الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:38 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دانت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اعمال عنف طالت منشئات حكومية ومصالح خدمية  امس الاثنين داعية  أبناء المحافظة إلى القيام بواجباتهم الوطنية في التهدئة وتحكيم العقل والمنطق في معالجة أية قضايا خلافية، وفي بيان صادر عتها الليلة الماضية دعت السلطة المحلية بنحافظة حضرموت جميع الأحزاب والتنظيمات

المؤتمرنت- حضرموت -
محلي حضرموت يٌحذر من مغبة التمادي في اثارة النعرات واستغلال حماس الشباب
دانت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اعمال عنف طالت منشئات حكومية ومصالح خدمية امس الاثنين داعية أبناء المحافظة إلى القيام بواجباتهم الوطنية في التهدئة وتحكيم العقل والمنطق في معالجة أية قضايا خلافية، وفي بيان صادر عتها الليلة الماضية دعت السلطة المحلية بنحافظة حضرموت جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإدانة ورفض مثل هذه الأعمال والسلوكيات التي لاتعبر بأي صلة عن الممارسة الديمقراطية والحق في التعبير .

وقالت ان التعدي بعلى اللجنة الأصلية وتحطيم مكتب مدير البحث الجنائي ومحاولة إخراج المساجين، وتكسير أعمدة الكهرباء وتدمير اللوحات الإعلانية، وإشعال الحرائق وقطع الطرقات وتحطيم سيارة الشرطة كل ذلك لاينم عن أي مظهر حضاري أو قانوني للتعبير عن الرأي وأقل ما يمكن أن يطلق عليه بأنه مظهر للفوضى

وحملت في بيان – ينشر المؤتمرنت نصه - عناصر وقوى موتورة والمحرضة على العنف والفوضى مسئولية جرف الشباب عن المسار الصحيح للتعبير عن آرائهم بطرق سلمية ، محذرة كذلك من مغبة التمادي في إثارة المشكلات والنعرات واستغلال حماسة الشباب والأطفال لتحقيق ما تصبوا إليه من أهداف سيئة ومبطنة تخفي من ورائها النيل من المصالح العليا لهذا الوطن الكبير ومصالح أبناءه .




نص بيان السلطة المحلية في حضرموت حول الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة المكلا



لقد تابعت السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وبأسف بالغ ما شهدته بعض مناطق مدينة المكلا هذا اليوم من أعمال عنف وشغب دون أن يكون لها مبرر وجيه أو سبب مقبول لأن تصل الأحداث في مدينتنا الهادئة المسالمة والآمنة إلى هذا المستوى نتيجة لتصرفات مجموعة لاتريد لمحافظتنا أن تنعم بالأمن والاستقرار في محاولة يائسة لجر محافظة حضرموت نحو منحى ومستنقع العنف الذي لايمكن أن يجنب لهذه المحافظة غير الخراب والدمار وعرقلة وتعطيل سير الحياة الطبيعية في المحافظة .
إن السلطة المحلية بالمحافظة لم ولن تكن في يوم من الأيام ضد حق التعبير عن الرأي أو الموقف بقدر ما تسعى وعلى الدوام في منح أبناء المحافظة وشبابها حقهم في التعبير الذي كفله الدستور والقوانين والمشروط بالسلمية وعدم استخدام العنف والشغب لأنها لاتمثل الوجه المشرق والحضاري لأبناء حضرموت الذين انتهجوا العقلانية والسلمية في الوصول إلى تحقيق ما يريدون من مطالب حقوقية مشروعة لكن ما حدث اليوم والذي بدأ بالتعدي على اللجنة الأصلية وعدم تمكينها من دخول مركز الدائرة الانتخابية لمباشرة مهامها وانتقال المتظاهرون إلى مركز الشرطة وتحطيم مكتب مدير البحث الجنائي ومحاولة إخراج المساجين، وتكسير أعمدة الكهرباء وتدمير اللوحات الإعلانية، وإشعال الحرائق وقطع الطرقات وتحطيم سيارة الشرطة كل ذلك لاينم عن أي مظهر حضاري أو قانوني للتعبير عن الرأي وأقل ما يمكن أن يطلق عليه بأنه مظهر للفوضى البعيد كل البعد عن الممارسة السياسية والتداول السلمي للسلطة .

