الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:23 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - مهرجان انتخابي برداع

المؤتمرنت -رداع - محمد المشخر -
رداع :مهرجان جماهيري حاشد لمرشح التوافق الوطني
شهدت مدينة رداع محافظة البيضاء اليوم مهرجاناً جماهيرياً وخطابياً حاشداً لمرشح التوافق الوطني لرئاسة الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي. والذي نظمته اللجنة الانتخابية المشتركة في مديريات رداع تحت شعار (يدأ بيد نبنى يمن الغد).

وأكد المشاركون ضرورة الإقبال بكثافة على صناديق الاقتراع والتصويت لمرشح التوافق الوطن، واعتبر المشاركون في المهرجان يوم21 فبراير يوماً تاريخياً في إحداث التحول الذي ينشده الشعب اليمني.

وفي الحفل الذي حضره وكيل المحافظة المساعد لقطاع التنمية مطهر محمد الماوري، وأبناء مديريات رداع السبع التي وصلت وفودها إلى ساحة العروض بمقر المهرجان بمدينة رداع وهم حاملين صور مرشح التوافق الوطني رفعت الشعارات ويرددون الزوامل التي تحث جماهير الشعب على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة وصولا إلى يمن جديد تسود فيه العدالة والمساواة.

ألقيت كلمات من قبل وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الاستثمار رئيس هيئة الرقابة والتفتيش المالي بالأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام مشرف محافظة البيضاء نجيب ناصر العجي ووكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب عبدالرحمن حسن الحسني وعضو المجلس الأعلى للقاء المشترك عضو الأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية وعبدالله علي الصبري اكدت أن يوم الـ21 من فبراير يمثل يوما محوريا في تاريخ شعبنا اليمني العظيم فبقدر ما يمثل اختيارا ديمقراطيا لرئيس توافقيا فانه يمثل انطلاقة حقيقية نحو مستقبل أفضل لبناء يمن حديث وإرساء قواعد التغيير الذي نسعى إليه اليوم وغداً.
معبراً عن أمله في أن تكون المرحلة القادمة مرحلة وفاء، تجمع الشعب اليمني في كلمة سواء لبناء الوطن والحفاظ على أمنه واستقراره ووحدته.

وأشار العجي والحسني والصبري إلى أن الوصول إلى السلطة لا يمكن أن يتحقق
إلا عبر الانتخابات الحرة المباشرة من الشعب صاحب السلطة ومصدرها، مشيدين بالمزايا التي يتمتع بها المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي وبوطنيته وكفاءته ونزاهته وحنكته وإيمانه بالثوابت الوطنية.

ودعوا جميع أبناء مديريات رداع إلى التفاعل الإيجابي مع الانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة يوم الثلاثاء المقبل 21 فبراير الجاري والإدلاء بأصواتهم دعماً لمرشح التوافق الوطني الأخ عبدربه منصور هادي.

وأهابوا بأعضاء المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأعضاء اللقاء المشترك وجميع فئات الشعب اليمني العظيم إلى التوجه نحو صناديق الاقتراع يوم 21 فبراير الجاري لاختيار مرشح التوافق الوطني المناضل عبد ربه منصور هادي. لافتا إلى التحديات التنموية التي تواجه المجتمعات المحلية وتتطلب تضافر جهود كافه القوى في المجتمع والحريصة على إيجاد الأرضية الصلبة للأمن والاستقرار والتنمية..

وشددوا على ضرورة أن تجرى الانتخابات الرئاسية في أجواء آمنة ومستقرة بعيدا عن الخلافات الحزبية وان توضع مصلحة اليمن فوق كل المصالح الضيقة.مشيداً بتكاتف قيادة الأحزاب السياسية وتعاونهم في سبيل إنجاح الانتخابات وحماية اليمن.

مؤكدين أن يوم الـ21 من فبراير الجاري يمثل يوماً للديمقراطية وإرساء التداول السلمي للسلطة ويجسد الخيار الديمقراطي الذي ارتضاه الشعب اليمني.

منوهين بضرورة إدراك الجميع بظروف المرحلة الراهنة ومساهمة جميع الأطراف في الساحة السياسية بجدية لتجاوز تداعيات الأزمة الراهنة ومواجهة التحديات والمصاعب التي تواجه العملية الديمقراطية في اليمن.

وبالمناسبة القى عبدالله علي إدريس كلمة المؤتمر الشعبي وشركائه في التحالف الوطني أشاد في مستهلها بأبناء منطقة رداع الذين أسهموا على مر التاريخ في بناء اليمن وتطويره والذين قدموا خيرة الرجال في سبيل الوطن..

