الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:56 م - آخر تحديث: 06:37 م (37: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مجتمع مدني
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن- ابتسام العسيري -
المخدرات وأخطارها بين الشباب في محاضرة بعدن
اكتسب الحاضرون من طلاب وطالبات كلية الآداب وشباب ناشطين معلومات مهمة حول ظاهرة انتشار الأدوية المخدرة والمخدرات وتعرفوا من خلال المحاضرة التوعوية حول (تعاطي وإدمان المخدرات بين الشباب وأخطارها على الصحة وعلى أمن المجتمع وأساليب الحد منها ) التي ألفيت يوم أمس في كلية الآداب بجامعة عدن على الأسباب والنتائج الناتجة عن الظاهرة ومدى تأثيرها على شباب المجتمع وأفراده بشكل عام .

وشارك في المحاضرة التي نظمتها المبادرة الشبابية( تفعيل روح المواطنة) و واتحاد شباب اليمن فرع عدن ضمن مشروع إشراك الشباب في التنمية والسلم الاجتماعي في مناطق النزاع المسلح الذي ينفذه المركز اليمني لحقوق الإنسان ومنظمة بيئتنا بالتعاون الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية ، شارك فيها د. سعيد فهيد رئيس قسم الإعلام ، ود. احمد صالح حبتور نائب مدير عام الشئون القانونية بجامعة عدن و نبيهة عبد الكريم شائف ممثلة عن اتحاد شباب اليمن عدن ، حيث ألقى د. مازن شمسان أستاذ علم النفس المشارك في قسم علم النفس بكلية الآداب في المحاضرة كلمة أكد فيها أهمية عملية التوعية حول ظاهرة انتشار الأدوية المخدرة والمخدرات للحد منها ، خاصة بعد اتساع رقعة انتشارها ، مشددا على ضرورة الرقابة الأسرية التي تعد من أهم الحلول إلى جانب دور الإعلام في نشر عملية التوعية .

من جانبه قال الناشط الحقوقي فرج مبروك الذي ألقى المحاضرة " تعتبر من اخطر المشكلات التي تواجه العديد من المجتمعات منها اليمن التي ازدادت فيها مساحة انتشار الظاهرة بين العديد من الشباب والطلاب وحتى التلاميذ خاصة مع الانفلات الأمني الذي تشهده مدينة عدن واليمن عامة ، وعجز الحكومة اليمنية عن مواجهتها وإعادة النظام والأمن وشن حرب على مروجي المخدرات.

وأشار إلى ما جاء في التقرير الأمني الإحصائي الصادر عن وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ضبطت عام 2009م (5) طن و878 كجم من الحشيش وحوالي (3) ملايين قرص مخدر بالإضافة إلى 1464 شتلة حشيش و150 من بذور المادة المخدرة ، كما ضبطت 162 شوالة من الحشيش المزروع محليا و465 حقنة مخدرة كما ضبطت خلال الفترة نفسها 128 جريمة مخدرات في عدد من المحافظات ، وضبطت 212 متهما بارتكابها بينهم عدد من المواطنين العرب والأجانب .

وذكر الناشط الحقوقي فرج مبروك إلى عدد من التوصيات التي من شأنها الحد من الظاهرة منها : إجراء دراسات انتشارية موسعة تساهم في رسم خريطة توزيع المخدرات ، وإيجاد نوع من التنسيق الفعال بين مختلف الجهات المعنية بالظاهرة ، وتعزيز جهود الوقاية ، وتأسيس وتأهيل مجموعات من الطلاب المرشدين داخل المدارس وكليات الجامعات ، والعمل مع الشباب في تفعيل إستراتيجية التنمية الشبابية المجتمعية .

و أوضحت نسرين صالح الفاطمي رئيسة مبادرة ( تفعيل روح المواطنة) " إن المواطنة أساس للحفاظ على أي مجتمع ، ومن هذا المنطلق تهدف مبادرتنا إلى إبراز دور الشباب في تفعيل المواطنة وإشراكهم في حسين عملية التواصل الاجتماعي بين الشباب لتنمية المجتمع ، منوها إلى أن هذه المحاضرة تهدف إلى الارتقاء بدور الشباب في التوجيه والإرشاد للحد من ظاهرة تعاطي وإدمان المخدرات بيت أقرانهم الشباب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مجتمع مدني"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024