وبذلك فإننا نعتبر بأن من يقومون بتعبئة أبنائنا الشباب والأطفال وتحريضهم على القيام بتلك الأعمال المخلة بالنظام والقانون إنما يسعون عنوة إلى خلق المزيد من التوتر وتعميق الأزمة التي أكتوينا بنارها لأكثر من عشرة أشهر مضت ولا زالت نتائجها تجر نفسها سلباً على كل شيء في المحافظة والوطن عموماً.

إننا نقول لهؤلاء أتقو ا الله في هذا الجيل وفي الوطن وحافظوا على سمعة هذه المحافظة وأبنائها المشهود لهم بالوسطية والاعتدال ونبذ كل مظهر من مظاهر العنف.. كما إننا نحمل تلك العناصر والقوى الموتورة والمحرضة على العنف والفوضى مسئولية جرف أبنائنا الشباب عن المسار الصحيح للتعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم بطرق سلمية ونحذرها من مغبة التمادي في إثارة المشكلات والنعرات واستغلال حماسة الشباب والأطفال لتحقيق ما تصبوا إليه من أهداف سيئة ومبطنة تخفي من ورائها النيل من المصالح العليا لهذا الوطن الكبير ومصالح أبناءه .

إن محافظة حضرموت أكبر وأوقى من أن يتطاول على استقرارها وأمنها أولئك المهووسون والمتعطشون لتدمير كل شيئ جميل تم بناءه بعرق وجهد الخيرين من أبناء هذا الوطن الغالي فحضرموت عصية على أولئك ممن يحلمون بجرها لتحقيق أحلامهم المشوشة التي لايمكن أن تنطلي على عقول وألباب العقلاء والشرفاء من أبناء المحافظة وفي مقدمتهم جيل الشباب المؤمن بالحرية والديمقراطية وحب الوطن وبتاريخ وأصالة حضرموت التي لمع نجمها في أصقاع المعمورة ولنا أن نفخر ونعتز بما قام به الأجداد منذ أقدم العصور في نشر المحبة والسلام والوئام بين البشر أينما حط رحالهم .. وهم من نشر دين الحق والفضيلة في العديد من البلدان بالموعظة والسلوك القويم الذي يعترف بالحوار وينبذ العنف والتطرف والغلو .

وأمام كل ما جرى فإن السلطة المحلية بالمحافظة تدين مثل تلك الأعمال وتدعوا أبناء المحافظة إلى القيام بواجباتهم الوطنية في التهدئة وتحكيم العقل والمنطق في معالجة أية قضايا خلافية .. ولأن مثل هذه الأعمال لايمكن أن توصلنا إلى نقاط التقاء نجتمع عليها بقدر ما تفرقنا وتمزق صفوفنا وتغرس بذور الشقاق والفتن بين أبناء المحافظة وهو أمر لايمكن السكوت عليه .

ندعوكم إلى وحدة الصف وقطع دابر كل من يتقمصون برداء الإخلاص والحب لكم ظاهراً بينما يضمرون لكم الحقد والكراهية باطناً.

إننا نأمل من أبنائنا الشباب العودة إلى جادة الصواب ولن يحل مشاكل الشعوب غير أبنائها فلنتجه جميعاً نحو حب هذه المحافظة وبناءها بدلاً من تدميرها .. ونحن على ثقة من أنكم ستكونون كذلك وبالمقابل فإننا ندعوا جميع الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني لإدانة ورفض مثل هذه الأعمال والسلوكيات التي لاتعبر بأي صلة عن الممارسة الديمقراطية والحق في التعبير .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الاثنين – 6 فبراير 2012م









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024