الأحد, 16-يونيو-2024 الساعة: 02:45 م - آخر تحديث: 02:29 م (29: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المستقبل للوحدة
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاحتفاء بـ22 مايو تجسيد للصمود
د. علي مطهر العثربي
الوحدة اليمنية.. بين مصير وجودها الحتمي والمؤامرات التي تستهدفها
إبراهيم الحجاجي
الوحدة.. طريق العبور الآمن إلى يمن حُر ومستقر
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬ قاسم‮ ‬لبوزة‮*
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت بجامع الصالح بصنعاء اليوم ندوة توعوية بعنوان " المشاركة في الانتخابات الرئاسية تحقق مقاصد الشريعة لتحقيق الأمن والاستقرار"، نظمتها الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع الهيئة العليا لجامع الصالح بمشاركة80 خطيبا ومرشدا دينيا من أمانة العاصمة .

المؤتمرنت -
نظمتها هيئة التوعية :ندوة تدعو للمشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة
عقدت بجامع الصالح بصنعاء اليوم ندوة توعوية بعنوان " المشاركة في الانتخابات الرئاسية تحقق مقاصد الشريعة لتحقيق الأمن والاستقرار"، نظمتها الهيئة الوطنية للتوعية بالتعاون مع الهيئة العليا لجامع الصالح بمشاركة80 خطيبا ومرشدا دينيا من أمانة العاصمة .

وفي الندوة أشار نائب المدير التنفيذي للهيئة الوطنية للتوعية الدكتور عبدالله أبو حورية إلى الأهمية التي تكتسبها الندوة لتعزيز قدرات الخطباء والمرشدين في التوعية المجتمعية بأهمية الانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجراؤها في 21 من فبراير الحالي للخروج بالوطن من الأزمة الراهنة والعبور به إلى بر الأمان .

وقال أبو حورية " إن الندوة تأتي في إطار تحقيق أهداف الهيئة الخاصة بالرسالة الوطنية التي تأسست من أجلها و تفعيل دور الخطباء والمرشدين في نشر المحبة والخير والتسامح ونبذ العنف والتطرف والتأكيد على نهج الوسطية والاعتدال وترسيخ قيم الحب والولاء والانتماء لهذا الوطن".

ولفت إلى أن الهيئة الوطنية للتوعية تولي الخطباء اهتماما كبيرا باعتبارهم ورثة الأنبياء وحملة مشاعل النور وقادة الرأي للمجتمع وصناع الأمة و الأكثر ارتباطا بالمجتمع كونهم يخاطبون عقول الناس بشكل مباشر عبر المنابر الدينية .. مشيرا إلى أن الظروف الراهنة تستدعي تضافر جهود الجميع لإنجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة تنفيذا للمبادرة الخليجية وآليتها المزمنة التي اتفقت عليها جميع الأطراف السياسية.

وأكد أبو حورية ضرورة أن يستوعب الخطباء والعلماء والمرشدين حساسية المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن من خلال تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم في توعية المجتمع بأهمية الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لمرشح التوافق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي وبما يساعد في تحقيق الأمن والاستقرار .

من جانبه أكد مشرف الندوة الدكتور محمد سعد نجاد حاجة الوطن اليوم إلى الخطباء والمرشدين للمساهمة في تعزيز قيم المحبة والإخاء بين أفراد المجتمع .. لافتا إلى المسؤولية التي تقع على عاتق الخطباء والمرشدين خلال هذه المرحلة في توعية المجتمع بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية التوافقية.

وبين نجاد أن الهيئة الوطنية للتوعية تركز ضمن أنشطتها وبرامجها على استهداف الخطباء وتعزيز قدراتهم وإيصال الرسالة الدينية القائمة على الوسطية والاعتدال إلى كافة شرائح المجتمع.

ودعت الندوة في ختام أعمالها جميع المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة للعبور بالوطن إلى بر الأمان وتجاوز مخلفات الأزمة التي عصفت باليمن خلال العام الماضي .. مشددة على ضرورة حشد المواطنين يوم الثلاثاء المقبل للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية لتجسيد النهج الديمقراطي.


سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024