الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 09:40 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
شيرين ممنوعة من الغناء بمصر
أصدرت نقابة المهن الموسيقية،الجمعة، قراراً مفاجئاً بمنع المطربة شيرين عبد الوهاب من الغناء في مصر، وإحالتها إلى التحقيق، بعدما اعتبرت النقابة أن المغنية الشابة وجهت عبارات "مسيئة" إلى نقيب الموسيقيين، إيمان البحر درويش.
وذكر المستشار الإعلامي للنقابة، طارق مرتضى، لـCNN بالعربية أن النقابة سترسل طلب استدعاء إلى شيرين عبد الوهاب، على مقر إقامتها، الأحد المقبل، بعد انتهاء عطلة نهاية الأسبوع، لمثولها أمام لجنة التحقيق، لاستجوابها على تصريحاتها ضد نقابة ونقيب الموسيقيين.
وأكد مرتضى أن درويش، والمتواجد حالياً في الولايات المتحدة، سيبدأ بتحريك دعوى قضائية ضد شيرين عبد الوهاب، بمجرد عودته إلى مصر، يتهمها فيها بارتكاب جريمة "السب والقذف" بحقه، دون أن يتسنى لـCNN بالعربية الحصول على تعليق من المغنية الشابة.
وأشار المستشار الإعلامي للنقابة إلى أن الأزمة بين شيرين ودرويش بدأت بعدما أعلن وزير الثقافة التونسي، مهدي بن مبروك، رفضه مشاركة عدد من المغنيات العرب، من بينهم المطربة المصرية، في مهرجان "قرطاج"، بدعوى ارتدائهن ملابس فاضحة.
وبعد هذه الواقعة، بحسب مرتضى، وجهت شيرين انتقادات حادة إلى النقابة وإلى نقيب الموسيقيين، في مقابلة لها مع إحدى المحطات التلفزيونية، كما أدلت بتصريحات، اعتبر درويش أنها تتضمن ألفاظ "سب وقذف" بحقه.
جاءت هذه الأزمة بعد أيام على رفض المغنية الشابة المشاركة ضمن وفد "كتيبة الخير"، التي تنظمها نقابة الموسيقيين في الولايات المتحدة، لإحياء حفلات غنائية في الولايات المتحدة، يُخصص إيرادها لصالح ضحايا ثورة 25 يناير/ كانون الثاني من العام الماضي.
ونقلت تقارير إعلامية عن شيرين قولها إنه ليس من حق نقيب الموسيقيين التدخل في علاقتها مع الله"، كما ردت على اتهام البعض لها بأنها "ناكرة للجميل"، بعد رفضها الغناء مجاناً لصالح صندوق معاشات النقابة، بقولها إن تلك الاتهامات تأتي ضمن حملة تهدف إلى تشويه سمعتها.
يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها إيقاف شيرين عبد الوهاب، حيث قررت النقابة قبل نحو أربع سنوات، منعها من الغناء داخل مصر، بعد "تهكمها" على النقيب الراحل، حسن أبو السعود، وقال مرتضى إنه تدخل للصلح بين شيرين وأبو السعود بعدما نشرت اعتذاراً في "إعلانات مدفوعة الأجر"، في عدد من الصحف آنذاك.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024