الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:33 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبدالرحمن محمد علي عثمان- رئيس مجلس الشورى

المؤتمرنت- تعز -
تعز: احزاب التحالف الديمقراطي تدين اعتراض موكب رئيس مجلس الشورى وتطالب بضبط الجناة
عبرت احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز عن ادانتها واستنكارها الشديد للحادث الاجرامي الغادر الذي تعرض له موكب الشيخ/ عبدالرحمن محمد علي عثمان - رئيس مجلس الشورى -امس الاربعاء بمحافظة ذمار ، معتبرة الحادث الاجرامي حد حرابة وفسادا في الارض وجريمة استهدفت اعضاء مجلس الشورى ومرحلة الوفاق الوطني

وطالبت في بيان – تلقى المؤتمرنت نسخة منه- الجهات المختصة الامنية والقضائية سرعة التحرك لالقاء القبض على مخططي ومنفذي الجريمة الشنعاء ومن يقف خلفها وتطبيق شرع الله فيهم



نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز لادانة الحادث الاجرامي الغادر الذي تعرض له موكب الشيخ/ عبدالرحمن محمد علي عثمان رئيس مجلس الشورى(22/2/2012)

في غمرة البهجة التي تعيشها بلادنا بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية التوافقية يوم الثلاثاء 21/2/2012, اقدمت عصابة اجرامية على تنفيذ الاعتداء الغادر على موكب الشيخ/ عبدالرحمن محمد علي عثمان رئيس مجلس الشورى يوم الاربعاء 22 فبراير 2012 في منطقة بني سلامة- آنس-محافظة ذمار, اثناء عودته الى العاصمة صنعاء بعد تنفيذ مهمته الوطنية في الاشراف على سير الانتخابات الرئاسية لمرشح التوافق الوطني فخامة المشير/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وجاء هذا الحادث الجبان ليمثل تحديا سافرا لمرحلة التوافق كونه امتد ليطال شخصية وطنية سطرت اروع المواقف واصدقها من اجل خدمة الوطن والشعب خلال اكثر من اربعة عقود من الزمن. فقد عرفه الناس جميعا بارا بهم وحافظا لحقوقهم, وخبروه كذلك نظيف اليدين, نقي السريرة, صادق الكلمة والموقف.

ان احزاب التحالف الوطني الديمقراطي الوطني بمحافظة تعز تدين هذا الحادث الجبان وتعتبره حد حرابة وفسادا في الارض وجريمة استهدفت كل المخلصين والشرفاء في الوطن. فقد كان للشيخ/ عبدالرحمن محمد علي عثمان ادوارا هامة ومخلصة في كل المحطات والمنعطفات المفصلية التي مرت بها بلادنا. و سطر اشجع المواقف وأروعها اثناء الازمة التي عصفت بالوطن خلال العام الماضي وتكللت بمشاركته وجهوده البارزة في انجاح الانتخابات الرئاسية التوافقية.

وقد شكلت تلك المواقف النبيلة لرئيس مجلس الشورى امتدادا اصيلا للمواقف الوطنية الجليلة التي بذلتها هذه الاسرة الكريمة في خدمة الشعب والوطن وعلى رأسها والده الشهيد الشيخ/ محمد علي عثمان عضو المجلس الجمهوري الاسبق, الذي ما تزال مواقفه البطولية الصادقة محفورة في اضابير التأريخ, ومنقوشة في قلوب وعقول الاجيال المتعاقبة, وما تزال اثارها شواهد حية على جبال وسهول اليمن, شجاعة استثنائية, ومروءة اصيلة, وبطولة نادرة.

ان احزاب التحالف الوطني الديمقراطي بمحافظة تعز تعتبر هذا الحادث الغادر اعتداء طال كل الخيرين على امتداد تراب اليمن الحبيب. وفي الوقت ذاته فاننا نستنهض كل القوى الحية الاجتماعية والسياسية والنقابية والجماهيرية لاستشعار تبعات وابعاد ودلالات هذا الاعتداء الذي لم يكن ليستهدف موكب رئيس مجلس الشورى وحسب, بل أراد مخططوه ومنفذوه استهداف جميع اعضاء المؤسسة التشريعية التي يرأسها الشيخ/ عبدالرحمن محمد علي عثمان, ويعتبر ايضا استهدافا لمرحلة التوافق الوطني التي ارتضتها القوى السياسية في الساحة الوطنية كمخرج وحيد لانهاء الازمة السياسية, وكان ذلك الحادث سيؤدي, لا قدر الله, الى تقويض واعاقة هذه التجربة الوليدة, لكن الله خيب آمال تلك القوى الحاقدة المخططة والمنفذة, واعان بلطفه وقدرته, الموكب على مواجهة ذلك الموقف بحنكة واقتدار.

إن أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي بتعز تطالب الجهات المختصة الامنية والقضائية سرعة التحرك لالقاء القبض على مخططي ومنفذي هذه الجريمة الشنعاء ومن يقف خلفها وتطبيق شرع الله فيهم. وتطالب في الوقت ذاته المنظمات الحقوقية والاحزاب السياسية بتحديد موقف واضح وصريح من مخططي ومنفذي هذه الجريمة النكراء التي لن يجرؤ على ارتكابها سوى اشخاص حاقدون غير اسوياء, اعمى الحقد قلوبهم وعقولهم وابصارهم.
(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين)
صدق الله العظيم









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024