الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 05:00 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم مهرجاناً انتخابيا حاشدا لدعم مرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية عبد ربه منصور هادي للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجرائها  بعد غد الثلاثاء.

وفي المهرجان الذي نظمته اللجنة الانتخابية المشتركة بالمحافظة نقل الأمين

المؤتمرنت- حضرموت -صلاح مبارك -
المكلا..مهرجان انتخابي حاشد دعما لمرشح التوافق الوطني
شهدت بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت اليوم مهرجاناً انتخابيا حاشدا لدعم مرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية عبد ربه منصور هادي للانتخابات الرئاسية المبكرة المقرر إجرائها بعد غد الثلاثاء.

وفي المهرجان الذي نظمته اللجنة الانتخابية المشتركة بالمحافظة نقل الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الفكر والثقافة والإعلام وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور احمد عبيد بن دغر تحيات مرشح التوافق والإجماع الوطني المناضل عبدربه منصور هادي إلى كافة أبناء المحافظة قائلا:(اننا اليوم ونحن نجتمع ونزكي هذا المناضل رئيساً للجمهورية لما عرفناه عنه من مواقف وطنية مخلصة وصادقة يدعمها تاريخ حافل من النضال الوطني قبل الوحدة وبعدها وحتى اللحظة ولما يمثله من الصبر والحكمة والوفاء)..

مؤكداً بأن فضل هذا التحول يعود إلى قادة كبار في الوطن اليمني حرصوا على اليمن وآمنه وضحوا كثيراً من أجله سواء في السلطة أو المعارضة أنهم قادة بحجم الوطن والأمة ..

وقال : أننا نجتمع وكلنا أمل في تجاوز آلام الأزمة مضمدين جراح الماضي القريب ببلسم الأخوة والمحبة والتسامح والتصالح ونتطلع ونحن ننتخب مرشحنا التوافقي لوضع حد نهائي للأزمة التي كادت أن تعصف بكل انجازاتنا الوطنية خلال الخمسة العقود الماضية ..

وأضاف : أن فجر جديد من التحول والإصلاحات قد بدأ وأن لحضرموت دور ريادي في تحقيقه .. موضحاً بأن المبادرة الخليجية قد وضعت حداً للخلافات والشقاق بين مختلف القوى السياسية وحددت مسار جديد للعلاقة الوطنية فنقلتنا إلى حكومة وفاق وطني ومرشح توافقي ومرحلة جديدة من الوفاق والتوافق, واصفاً يوم 21 فبراير بأنه يوم التحول السلمي والديمقراطي والانتقال الآمن للسلطة في تجربة هي الأعمق في تاريخ هذه الأمة..

وأشار الوزير بن دغر بأننا جميعاً ننشد مستقبلاً ودولة تصان فيها الحقوق ويعاد فيها لقيم الحرية والعدالة والمساواة معانيها الحقيقية .. دولة تحمي حقوق أفرادها وتعلو فيها سلطة القانون مؤكداً بأن بناء الدولة الحديثة على أسس جديدة ترضى الجميع هي المهمة الأكبر في المرحلة القادمة..

وقال : أن لحضرموت دوراً محورياً في صنع الأحداث وصياغة مستقبل اليمن الحديث ففيها تتكثف عوامل الفعل الوحدوي المتوثق بالقيم العظيمة منوهاً بأن على حضرموت وأبنائها واجباً كبيراً انيطت بهم دون غيرهم في جعل المستقبل أكثر اشراقاً وأكثر تسامحاً ..مشيراً بأن الدعوة إلى الخصومات والثارات وأحياء الهويات الصغيرة والعودة إلى ماضي التشطير لا يتناسب أبداً وتلك التضحيات العظيمة التي عرفناها عن الأوفياء من المخلصين من أهلنا في حضرموت ممن ساهموا في صناعة الحاضر واليمن الموحد وضحوا كثيراً من أجل حرية الشعب والوطن.. منوها بأن هذا الزمن هو زمن التوحد ليس عندنا في اليمن فحسب ولكنه الظاهرة الأكثر بروزاً في المسار التاريخي العالمي..

وأكد الوزير بن دغر بأن أحزاب المؤتمر الشعبي العام وحلفاؤهم واللقاء المشترك وشركاؤهم يسعون متضامنين للبحث عن حلول للمشكلات والمعضلات تحت سقف دولة الوحدة بما في ذلك البحث عن حلاً عادلاً ومرضياً للقضية الجنوبية , دولة موحدة مدنية حديثة نرتضيها جميعاً وتحدد اسسها وطبيعتها وهيكلها ومهام سلطاتها المركزية والمحلية في ظل حوار وطني شامل تدعى له وتحضره كل أطراف العمل السياسي دون سقوف محددة وشروط مسبقة..

كما ألقى في المهرجان الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله صالح البار ووزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمسئولين في المجالس المحلية والمكاتب التنفيذية وقيادات التنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية والقطاع النسوي ومؤسسات المجتمع المدني وحشد كبير من أبناء المحافظة كلمة عن السلطة المحلية ألقاها محافظ المحافظة رئيس اللجنة الانتخابية المشتركة خالد سعيد الديني أشار فيها بأن الانتخابات الرئاسية المبكرة هي طريقنا للعبور نحو المستقبل والغد المنشود الذي نطمح إليه وهي الطريق الأمثل للتداول السلمي للسلطة والوصول إليها عبر صناديق الاقتراع والاحتكام إلى نتائجها. مشيراً الى أن أبناء حضرموت سوف يسهمون بدور ايجابي في إنجاح هذه الانتخابات والتوافد على صناديق الاقتراع تعبيراً عن تمسكهم بخياراتهم وريادتهم في المسيرة الديمقراطية لتأمين مستقبل الوطن.

كما ألقيت في المهرجان كلمتان عن المؤتمر الشعبي العم وحلفاؤه ألقاها رئيس فرع المؤتمر عوض عبدالله حاتم وأحزاب اللقاء المشترك وشركاؤه ألقاها رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة صالح عبدالحبيب حيابك أكدتا على أهمية العمل المشترك وتحقيق التعاون والتكامل في إنجاح هذه المهمة الوطنية ودعم انتخاب مرشح التوافق الوطني عبدربه منصور هادي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024