الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 02:49 م - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهدت مدينة سيئون صباح اليوم مهرجانا جماهيرياً حاشداً لمرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية المبكرة عبد ربه منصور هادي، نظمته اللجنة الانتخابية المشتركة بوادي وصحراء حضرموت، بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام

المؤتمر نت – سيئون – خالد بن عمور -
سيئون: مهرجان انتخابي حاشد لدعم مرشح التوافق الوطني
شهدت مدينة سيئون صباح اليوم مهرجانا جماهيرياً حاشداً لمرشح التوافق الوطني للانتخابات الرئاسية المبكرة عبد ربه منصور هادي، نظمته اللجنة الانتخابية المشتركة بوادي وصحراء حضرموت، بحضور الدكتور أحمد عبيد بن دغر الامين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ووكيل محافظة حضرموت أحمد جنيد الجنيد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء المجلس المحلي بوادي حضرموت والصحراء وعدد من المسئولين والقيادات والفعاليات الحزبية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعيــة والشبـــابية والنســـائية .

وفي المهرجان ألقى وزير الثروة السمكية المهندس عوض السقطري كلمة قال أشار فيها إلى أن الـ 21من فبراير سيكون يوماً فاصلاً في تاريخ اليمن عندما يتجه أبناء الوطن جميعا إلى صناديق الاقتراع لإجراء أول تغيير سلمي وديمقراطي للسلطة في الوطن كطريق اختاره الشعب بإرادة وطنية حرة.

وأكد السقطري أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية أخرجت اليمن من عنق الزجاجة ، بعد أن كانت اليمن على أعتاب حرب أهلية لا فرار منها .. معتبرا أن الأيام علمت الجميع أن الخلافات لا يمكن حلها بالقوة ولكن بالطرق الديمقراطية والسلمية عبر الحوار والتفاهم ما بين الفر قاء.

ودعا الوزير السقطري الجميع إلى طي صحفه الماضي بكل ما فيها من مآسي والتطلع إلى حياة أفضل بعيدا عن العنف في ظل دولة مدنية يسودها النظام والقانون .

موضحا إلى أن حكومة الوفاق الوطني تعول كثيراً على دعم توجهاتها وبرنامجها الهادف إلى لم الشمل وتجاوز آثار الأزمة والعبور إلى المستقبل بروح الإخاء والتسامح والتصالح لإخراج اليمن من أزمته الحالية ..مشددا على عدم السماح ببقاء الأسباب والمسببات التي أوصلت اليمن إلى الأزمة الراهنة .

مشيدا بأبناء وادي حضرموت وإخلاصهم الوطني تجاه اليمن وامن استقراره ووحدته.
داعيا في ختام كلمته الجميع على المشاركة الفاعلة في الانتخابات الرئاسية المبكرة والدفع بالمواطنين إلى صناديق الاقتراع لما من شأنه أن يخرج اليمن من الأزمة الراهنة .

من جانبه أكد وكيل المحافظة لشئون الوادي والصحراء عمير مبارك عمير أهمية الانتخابات لإخراج الوطن من أزمته التي دامت عام كامل ، داعياً الجميع في الوادي و الصحراء رجالاً ونساءً وشباب وشابات وكل من بلغ السن القانوني أن يهبّوا يوم غد للمشاركة بأصواتهم لمرشح التوافق الوطني عبد ربه منصور هادي.

مشيراً إلى أن الانتخابات الرئاسية المبكرة تمثل مرحلة أولى على طريق معالجة مشاكل الوطن.. لافتاً إلى أن مرحلة الحوار الوطني التي ستعقب هذه المرحلة ستشهد حواراً وطنياً شاملاً بين كافة القوى السياسية يشمل مجمل القضايا الوطنية بما فيها القضية الجنوبية لضمان مستقبل مشرق ومتطور لليمن.

فيما أشارت القيادة الانتخابية كلمة التي ألقاها عضو اللجنة الانتخابية المشتركة بالوادي والصحراء أبوبكر عبدا لقادر بإرجاء ، إلى أن انتخاب الرئيس التوافقي له دلالات كثيرة منها عودة اللحمة الوطنية للقوى السياسية في الساحة اليمنية ممثلة في حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأحزاب اللقاء المشترك في إعادة الروح الوطنية للوحدة اليمنية ..مجددا دعوة للشركاء السياسيين أن يكون عونا قويا للرئيس القادم في تنفيذ المرحلة الثانية من المرحلة الانتقالية .


وفي كلمة منظمات المجتمع المدني بالوادي والصحراء ألقتها هديل شملان تطرقت إلى أهمية الانتخابات الرئاسية المبكرة ومالها من دلالات في إخراج اليمن مما هي عليه الآن إلى مستقبل امن في ظل دولة الوحدة والنظام والقانون والمواطنة المتساوية ..مثمنة دور الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي لما بذلوه من جهد للم الشمل اليمني عبر المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

منوهة الى ان الانتخابات الرئاسية التي ستجرى يوم غدً تمثل علامة فارقة بل ناصعة في تاريخنا السياسي اليمني المعاصر، لأنها تؤسس لمرحلة جديدة نؤمل عليها جميعا لهذا يجب على الجميع ان يستشعر المسؤولية الوطنية الجسيمة والعمل سويا لما فيه امن واستقرار الوطن .

واختتمت الأخت هديل شملان كلمتها باسم منظمات المجتمع المدني بالوادي والصحراء بدعوة نساء الوادي والصحراء الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات كون المرأة تشكل رقماً هاماً في مختلف العمليات الديمقراطية والانتخابية









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024