مؤكداً أن موقفهم سيكون استثنائيا يوم 21 فبراير وذلك عبر توجههم زرافات ووحدانا إلى صناديق الاقتراع وقولهم نعم للأمن والاستقرار والتوافق والاتفاق ونعم للوحدة اليمنية وأهداف ومبادئ الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر ونعم للديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وأشار إدريس إلى أن الوصول إلى السلطة لا يمكن أن يتحقق إلا عبر الانتخابات الحرة المباشرة من الشعب صاحب السلطة ومصدرها. مشيداً بالمزايا التي يتمتع بها المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي وبوطنيته وكفاءته ونزاهته وحنكته وإيمانه بالثوابت الوطنية،واستعداده للدفاع عنها وهو ما جعله محل إجماع مختلف الأطراف السياسية ومحل تأييد الخارج والداخل ولذلك وهو الرجل المناسب للمرحلة.

وقال رئيس فرع المؤتمر في رداع :" إننا أمام مرحلة جديدة للبناء والتنمية وإصلاح ذات البين وعلينا أن لا نتيح الفرصة لأي طرف كان يريد الوصول إلى السلطة عبر طريق غير صندوق الاقتراع أو الاحتفاظ بها بالقوة فاليمن لعبر التاريخ لا يستقيم فيها الأمر بغير الشراكة الوطنية والعدالة الاجتماعية والمساواة".
وأضاف إدريس إننا نقف اليوم كقيادة مشتركة وأيدينا في أيدي بعض لقيادة الحملة المشتركة لإنجاح المرشح عبد ربه منصور هادي علينا جميعا العمل من اجل تنفيذ ماتم الاتفاق عليه الأمر الذي يحتم علينا ان نضع الخلافات والمكايدات جانبا ونذهب معا الى صناديق الاقتراع، ومن كان له رأي آخر عليه من غير المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه وأنصار الطرفين ان يحترم الآاخرين ويكفي ما حل بالبلاد والعباد من الضرر.. مؤكدا الحرص على المضي قدما لإنجاح الانتخابات تعزيزا للديمقراطية وحماية للوطن من الصراعات والحروب.

داعياً في ختام كلمته أعضاء وأنصار وحلفاء المؤتمر وحلفاءه والمشترك وشركاءه العمل بروح الفريق الواحد من اجل الوصول بالوطن إلى بر الامان.

من جهته ألقى محمد ناصر الطهيف كلمة أحزاب اللقاء المشترك وشركاءه ومنظمات المجتمع المدني أشار في مستهلها الى ان المرشح التوافقي عبد ربه منصور هادي جاء في لحظة تاريخية فارقة مرت بها اليمن ليصبح الرئيس الذي خوله الشعب لقيادة مرحلة انتقالية توافقية وضع أهدافها مطلب شعبي الأمر الذي جعل على عاتقه حملا ثقيلا سيسجله العقل خطوة خطوة وليصبح جزء من مطلب وطني أنتجه عقل سياسي مجرب للحفاظ على بقاء الدولة ومقاصد الدين والحياة ونضال شعبي كان قوة ثورية دافعة لهذا العقل.

وأضاف الطهيف "علينا جميعاً أن نعمل يداً بيد لننتخب المناضل عبدربه منصور هادي رجالاً ونساءً والتفاف كافة القوى السياسية والشبابية ومنظمات المجتمع لإنجاح الانتخابات ".

داعياً كافة الأحزاب السياسية إلى نسيان الماضي وفتح صفحة جديدة مبنية على الثقة والسلام والتسامح والوئام وبذل كل الجهود لتلبية مطالب وتطلعات أبناء الشعب اليمني. من خلال توحيد الجهود و حشد الجميع لصناديق الاقتراع يوم 21 فبراير لترشيح مرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي لقيادة عجلة التنمية في الوطن خلال المرحلة الانتقالية.


وكان المهرجان وقف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن والواجب وأدان استهداف رئيس اللجنة الإشرافية بالمحافظة حسين أحمد البابلي ورئيس العمليات خالد وقعة ومدير اللجنة الفنية محمد محسن الأعرج ونجل رئيس اللجنة الإشرافية احمد حسين البابلي ومحمد المنحمي من جنود الحرس الجمهوري والذين استشهدوا اثر اعتداء إجرامي جبان من قبل عناصر خارجة عن القانون مساء الأربعاء الماضي.

تخلل المهرجان عددا من القصائد الشعرية نالت إعجاب واستحسان الحاضرين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024