الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:00 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - التقت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم في منطقة بني جرموز بمديرية بني الحارث بالمشائخ والوجاهات القبلية وأبناء ومواطني المنطقة في إطار جهودها لإيجاد حلول للمشكلات التي عانت منها منطقة بني جرموز واستعادة الأمن والأمان والاستقرار وفتح الخط العام من نهم إلى أمانة العاصمة ورفع نقاط التفتيش المستحدثة بعد يناير 2011م.

المؤتمرنت -
اللجنة العسكرية : مرحلة جديدة من الأمن بدأت تؤسس على الواقع
التقت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم في منطقة بني جرموز بمديرية بني الحارث بالمشائخ والوجاهات القبلية وأبناء ومواطني المنطقة في إطار جهودها لإيجاد حلول للمشكلات التي عانت منها منطقة بني جرموز واستعادة الأمن والأمان والاستقرار وفتح الخط العام من نهم إلى أمانة العاصمة ورفع نقاط التفتيش المستحدثة بعد يناير 2011م.

واستمعت لجنة الشؤون العسكرية بصورة مباشرة إلى ما طرحوا من مسائل ومتطلبات وقضايا تهم أمن واستقرار المنطقة وتنزع فتيل الاحتقانات والتوترات والمواجهات المؤلمة .

وأكدت اللجنة أن أمن واستقرار الوطن مسؤولية وأمانة في أعناق جميع اليمنيين لابد أن يتعاونوا من أجل تحقيقه وتجسيده على أرض الواقع حتى تنفرج الأزمة ويتخلص الشعب اليمني من تبعاتها السلبية. موضحة بأن فتح الطرقات الرئيسية ورفع نقاط التفتيش والمظاهر المسلحة والاستحداثات التي ظهرت بعد يناير 2011م هو من صميم مهام لجنة الشئون العسكرية التي تحرص أشد الحرص على إزالتها ورفع المعاناة عن المواطنين، مشيرة إلى أنها تستند في عملها هذا إلى التوجيهات السديدة لنائب رئيس الجمهورية رئيس لجنة الشؤون العسكرية المشير الركن عبدربه منصور هادي ومن بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وقرار مجلس الأمن رقم (2014).

وأكدت اللجنة العسكرية على تفهمها الواضح لمطالب المواطنين التي سوف يتم معالجتها. مشددة على ضرورة التزام الجميع بقرارات اللجنة وفتح الطرقات وإزالة النقاط المستحدثة، معبرة عن شكرها وتقديرها لمواطني بني جرموز على ما أبدوه من تفهم واستعداد للتعاون مع لجنة الشؤون العسكرية في فتح الطرقات وإنهاء المظاهر المسلحة.

من جانبهم عبر مشائخ ووجهاء ومواطنو بني جرموز عن تقديرهم لما تقوم به لجنة الشؤون العسكرية وما تبذله من جهود وطنية مخلصة لإخراج الوطن من دوامة العنف التي لم تخلق سوى الخراب والدمار والمآسي والأحزان إلى أجواء آمنة ومستقرة، معربين عن ثقتهم العالية بحكومة الوفاق الوطني وبلجنة الشؤون العسكرية، مؤكدين استعدادهم للتعاون مع اللجنة في كل ما يسهم في إنجاح مهامها وتخطي كافة العقبات والعوائق التي تقف في طريقها.

وأشاروا إلى أن روابط الأخوة هي وحدها من يجب أن تعلوا على ما سواها، فاليمنيون إخوة، وقد آن الآوان لبدء مرحلة جديدة ومعالجة كافة تداعيات المرحلة السابقة.

إلى ذلك قامت لجنة الشؤون العسكرية بزيارة إلى معسكر اللواء 63 مشاة جبلي حرس جمهوري في بيت دهره في نهم، التقت خلالها بقيادة اللواء والضباط والأفراد وأطلعت على أحوالهم وأوضاعهم، موضحة لهم أن مرحلة جديدة من الأمن والأمان قد بدأت تؤسس على الواقع.

وخلال اجتماعها بقيادة وضباط اللواء أكدت لجنة الشؤون العسكرية على أهمية تعاون الجميع في دعم ومساندة جهودها في فتح الطرقات وإنهاء المظاهر المسلحة وإزالة النقاط المستحدثة بعد يناير 2011م.

ووجهت اللجنة الجميع بالتحلي بالصبر والابتعاد عن أسباب التوتر لما من شأنه توفير المناخات والأجواء الملائمة لمعالجة كافة الاختلالات والقضايا العالقة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024