السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 10:59 م - آخر تحديث: 10:28 م (28: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت اللجنة الانتخابية المشتركة بمحافظة البيضاء اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا لمرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية المبكرة المناضل المشير عبدربه منصور هادي.

المؤتمرنت – البيضاء -محمد المشخر -
البيضاء:مهرجان جماهيري حاشد لمرشح التوافق الوطني
نظمت اللجنة الانتخابية المشتركة بمحافظة البيضاء اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدا لمرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية المبكرة المناضل المشير عبدربه منصور هادي.

وفي الحفل أكد محافظ البيضاء محمد ناصر العامري أهمية المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة كونها الوسيلة الحضارية الديمقراطية التي تجسد فيها روح الشراكة السياسية والتوافق الوطني والطريقة المثلى للانتقال السلمي للسلطة .

وقال المحافظ العامري في المهرجان الذي حضره أمين عام المجلس المحلي للمحافظة ناصر الخضر حسين " إن أبناء محافظة البيضاء التي قدمت تضحيات في سبيل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة كانوا السباقين دائما في صنع الأحداث الوطنية وسيقفون إلى جانب إنجاح مرشح الوفاق الوطني بكل إخلاص " .

ودعا محافظ البيضاء كل الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمشائخ والعلماء والتربويين والسياسيين للمشاركة الايجابية الفاعلة في دفع الناخبين إلى مراكز الاقتراع للتصويت للمناضل الجسور عبدربه منصور هادي، .. مشيراً إلى أن على الجميع اليوم واجب كبير يتمثل في إشاعة روح الوئام والانسجام بين مكونات العمل السياسي وبما يحقق نجاح الانتخابات وكذا الوقوف صفا واحدا إلى جانب القوات المسلحة والأمن ومكافحة الإرهاب والحفاظ علي مكاسب ومقدرات الأمة .

وأكد ت كلمة المؤتمر الشعبي العام وحلفاه التي ألقاها رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام الدكتور محمد عبدالولي السماوي إن الانتخابات الرئاسية للمرشح التوافقي المناضل عبدربه منصور هادي هي الوسيلة الوحيدة لإخماد الفتنة والمخرج الآمن من الأوضاع الراهنة التي كانت نتاج توافق الجميع وحظيت بمباركة المجتمع الدولي والتي أثمرت عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وأشار الدكتور السماوي إلى أن العرس الديمقراطي الذي جمعنا في هذا المهرجان نصرة للانتخابات التي سنعلن للعالم فيها بأننا شعب حضاري اعتمد الديمقراطية منهجا والانتخابات وسيلة للتداول السلمي للسلطة والتغيير.

وبين السماوي أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تكمل صورة الإرادة الوطنية الجادة والصادقة لدى جميع الأطراف لإخراج الوطن من المحنة التي عاشها وان المؤتمر وحلفاه حريص على تعزيز قيم الديمقراطية وحماية الوطن وتجنيبه الصراعات والحروب والفوضى .

فيما أشارت كلمة أحزاب اللقاء المشترك وشركاه التي ألقاها رئيس المكتب السياسي للتجمع اليمني للإصلاح الدكتور احمد المرزوقي إلى أن يوم الانتخابات الرئاسية المبكرة هو يوم التوافق والاتفاق ولا وجود فيه للاختلاف وستعمل على تجسيد قيم المحبة والتسامح بين الجميع في يمن الإيمان والحكمة.

وأكد الدكتور المرزوقي إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تعني الخطوة العملية للانتقال إلى مرحلة الأمن والاستقرار والخروج من دوامة الصراع والانفلات والفوضى والوصول إلى الإصلاحات السياسية الشاملة التي ستحقق العدالة والمواطنة المتساوية في ضل أجواء نقية خالية من التوتر والتحديات التي لا تسمح بالتقاط الأنفاس و لا تعطي العقل فرصة للتفكير السليم .

مجدداً التأكيد على السير نحو التغيير الأفضل وبناء يمن جديد وتحقيق الحكم الرشيد والوقوف جميعاً لبناء أسس البيت اليمني كونه يحتاج منا المحافظة عليه حتى لا ينهدم على رؤسنا وأننا بحاجة إلى العزم على الطريق الذي يوصلنا إليه من خلال المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية الأمر الذي يتطلب منا جميعا الحوار والبناء على قاعدة المشاركة الوطنية في وطن يتسع لكل أبنائه.

وكان المهرجان وقف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والواجب و أدان استهداف رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة حسين البابلي ورئيس العمليات خالد وقعة ومدير اللجنة الفنية محمد حسين الأعرج ونجل رئيس اللجنة الإشرافية احمد حسين البابلي ومحمد المنحمي من جنود الحرس الجمهوري والذين استشهدوا اثر اعتداء إجرامي جبان من قبل عناصر خارجة عن القانون مساء الأربعاء الماضي .

حضر المهرجان وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الإرشاد مفتي البيضاء حسين محمد الهدار وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وعدد من وكلاء ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024