السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:04 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شيع الوطن اليوم جثمان الفقيد المناضل الكبير القاضي عبدالسلام محمد صبره الذي انتقل الى جوار ربه أمس الخميس عن عمر ناهز ال100عام ، في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب تقدمه رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه ، ورئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي

المؤتمرنت -
اليمن يشيع المناضل عبدالسلام صبره
شيع الوطن اليوم جثمان الفقيد المناضل الكبير القاضي عبدالسلام محمد صبره الذي انتقل الى جوار ربه أمس الخميس عن عمر ناهز ال100عام ، في موكب جنائزي رسمي وشعبي مهيب تقدمه رئيس مجلس الوزراء محمد سالم باسندوه ، ورئيس مجلس القضاء الأعلى - رئيس المحكمة العليا القاضي عصام عبدالوهاب السماوي .

وشارك في التشييع الأخوة مستشاري رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الارياني والدكتور عبدالعزيز المقالح ووزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد ، ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان ، ووزير المالية صخر الوجيه ووزير الاشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي ،ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عمر بن دغر، و مدير مكتب رئاسة الجمهورية رئيس جهاز الأمن القومي علي محمد الانسي وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومناضلي الثورة اليمنية 26سبتمبر و14أكتوبر والمسئولين والقيادات العسكرية والامنية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وأفراد أسرة وأقارب الفقيد وزملائه ومحبيه.

وجرت مراسم التشييع الجنائزية بعد الصلاة عليه في جامع مجمع الدفاع بالعرضي حيث سار الموكب بجثمان الفقيد الذي لف بالعلم الجمهوري وحمل على عربة عسكرية مكشوفة تتقدمها سرايا رمزية من ضباط القوات المسلحة وطلبة الكليات العسكرية وحرس الشرف حاملين صور الفقيد والاوسمة والنياشين التي حصل عليها، في حين كانت الموسيقى العسكرية تعزف ألحاناً جنائزية حزينة.

وعبر رئيس الوزراء عن تعازيه لأسرة الفقيد.. مشيراً إلى ان رحيل المناضل الكبير عبدالسلام محمد صبره يمثل خسارة كبيرة للوطن، فقد كان الفقيد رحمه الله مناضلاً وطنياً شجاعاً ومخلصاً للوطن والثورة والجمهورية والوحدة وكانت مسيرة حياته حافلة بالعطاء الوطني الزاخر، فقد اجترح العديد من المآثر الثورية والوطنية الخالدة التي اسهمت بشكل كبير في القضاء على جبروت وظلم واستبداد الحكم الإمامي الكهنوتي الجائر.

وقال رئيس الوزراء أننا إذ نعزي أسرة الفقيد ونعزي أنفسنا أولاً بهذا المصاب الجلل وبوداع وأحد من خير رجال الوطن وبغياب هذه القامة الوطنية السامقة.. سائلاً الله العلي القدير ان يتغمد الفقيد الراحل بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون.

فيما أشاد عدد من المشاركين في التشييع وزملاء وأقارب الفقيد بالصفات الإنسانية العظيمة والحميدة للفقيد الذي تجسدت فيه اصدق معاني التواضع والكرم والنبل والتضحية والحب والإخلاص للوطن ولكل من عرفه وعاش معه خلال حياته.

هذا وقد وري جثمان الفقيد الطاهر الثرى الى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بعد الصلاة عليه في الجامع الكبير بأمانة العاصمة.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024