السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:51 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي التصور المقدم من قبل رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي سهل حمزه الخاص بإنشاء المركز الإعلامي ، وكلفت اللجنة رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء القاضي شرف الدين المحبشي باستكمال الإجراءات اللازمة لإصدار قرار تشكيل الهيئة

المؤتمرنت -
اللجنة العليا للانتخابات : تعذُر مشاركة المغتربين في الانتخابات الرئاسية المبكرة
أقرت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة القاضي محمد حسين الحكيمي التصور المقدم من قبل رئيس قطاع الإعلام والتوعية الانتخابية القاضي سهل حمزه الخاص بإنشاء المركز الإعلامي ، وكلفت اللجنة رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء القاضي شرف الدين المحبشي باستكمال الإجراءات اللازمة لإصدار قرار تشكيل الهيئة الإدارية والإعلامية للمركز.

واستمعت اللجنة إلى التقرير المرفوع من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية القاضي يحيى الارياني حول مستوى جاهزية مقرات الدوائر والمراكز الانتخابية والمقترحات الواردة بشأن تبديل بعض المقرات الانتخابية, وكلفت اللجنة قطاع التخطيط بتحديد المقرات المستبدلة وعرضها على اللجنة لإقرارها.

وتطرق الاجتماع إلى التقرير الإحصائي المتعلق بمستوى إنجاز الفريق الفني في إعداد الخرائط الرقمية, ووجهت اللجنة الفريق باستكمال العمل وإعداد خريطة على مستوى كل محافظة ودائرة ومركز.

واستعرضت اللجنة الرسالة المرفوعة إلى اللجنة من قبل رئيس قطاع التخطيط والشئون الفنية بشأن النازحين المتواجدين في محافظتي حجه وأبين ، وتم إحالة الرسالة إلى رئيس قطاع الشئون القانونية والإفتاء لإبداء الرأي.

ووافقت اللجنة على الآلية التنفيذية المرفوعة من قبل مشرف اللجنة الأمنية القاضي سبأ الحجي المتعلقة باستقبال رؤساء اللجان الأمنية.

ووافقت اللجنة أيضاً على خطة نقل وترحيل الوثائق والمستلزمات ، وكلفت القطاع الفني والعمليات والأمانة العامة بوضع الآلية المناسبة لنقل وترحيل الوثائق والمستلزمات.

ووقفت اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء أمام التقرير المرفوع إلى اللجنة من قبل رئيس قطاع العلاقات الخارجية القاضي علي سليمان بشأن ردود عدد من سفارات بلادنا في الخارج بشأن مشاركة الناخبين اليمنيين المغتربين في الانتخابات الرئاسية المبكرة 2012م.

حيث أشار التقرير إلى أنه وبحسب ردود عدد من السفارات على تعميم وزارة الخارجية فإنه يتعذر مشاركة المغتربين في الانتخابات للأسباب التي أوردتها كل سفارة على حده خاصة ما يتعلق بعدم توفر العدد المحدد قانوناً وعدم توفر البطائق الانتخابية .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد وافقت اللجنة على ما ورد في التقرير أما بالنسبة لبقية السفارات فإنه لم يتسنى للجنة اتخاذ أي قرار لعدم تلقيها أي رد .

وناقشت اللجنة عدداً من التقارير المرفوعة المتصلة بالعملية الانتخابية واتخذت إزاءها القرارات المناسبة.وكانت اللجنة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق ووافقت عليه.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024