اللواء 201 ميكا قد ألقى كلمة رحب في مستهلها بالضيوف منوهاً بالنجاحات التي حققها اللواء في العام التدريبي المنصرم في تنفيذ خطة التدريب القتالي ورفع الجاهزية القتالية على الرغم من التطورات في الموقف السياسي والعسكري على الصعيد الوطني والإقليمي وإسهامات اللواء مع بقية ألوية المنطقة الجنوبية العسكرية في التصدي لعناصر الإرهاب في محافظة أبين وفك الحصار على اللواء 25ميكا.
وأشار قائد اللواء 201 ميكا إلى الظروف السياسية والاقتصادية التي أفرزتها الأزمة السياسية وما رافقها من قصور في أداء السلطات المحلية لمهامها.. الأمر الذي هيأ مناخاً وغطاءً لعناصر الشر والإرهاب لنشر الفوضى والجريمة والعمل على أعاقة تنفيذ المهام المطروحة أمام الشعب والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المُزَمَنَة والانتخابات الرئاسية المبكرة.
مؤكداً أن ضباط وصف وأفراد اللواء 201 ميكا سيعملون بكل تفان وإخلاص مع إخوانهم في الأجهزة الأمنية والسلطة المحلية والمواطنين للحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وعدم السماح لقوى الشر والإرهاب في تنفيذ مخططاتها في نشر الحرب والدمار وسيظلون حراساً أمناً للوطن وحدته الشامخة.
ثم قام محافظ محافظة لحج ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية وقائد المحور بتكريم المبرزين من الضباط والأفراد خلال العام التدريبي المنصرم.. والمرور على الأسلحة والآليات وتفقد جاهزيتها.. واستمعوا إلى شرح مفصل عن مهامها القتالية وخصائصها من المختصين .
وعقب التدشين قام محافظ محافظة لحج ومعه نائب رئيس هيئة الأركان العامة وقائد المنطقة الجنوبية العسكرية وقائد محور العند وعدد من المسئولين في السلطة المحلية وقادة الألوية والوحدات العسكرية والأمنية بافتتاح المبنى الجديد لقيادة محور العند وقيادة اللواء 201 ميكا وصالة الطعام ومشاريع المياه ومشاريع خدمية أخرى في قيادة المحور واللواء بتكلفة إجمالية بلغت أكثر من (400) مليون ريال وبتنفيذ دائرة الأشغال العسكرية والمؤسسة الاقتصادية اليمنية.
حضر حفل التدشين الشيخ سيف العزيبي عضو مجلس الشورى وأمين عام المجلس المحلي لمحافظة لحج علي حيدره ماطر والعميد فيصل محمد رجب قائد اللواء 119 مشاه والعميد سليمان مبارك القيسي مدير أمن محافظة لحج والعميد الركن عبد اللطيف السبيع قائد اللواء التدريبي وعدد من المسئولين والقادة العسكريين والأمنيين والمشايخ والأعيان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2018