الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:28 م - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- البيضاء ـ محمد المشخر -
بدء دورة تدريبية خاصة بتفعيل دور المجالس الطلابية بمدارس بالبيضاء
بدأت اليوم بمحافظة البيضاء دورة تدريبية حول مهام تطوير المجالس الطلابية بالمدارس خاصة بتدريب مسئولي الأنشطة المدرسية بمكاتب التربية والتعليم بالمحافظة والمديريات.
وتهدف الدورة التي نظمها مشروع تطوير التعليم بالوزارة و الممول من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI).والتي تنفذ من قبل أكاديمية التطوير التربوي ( AED ) بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وتستمر خمسة أيام بمشاركة 22 متدربا من مسئولي ورؤساء أقسام الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة و المديريات إلى تزويد المشاركين بالمعلومات والمهارات المتعلقة بطرق انتخابات وتشكيل المجالس الطلابية بالمدارس.
وفي حفل افتتاح الدورة أكد مستشار التدريب والتأهيل بوزارة التربية والتعليم سعيد الحكيمي ان البرنامج يسعى إلى تعزيز مبدأ الديمقراطية وغرس العمل الطوعي في أوساط الطلاب وإكسابهم الخبرات والمهارات وتحمل المسؤولية وتبادل الخبرات باعتبارهم قادة المستقبل. من خلال المساعدة في تشكيل المجالس الطلابية وبناء قدرات لمسئولي النشاط المدرسي في مديريات محافظة البيضاء
موكدا أهمية المجالس الطلابية باعتبارها رافد وداعم كبيرة لإدارة المدرسة التي تعمل على حل كثير من الإشكالات واحتياجات الطلاب .
وبين الحكيمي أنه من خلال المجالس الطلابية ستفعل الأنشطة المدرسية المختلفة العلمية والثقافية والرياضية والاجتماعية والفنية وغيرها من الأنشطة المختلفة .

من جانبه أوضح مدير إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة فضل عبدالله الحميقاني في تصريح للصحيفة أن الدورة مركز على دور المجالس الطلابية وأهميتها في تفعيل دور الأنشطة المدرسية لخدمة العملية التعليمية وتحسين جودة التعليم والتحصيل العلمي والدراسي في أوساط الطلاب.
وأشار الحميقاني إلى أن المشاركين سيتلقوا خلال الدورة العديد من المحاضرات والتدريبات اللازمة لتعريفهم بآليات تنفيذ لائحة مهام المجالس الطلابية وطرق تشكيل هذه المجالس وشروطها والأساليب الصحيحة التي سيتم من خلالها انتخاب هذه المجالس الطلابية على مستوى المدارس بمديريات المحافظة العشرين . بالإضافة إلى سيتلقى التوضيحات بأهمية المجالس الطلابية من قبل المعنيين وفقا للائحة الوزارية الخاصة بالمجالس الطلابية.
حضر افتتاح الدورة مدير ادارة النشاط الكشفي بوزارة التربية والتعليم وليد ابولحوم ونائب نائب مدير النشاط الكشفي بوزارة التربية والتعليم عبدالرحمن الجنيدي وعدد من القيادات التربوية بمحافظة البيضاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024