الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:22 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نظمت اللجنة الانتخابية المشتركة بمحافظة عدن اليوم مهرجانا جماهيريا للمرشح الرئاسي التوافقي عبدربه منصور هادي لمديريات التواهي وخور مكسر وصيرة والمعلا

المؤتمرنت -
عدن :مهرجان جماهيري لمرشح التوافق الوطني
نظمت اللجنة الانتخابية المشتركة بمحافظة عدن اليوم مهرجانا جماهيريا للمرشح الرئاسي التوافقي عبدربه منصور هادي لمديريات التواهي وخور مكسر وصيرة والمعلا.

وفي المهرجان ألقى عوض مشبح كلمة المؤتمر الشعبي العام وحلفائه بمحافظة عدن أكد فيها ان يوم 21 فبراير يوم ترشيح المرشح الوطني التوافقي هو يوم نجاح تجربة الشراكة والوفاق والتمثل الواعي لتنفيذ المبادرة الخليجية التي مثلت طوق النجاة وخارطة الطريق نحو المستقبل الأمن الزاهر.

وأشار إلى انه بتنفيذ هذه المبادرة الخليجية سوف ينتقل المجتمع اليمني من مرحلة صعبة عشناها طوال الأشهر الماضية حيث كان الوطن معرض للاقتتال والحرب الأهلية.

وقال: لقد اثبت اليمنيون إنهم صناع حضارة ومجد وهاهم اليوم يصنعون حدثا تاريخيا مميزا وبمشيئة الله وحنكة قيادتنا السياسية وتضافر الجهود الخيرة من قبل كل القوى الوطنية تم تجنيب الوطن العاصفة التي كانت تلوح في الافق لتدمير بنيان الوطن اليمني.

وطالب مشبح الأحزاب والتنظيمات ومنظمات المجتمع اليمني والشخصيات الاجتماعية إلى التفاؤل بالمستقبل الزاهر والعمل بروح الفريق الواحد .. لافتا إلى انه لاتزال ركام من المشاكل والتعقيدات ومصاعب النمو تنتظر الجميع .

ودعا الجميع إلى العمل الدؤوب والإخلاص في العمل ووضع مصلحة الوطن فوق كل الاعتبارات الخاصة بهدف إنجاح العملية الانتخابية وحشد الناس إلى صناديق الاقتراع لانتخاب عبدربه منصور هادي مرشح التوافق الوطني رئيسا للجمهورية .

من جانبه أكد مستشار اسعد في كلمة اللقاء المشترك وشركائه ان نجاح هذه الانتخابات بمرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي يمثل انتصارا حقيقيا للإرادة السياسية اليمنية التي غلبت المصالح الوطنية العليا على أي مصالح أخرى .

وقال إن استشعار شركاء الحياة السياسية باليمن بضرورة إخراج الوطن من محنته إلى بر الأمان وانطلاقا من مسئوليتها الوطنية والأخلاقية دفعها للمضي قدما والاحتكام إلى المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة باعتبارها مظلة شرعية وطنية واقليمية ودولية .

كما ألقت أم الخير الصاعدي كلمة القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام وحلفاؤه بعدن أكدت فيها بان خيار القطاع النسوي للمؤتمر الشعبي العام وحلفاءه بعدن ومنظمات المجتمع المدني هو للتصويت للمرشح التوافقي عبدربه منصور هادي في هذه الانتخابات التي تعد يوم تاريخي في مسيرة الوطن الديمقراطية .

وأشارت إلى ان الانتخابات الرئاسية المبكرة التي ارتضت بها جميع القوى السياسية في الساحة اليمنية ووقعت عليها حسب المبادرة الخليجية والياتها المزمنة الهدف منها إنهاء مظاهر هذه الأزمة التي تعصف بالوطن قرابة عام وان المشاركة فيها سوف يساهم في تفويت الفرصة على المتربصين باليمن السعيد.

وقالت: نحن اليوم على أعتاب مرحلة جديدة نحو التغيير والتقدم والازدهار وكما صنعنا الماضي سنصنع الحاضر وسنصنع المستقبل .

وأضافت : علينا ان نثبت للعالم اجمع أننا متمسكون بالديمقراطية والوحدة والحرية والأمن والاستقرار ولا خيار لنا غيره من اجل التنمية ومن اجل اليمن الجديد والدولة اليمنية الحديثة مع شركائنا في العمل السياسي وسوف نعمل بكل ما نستطيع حتى نصل الى حقنا الوطني الدستوري الى ذلك اليوم المنشود يوم التصويت للمرشح التوافقي.

من جانبها دعت مها محسن في كلمة القطاع النسائي لأحزاب اللقاء المشترك وشركاءه جميع النساء في محافظة عدن إلى المشاركة للإدلاء بأصواتهن يوم 21 فبراير الجاري للمرشح التوافقي عبدربه منصور هادي .

وأكدت بان نجاح هذه الانتخابات ستشكل علامة بارزة في تاريخ اليمنيين حيث ستنتهي مرحلة لتبدأ مرحلة البناء والديمقراطية بالشكل الصحيح دون إقصاء للآخرين .. منوهة إلى أهمية دور المرأة اليمنية في المرحلة القادمة لبناء يمن جديد.

حضر المهرجان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور يحيى الشعيبي والقائم بأعمال محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي رئيس اللجنة الانتخابية المشتركة عبد الكريم شائف ووكيل أول محافظة عدن المهندس وحيد علي رشيد و وكيل محافظة عدن سلطان الشعيبي ورئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بعدن الدكتور مهدي عبد السلام ورئيس المكتب التنفيذي للقاء المشترك بعدن عبد الناصر باحبيب وأعضاء مجلس النواب عبدالخالق البركاني وإنصاف مايو واوراس سلطان ناجي ورئيس اللجنة الإشرافية للانتخابات بعدن عبدالعزيز يحيى محمد وقيادات السلطة التنفيذية والمحلية والشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني وجمع غفير من المواطنين .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024