الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 09:43 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اعتصم موظفو قناة اليمن داخل مبنى قطاع التلفزيون معبرين عن استنكارهم للحلقة التي بثها برنامج شفافية والتي استغلت للترويج للانفصال، وشق الصف الوطني والتفريط بالسيادة الوطنية من خلال تبني أهداف الدعوة للانفصال،معتبرين انه عمل خبيث يهدف إلى شق الصف وإجهاض الوحدة الوطنية.

المؤتمرنت -
موظفو قناة اليمن يستنكرون بث برامج تدعو للانفصال ويحملون العمراني وباسليم المسؤولية
اعتصم موظفو قناة اليمن داخل مبنى قطاع التلفزيون معبرين عن استنكارهم للحلقة التي بثها برنامج شفافية والتي استغلت للترويج للانفصال، وشق الصف الوطني والتفريط بالسيادة الوطنية من خلال تبني أهداف الدعوة للانفصال،معتبرين انه عمل خبيث يهدف إلى شق الصف وإجهاض الوحدة الوطنية.

وقد صدر بيان استنكار لهذا البرنامج وسياسة القناة الجديدة التي يتبناها وزير الإعلام علي العمراني ورئيس قطاع التلفزيون حسين باسليم، محملين المذكورين تبعات هذا البرنامج، مطالبين من حكومة الوفاق محاسبتهم وتقديمهم للعدالة كونهم قد فرطوا بالسيادة الوطنية، منوهين أن الاعتصام سيستمر حتى رحيل رئيس قطاع التلفزيون على خلفية الفساد المالي .

وقال البيان:ومن المؤسف أن إخوان لنا وزملاء أعزاء من أبناء مهنتنا (مهنة المتاعب) يحملون الأقلام ويمتلكون ناصية الكلمة وينطلقون من الحرف العربي الذي يشرق دائماً بإكسير الحياة وفق معطيات وميثاق شرف العمل الإعلامي الإبداعي الأخلاقي الذي يجب أن يحقق في الوطن معنى الدار الواحد .

واضاف البيان :إن ما بث في قناة اليمن مساء الأحد المصادف 28/1/2012م في برنامج ((بشفافية)) وما أنطوى عليه من رسائل ماكرة خبيثة تروج إلى الانفصال وإسراف المذيع في تعاطفه في إبراز حق الجنوب في الانفصال متناسياً أن الوحدة اليمنية خط أحمر لا يمكن تجاوزها وفرط ذلك البرنامج في السيادة الوطنية وصادر قدسية الثوابت الوطنية العليا التي لا يجب الخروج عن مناطها قيد أنمله.

وأضاف البيان :كبر مقتتا سخف قول بثته قناة اليمن في برنامج بشفافية لتختلق به القتال وتظهر بمثله افتقارها الإدراك الحسي الناضج لمفاهيم الرؤى الإعلامية الرسمية التي ترسمها الكلمة والصورة معاً لتحقيق ما يهدف إليه الإعلام بشكل عام والمرئي منه بشكل خاص من التثقيف والترفيه وتعميق روح الانتماء الوطني وتجسيد الوحدة الوطنية وتحقيق المكاسب الحياتية المثلى التي ينشدها المواطن اليمني المالك الحقيقي لهذه القناة ونقلها إليه عبر شاشتها.

واستنكر موظفو قطاع التلفزيون وباقة قنوات الإعلام الرسمي ((اليمن – سبأ – الإيمان – عدن)) والمؤسسات الإذاعية (البرنامج العام – والبرنامج الثاني – الإذاعات المحلية) والمؤسسات الصحفية بشدة ما بثته قناة اليمن الفضائية في برنامج بشفافية ليلة الأحد المصادف 28/1/2012م لما تعمد فيه من انتهاك لشرف ميثاق العمل الإعلامي وإسقاط جوهر الكلمة المرئية المسؤولة والاستخفاف بمشاعر المشاهد اليمني المرهف .

وقال البيان : إننا نستنكر ونحذر وبشدة من بث مواد برامجيه من مثل ذلك النوع الذي لا يمت إلى منهجية قناة اليمن بصله التي عرفت على مر الأعوام ومختلف الظروف الفانوس السحري لتكوين الرأي العام الذي يجمع ولا يفرق ولن نسمح لأحد مهما يكن الثمن أن يذهب تاريخها التليد بفكر ضيق متعسف ينطوي عليه حقد دفين لكل خير وفير في شبح إنسان وظل أمير.

وحمل البيان وزير الإعلام ورئيس قطاع التلفزيون وكل من ساهم معهم في بث تلك المادة التي استفزت مشاعر كل الوحدويين الشرفاء مسئولية التفريط في السيادة الوطنية.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024