الثلاثاء, 21-مايو-2024 الساعة: 12:58 ص - آخر تحديث: 12:53 ص (53: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - الدكتور عبدالكريم الارياني في تدشين حملة الانتخابات بالعاصمة

المؤتمرنت -
الارياني:21 فبراير يوم من أيام المؤتمر وهادي يراهن على المؤتمريين قبل كل شيء
أكد الدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام أن المؤتمر الشعبي وحلفاؤه هم العمود الأساسي في نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ستشهدها اليمن يوم 21 فبراير الجاري.

جاء ذلك خلال ترؤسه حفل تدشين المؤتمر الشعبي العام للحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي عبد ربه منصور هادي بالعاصمة صنعاء اليوم بحضور الأمينين العامين المساعدين للمؤتمر سلطان البركاني والدكتور احمد بن دغر ،واحمد الكحلاني عضو الكتلة البرلمانية للمؤتمر مشرف المحافظة ،وأمين جمعان أمين عام المجلس المحلي بالعاصمة ،وفاطمة الخطري عضو اللجنة العامة بالمؤتمر رئيسة دائرة المرأة،ومختلف قيادات المؤتمر بالعاصمة.

وأشار الدكتور الارياني إلى أن الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام اتصل به وحثه على تفعيل دور هيئات المؤتمر وحلفائه لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة .

وخاطب الارياني قيادات المؤتمر:يسعدني أن أنقل إليكم تحيات الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ولا أقولها مجاملة فقد اتصل بي شخصياً أول من أمس وحثني على تفعيل دور اللجنة العامة والقيادات المؤتمرية ودور حلفاءنا وأن نؤدي واجبنا على أكمل وجه في الانتخابات الرئاسية المبكرة وشكراً له وتقديراً منا لاهتمامه بهذا الأمر.
وفيما شدد على دور القيادات المؤتمرية في حشد الناخبين للذهاب إلى التصويت وصف يوم 21 فبراير –يوم الاقتراع في الانتخابات الرئاسية المبكرة- بأنه يوم من أيام المؤتمر الشعبي العام وقال:( 21) من فبراير ذلك اليوم هو يومُ من أيام المؤتمر الشعبي العام أولاً وأخيراً لأن المؤتمر الشعبي العام الذي تسمك وأصر على أن لا تنقل السلطة إلا عبر الشرعية الدستورية وصندوق الانتخابات.

مذكرا بان الرئيس علي عبدالله صالح كان أول من نادى بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ونادى بالنقل السلس للسلطة عبر صناديق الاقتراع وتساءل فلماذا ننكر للحق وجوده ونغطي على الشمس بأصابعنا؟!.

النائب الثاني لرئيس المؤتمر أشار إلى أن مهمة إنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة هي مهمة وطنية كبرى وخاطب قيادات المؤتمر بالعاصمة بالقول:إن المهمة التي أمامكم مهمة كبرى وإن أجركم عند الله أكبر لأنكم ستخرجون الوطن من أزمةِ كانت خانقة ومدمرة لأنكم ستخرجون الوطن إلى عهد هو عهد ديمقراطي تعددي يؤمن بالتداول السلمي للسلطة.

وعبر الدكتور الارياني عن ثقة قيادة المؤتمر وفي مقدمتهم نائب رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الأمين العام مرشح التوافق الوطني بالمؤتمريين في إنجاح الانتخابات الرئاسية وقال:أؤكد لكم أن الثقة بكم جميعاً ثقة كاملة ومطلقة وأؤكد لكم أن الأخ نائب رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي يراهن عليكم أولاً وقبل كل شيء .

مضيفا :إنه يراهن على مؤتمريتكم ويراهن على ميثاقكم وإيمانكم به ويراهن على أن أبناء وبنات المؤتمر الشعبي العام ، وحلفاء وحليفات المؤتمر الشعبي العام سيقومون بعمل تاريخي .

نص كلمة الدكتور الإرياني في تدشين المهرجان الانتخابي بأمانة العاصمة

يسعدني أن أنقل إليكم تحيات الأخ الرئيس علي عبدالله صالح ولا أقولها مجاملة فقد اتصل بي شخصياً أول من أمس وحثني على تفعيل دور اللجنة العامة والقيادات المؤتمرية ودور حلفاءنا وأن نؤدي واجبنا على أكمل وجه في الانتخابات الرئاسية المبكرة وشكراً له وتقديراً منا لاهتمامه بهذا الأمر.

الإخوة والأخوات:
لا شك أن المؤتمر الشعبي وحلفاؤه هم العمود الأساسي في نجاح هذه الانتخابات وأقول لكم قد تسمعون جعجعة ولا تروا طحناً.. ولكننا جميعاً نراهن على المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه نراهن عليهم في كل مركز انتخابي على مستوى الجمهورية.

إنكم أيها الإخوة المشرفون إنكم أنتم القادرون والمؤثرون والفاعلون في الميدان.. نحن وراءكم ولكننا لا نستطيع أن نعمل الشيء اليسير مما ستعملونه..

إنكم ستذهبون إلى المراكز الانتخابية وستحثون المواطنين والمواطنات على الخروج يوم الـ(21) من فبراير وذلك اليوم هو يومُ من أيام المؤتمر الشعبي العام أولاً وأخيراً لأن المؤتمر الشعبي العام الذي تسمك وأصر على أن لا تنقل السلطة إلا عبر الشرعية الدستورية وصندوق الانتخابات.

وكان أول من نادى بذلك الأخ الرئيس علي عبدالله صالح أول من نادى بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ونادى بالنقل السلس للسلطة عبر صناديق الاقتراع فلماذا ننكر للحق وجوده ونغطي على الشمس بأصابعنا.

الإخوة والأخوات:
إن المهمة التي أماكم مهمة كبرى وإن أجركم عند الله أكبر لأنكم ستخرجون الوطن من أزمةِ كانت خانقة ومدمرة.. لأنكم ستخرجون الوطن إلى عهد هو عهد ديمقراطي تعددي يؤمن بالتداول السلمي للسلطة وأنتم سادة هذا الميدان وأنتم فرسانه فلذلك أؤكد لكم أن المسئولية الواقعة على عاتقكم مسئولية كبرى وأن التاريخ سينظر إليكم عبر السنتين وربما العقود القادمة ليقول إن المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه كانوا هم العجلة الفاعلة والمحرك للجماهير لتذهب إلى صناديق الاقتراع يوم الــ(21) من فبراير.

كما أؤكد لكم أن الثقة بكم جميعاً ثقة كاملة ومطلقة وأؤكد لكم أن الأخ نائب رئيس الجمهورية المناضل عبدربه منصور هادي يراهن عليكم أولاً وقبل كل شيء .

إنه يراهن على مؤتمريتكم ويراهن على ميثاقكم وإيمانكم به ويراهن على أن أبناء وبنات المؤتمر الشعبي العام ، وحلفاء وحليفات المؤتمر الشعبي العام سيقومون بعمل تاريخي فلهم مقدماً الشكر والامتنان ولهم منا الدعاء وبالتوفيق والنجاح.
والسلام عليكم.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024