الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 11:29 م - آخر تحديث: 11:25 م (25: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - وجه النائب العام في اليمن بالتحقيق مع وزير الإعلام ومسئولين أثنين في صحيفة (الثورة) الرسمية اليومية على خلفية حذف وإسقاط أهداف الثورة اليمنية الخالدة من صدر الصحيفة في عددها الصادر يوم الأربعاء 1فبراير الجاري.

ووجه النائب العام رئيس نيابة شمال الأمانة للإطلاع على شكوى منظمات مدنية

المؤتمرنت -
النائب العام يوجه بالتحقيق مع وزير الاعلام على خلفية أهداف الثورة
وجه النائب العام في اليمن بالتحقيق مع وزير الإعلام ومسئولين أثنين في صحيفة (الثورة) الرسمية اليومية على خلفية حذف وإسقاط أهداف الثورة اليمنية الخالدة من صدر الصحيفة في عددها الصادر يوم الأربعاء 1فبراير الجاري.

ووجه النائب العام رئيس نيابة شمال الأمانة للإطلاع على شكوى منظمات مدنية وحقوقية ومواطنين ضد الوزير على أحمد العمراني- وزير الإعلام- وياسين المسعودي"صحفي "وعبد الرحمن بجاش"صحفي".

كما تضمن توجيه النائب العام لرئيس نيابة شمال الأمانة – ينشر المؤتمرنت صورة لنص وثيقة التوجيه - بتكليف أحد أعضاء الاستئناف واتخاذ مايلزم وفقاً للقانون.

رئيس نيابة شمال الأمانة كلف من جانبه القاضي جمال أحمد عثمان – عضو نيابة استئناف صنعاء للإطلاع والتحقيق في الواقعة وفقاً للقانون.

وكانت رابطة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة اعلنت عزمها مقاضاة وزير الإعلام للاعتداء السافر على الدستور والسلطات القائمة عندما أقدم على شطب أهداف الثورة وصورة رئيس الجمهورية والإضاءة من صفحات صحيفة الثورة ، وأنها شكلت فريقاً قانونياً لهذا الغرض.
واعتبرت هذا الإجراء إلى جانب كونه جريمة ترتقي إلى مستوى الخيانة الوطنية ، هو انقلاب صارخ على المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن الدولي رقم (2014) من قبل الأطراف السياسية التي ينتمي إليها الوزير .

وكانت مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر اعتذرت في بيان لها للشعب اليمني ولجميع أسر وأبناء شهداء الثورة اليمنية الأبطال سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر ولجميع مناضليها الشرفاء عن الخطأ الجسيم الذي اقترفه بعض من سماهم الاعتذار بالمتنفذين على إصدار عدد يوم الأربعاء الأول من فبراير حين أقدموا على إزاحة أهداف ثورة اليمن الستة (سبتمبر وأكتوبر) وإضاءة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية من رأس صفحتها الأولى.

وجاء الاعتذار بعد موجة غضب شعبية عارمة ضد الصحيفة حيث احتشد الآلاف من أبناء شهداء سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر أمام مبنى مؤسسة الثورة احتجاجا على إزاحة أهداف الثورة من الصفحة الأولى للصحيفة ،في الوقت الذي اعتصم فيه منتسبو وصحفيو وفنيو وموظفو وعمال مؤسسة الثورة داخل مقر المؤسسة احتجاجا على توجهات جديدة للصحيفة سعت إلى طمس أهداف الثورة اليمنية (سبتمبر وأكتوبر المجيدتين) والاستخفاف بدماء الشهداء .

وقال بيان الاعتذار: إن تلك التصرفات فردية من أولئك الذين تنفذوا على إصدار العدد المذكور لم تضع حساباً لعواقب زلات جسيمة كهذه استفزت الشارع اليمني بكافة شرائحه وأطيافه السياسية والاجتماعي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024