الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 08:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أدانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن واستنكرت إسقاط أهداف الثورة اليمنية من ترويسة صحيفة الثورة وإسقاط صورة فخامة رئيس الجمهورية، وإضاءته من نفس الصحيفة ومن صحيفة الجمهورية.

المؤتمرنت -
مؤتمر قبائل اليمن يطالب باقالة من اسقطوا اهداف سبتمبر من الصحف الرسمية
أدانت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن واستنكرت إسقاط أهداف الثورة اليمنية من ترويسة صحيفة الثورة وإسقاط صورة فخامة رئيس الجمهورية، وإضاءته من نفس الصحيفة ومن صحيفة الجمهورية.

وقال بيان صادر عن اللجنة –تلقاه المؤتمرنت -:إننا نعتبرها عملية استفزازية خطيرة لمشاعر جماهير الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه،لم يقدرها من قام بهذا الفعل المستهجن ومن يقف خلفه –ولم يقدر تبعاتها- وآثارها على الوطن وأبناءه بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم، لأن هذا الفعل الخطير يمس ثابتاً رئيسياً ومقدساً من ثوابت الوطن التي لا يختلف عليها اثنان والذي لم تصاغ بالمداد أو الأحبار، وإنما تم صياغتها بدماء وأشلاء آبائنا وأخواتنا وأبناء الوطن الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل صياغة هذه الأهداف أولاً/ثم نجاحها وانتصارها في 26 سبتمبر 1962م و 14 أكتوبر 1963م، ثم الحفاظ عليها وديمومتها وترجمتها إلى واقع عملي يعيشه الشعب اليمني ويستظل بظلالها إلى أبد الآبدين.

وأضاف البيان: ويأتي اليوم من يستفز مشاعر جماهير الشعب اليمني بهذا الفعل الخطير واليائس، والذي لا يمكن أن يعمله أو يقف خلفه إلا أعداء هذه الأهداف وأعداء الثورة وأعداء الحرية والثورة.

وقال البيان :اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن وهي تستنكر وتدين هذا الفعل الخطير، تطالب وتلح على حكومة الوفاق الوطني بضرورة إقالة كل من له علاقة بهذا البادرة الخطيرة، والتحقيق السريع في ذلك، وإحالة كل من شارك أو وافق أو دفع بهذا الفعل الخطير إلى النيابة والمحكمة المختصة بتهمة المساس بثابت من ثوابت الوطن ومقدساته.

وقال البيان :إن سكوت حكومة الوفاق على تنزيل صورة فخامة رئيس الجمهورية من صحيفة الجمهورية –قبل أيام- وعدم منع هذا التصرف إلا مؤشر –جعل هؤلاء الأمراض- يتمادوا في أفعالهم المشينة، بإنزال أهداف الثورة من صحيفة الثورة بعد أن انزلوا صورة فخامة الرئيس من "الجمهورية" وإنزالها أيضاً من صحيفة الثورة، في عمل يهدد عملية التوافق السياسي ويضع العراقيل أمام تنفيذ المبادرة الخليجية، وآليتها التي لم تعطي لأحد الحق في هذه الأفعال.

وناشدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر قبائل اليمن وباسم كل قبائل اليمن ومواطنيها حكومة الوفاق وعلى رأسها الأستاذ/ محمد سالم باسندوة بإعادة أهداف الثورة وصورة فخامة الرئيس إلى مكانها، إلى أن يتم تسليم السلطة للرئيس التوافقي القادم، وأن ترمم ما أصاب نفوس الشعب اليمني من الآم بإحالة من قام بهذه الأفعال إلى النيابة، وتكليف الشئون القانونية بمقاضاتهم باسم الشعب اليمني والحكومة بتهمة المساس بثابت من ثوابت الوطن المقدسة.

واكد وقوف قبائل اليمن إلى جانب حكومة الوفاق ودعمها وإسنادها ما دامت تعمل من أجل الوطن والشعب، وليس من أجل إرضاء الأحزاب التي ينتمون إليها،وهي قادرة على ذلك إن التزمت بالدستور والقانون والمبادرة والآلية وبرنامجها العام.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024